قوات الاحتلال تعتقل شابين في طولكرم

الأمم المتحدة تدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

دولي

 

صوتت اللجنة الثالثة في الأمم المتحدة، ليلة أمس، على قرار دعم الشعب الفلسطيني في ممارسة حقه في تقرير المصير بـ169 لصالح القرار، و6 ضده، وامتناع 12 عن التصويت.
وقال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن “هذا التصويت يشكل استمراراً من المجتمع الدولي في دعم شعبنا في ممارسة هذا الحق”.
فيما جدّدت تونس موقفها الثابت والمبدئي المناصر للقضية الفلسطينية العادلة والداعم لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .
وأكّدت في بيان لوزارة الخارجية التونسية أمس بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان قيام دولة فلسطين ، التزامها بمواصلة الإسهام الفاعل في الجهود والمساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى استئناف عملية السلام بما يحقّق السلام العادل والشامل على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومبدأ حلّ الدولتين .
وطالبت تونس مجلس الأمن الدولي والأطراف الدولية بتحمل مسؤولياتها لوقف الاعتداءات الممنهجة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل ، ومخططات الاحتلال الرامية إلى فرض سياسة الأمر الواقع وتغيير الحقائق التاريخية والقانونية للقدس وبقية الأراضي المحتلة واستهداف المقدسات وبناء المستوطنات ، في تحدّ صارخ للقرارات الأممية والقوانين والأعراف الدولية.
وعلى صعيد آخر اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، أمس، شابين فلسطينيين من ضاحية شويكة شمال محافظة طولكرم.
وأفادت مصادر محلية وشهود عيان في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مجد علاء اكبارية “20 عاما”، ولافي محمد لافي نعالوة “21 عاما”، بعد مداهمة منزليهما.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.