أستراليا تشتري أسطول طائرات مقاتلة من واشنطن

دولي

 

أعلنت الحكومة الأسترالية أمس، أنها ستشتري أسطولاً من طائرات “ريبر” المقاتلة بدون طيار أمريكية الصنع لدعم العمليات العسكرية باستخدام قوة النيران والاستخبارات.
وقال وزير الدفاع كريستوفر باين إن “الحكومة ستشتري ما بين 12 و 16 من الطائرات “إم كيو – 9 ريبر” من إنتاج “جنرال أتوميكس” بتكلفة إجمالية تصل إلى 370 مليون دولار أسترالي “270 مليون دولار أمريكي”، وسيتم تشغيلها بحلول عام 2020”.
ويمكن أن تحمل هذه الطائرات 4 صواريخ “هيلفاير” التي استخدمها الجيش الأمريكي في أفغانستان، وأضاف “هذه الطائرات الجديدة ستوفر قوة نيران معززة ودعم استخباراتي ومراقبة واستطلاع لمجموعة من المهمات”.
وتابع أن “الطائرات متوسطة الارتفاع ذات القدرة الكبيرة على التحليق، والتي يتم التحكم فيها عن بعد، لها مدى أكبر بكثير من الطائرات الصغيرة التي تعمل عن بعد ويمكنها مراقبة منطقة الاهتمام لفترة أطول بكثير من الطائرات الاستطلاعية”.
وسيجري استخدام هذه الطائرات في حماية الجيش الأسترالي والقوات البرية المتحالفة وتوفير الدعم الاستطلاعي لمهام البحث والإنقاذ وكذلك المساعدات الإنسانية وعمليات التخفيف من الكوارث، ويمكن لتلك الطائرات التحليق لمدة تصل إلى 24 ساعة وعلى ارتفاع 7 كيلومترات وأن تقصف أهدافً أرضية على بعد 8 كيلومترات بدقة كبيرة.ا.ف.ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.