لتعزيز قدرات الأسر على مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة

35 طن مساعدات غذائية من “الهلال” لأهالي الساحل الغربي في اليمن

الإمارات

 

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية على أهالي مناطق الساحل الغربي لليمن بهدف تعزيز قدرات الأسر غير القادرة لمواجهة الظروف الإنسانية الراهنة .
وفي هذا الإطار وزعت الهيئة 35 طنا من المواد الغذائية و السلع الأساسية على الأسر الأشد احتياجا بمناطق الفازة و دير عبدالله و النخيلة و النامسة والحوارات و الحامدية و دخنان ومديريتي الدريهمي و الخوخة و المناطق النائية التابعة على امتداد الساحل الغربي .
واستفاد أكثر من 15 ألف مواطن يمني من هذه المساعدات معظمهم من الأطفال و النساء و كبار السن .
كما واصلت “الهيئة” جهودها لتفقد حالات الأسر اليمنية الصحية في المناطق النائية بالساحل الغربي وتقديم الخدمات العلاجية لهم عبر العيادة الطبية المتنقلة.
وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن استمرار توزيع المساعدات الغذائية و تنفيذ المشروعات التنموية و الخدمية على الساحة اليمنية يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء وضمن برنامج إنساني وضعته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتلبية احتياجات الأسر اليمنية في المناطق المحررة حديثا بالساحل الغربي لليمن في عدد من المجالات الحيوية كالغذاء والدواء والمستلزمات الضرورية .
وأعربت الأسر المستفيدة عن شكرها لدولة الإمارات على دعمها المتواصل للشعب اليمني وثمنت جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في هذا الصدد.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.