“آبل” تبث الموسيقى عبر “أمازون” في خطوة غير مسبوقة

الرئيسية منوعات

 

تنوي ” آبل” المعروفة بحرصها على استخدام أنظمتها الخاصة التعاون مع ” أمازون” في مجال البث الموسيقي، في وقت تسعى فيه إلى تنويع آفاقها.
واعتبارا من السابع عشر من ديسمبر، سيتسنى للمشتركين بخدمة ” آبل_ميوزيك”، استخدام هذا التطبيق بواسطة أجهزة ” إيكو” من “أمازون”، وهي منصات ذكية قائمة على خدمة المساعدة الصوتية “أليكسا”، بحسب ما كشفت مجموعة “أمازون” ومالكها جيف بيزوس على مدوّنتها.
وجاء في الرسالة أنه “سيتسنى للمشتركين الانتفاع من 50 مليون أغنية لآبل ميوزيك مسجلة على أجهزة إيكو. وفي وسعهم أن يطلبوا من ” أليكسا” أن تبثّ لهم الأغنيات التي يرغبون في الاستماع إليها”.
وتملك “أمازون” خدمتها الموسيقية الخاصة المعروفة بـ “أمازون ميوزيك” وهي تزاحم “آبل” بخدمتها للمساعدة الصوتية “هومبود” المشتملة على “آبل ميوزيك” التي أطلقت قبل ثلاث سنوات وتخطّى عدد المشتركين بها في مقابل بدل مالي 50 مليونا في مايو.
ويسعى العملاقان التكنولوجيان إلى مزاحمة “سبوتيفاي” الأولى عالميا في مجال البثّ الموسيقي التي كانت تضمّ 87 مليون مستخدم باشتراكات مدفوعة حتى نهاية سبتمبر.
ويتعارض القرار الأخير لـ “آبل” مع استراتيجيتها القائمة عادة على تعزيز نظامها الخاص في أوساط مستخدميها لدرء المنافسة.
وتسعى “آبل” التي لا تزال تعوّل على مبيعات جهازها الرئيسي هاتف “آيفون” إلى تنويع آفاقها بعيدا عن سوق الهواتف الذكية التي بدأت تشهد تخمة.
ودرّت على “آبل” خدماتها من “آبل ميوزيك” و”آبل باي”، رقم أعمال يناهز 10 مليارات دولار في الربع الثالث من العام، في حين كان رقم الأعمال المسجل لمبيعات “آيفون” 37,2 مليارا، بحسب النتائج المالية التي نشرت في نوفمبر. وكالات

 

بالخطوات.. كيفية إضافة زر Home افتراضى على أيفون وأيباد

قررت شركة أبل مع الأجيال الجديدة من أجهزة iPhone وiPad، التخلص من زر القائمة الرئيسية Home Button، والاعتماد على نظام الإيماءات الجديد، كما أن التصميم الجديد من الحافة للحافة لا يترك أى مساحة للزر الرئيسى.
لذلك يمكن للأشخاص الذين لا يسعدون بنظام الإيماءات استخدام زر Home افتراضى على شاشة الهاتف أو الأيباد وذلك من خلال ميزة تتيحها أبل فى الأيفون، والتى تسمى بـ Assistive Touch، وهى عبارة عن زر رئيسى افتراضى يظهر على الشاشة، وبصرف النظر عن العمل كزر للقائمة الرئيسية، يمكن أيضًا تخصيصه للضغط ضغطة واحدة أو الضغط المزدوج أو الضغط لمدة طويلة أو الضغط ثلاثى الأبعاد وذلك لأداء الكثير من المهام.
وفيما يلى نعرض كيفية تفعيله:
– توجه إلى الإعدادات Settings على هاتفك الأيفون أو جهاز الأيباد.
– توجه إلى الأسفل واختر Accessibility.
-الضغط على خيار ‘Assistive Touch.
– تفعيل الزر الموجود أمام هذا الخيار.
– بمجرد تفعيل هذا الخيار، سيلاحظ المستخدم رؤية زر عائم جديد على شاشته.
كيفية تخصيص زر اللمس:
– من قائمة Assistive Touch، يختار المستخدم خيار Customize Top Level menu.
– حدد عدد الاختصارات التى تريدها واضغط على رمز “+” لإضافة الإجراءات.
– بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص الضغط الفردى/ المزدوج /وإجراء اللمس الثلاثى الأبعاد. وكالات

 

 

الاعلان رسمياً عن أودي E-Tron GT الاختبارية

بعد سنوات من التطوير والعمل وراء الكواليس أزاحت أودي أخيراً الستار عن E-Tron GT الاختبارية، منافسة تيسلا موديل S القادمة.
في الواقع تختلف أودي E-Tron GT عن التصميم المتوقع قليلاً حيث تأتي المقدمة هادئة ومألوفة وكأنها مستمدة من واجهة أودي TT بينما يأتي تصميم السيارة العام مقتبساً من A7، وتتميز E-Tron GT برفارف عريضة وغطاء صندوق أمامي منخفض قليلاً، وبالتدقيق في عناصر التصميم نجد أن أودي وصعت بصماتها بإتقان مثلما نشاهد علامة GT التي تبدو كالبرق في المصابيح الأمامية. وتبدو E-Tron GT بشكل عام أقرب إلى سيارة إنتاجية منها إلى سيارة أختبارية ما يرجح أن أودي تنوي إطلاقها في وقت قريب.
تشارك أودي E-Tron GT الكثير مع قريبتها بورش تايكان، بدءاً من حزمة البطاريات سعة 90 كيلوواط ساعة ونظام شحن فائق السرعة بجهد 800 فولت يشحن 80 بالمئة من البطارية في 20 دقيقة فقط، وتحمل السيارة محركين كهربائيين واحد على كل محور لتتمكن E-Tron GT من التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.4 ثانية فقط. ويمكنها قطع 362 كيلومتر بالشحنة الواحدة.
قبل أن تصل أودي E-Tron GT إلى الطرقات سوف يسبقها وصول e-tron الأساسية، وستأتي كذلك سيارة هاتشباك كهربائية من أودي إلى جانب العديد من السيارات الكهربائية. وكالات

 

 

الكشف رسمياً عن لنكولن أفياتور 2020 الجديدة

كشفت لنكولن الغطاء رسمياً عن أفياتور 2020 الجديدة كلياً والقادمة بقوة لمنافسة بي ام دبليو X5، مرسيدس GLE، أودي Q7 وفولفو XC90.
تأتي أفياتور الجديدة كلياً من الخارج بتصميم جريء ومميز، نقل العديد من عناصر النسخة الاختبارية إلى النسخة النهائية بخطوط ساحرة في المقدمة مع شبك لنكولن الشهير، وواجهة خالية من التعقيدات بشكل عام. الخلفية بدورها جاءت بمصابيح متصلة و 4 مخارج للعادم واتسمت هي الأخرى بالأناقة الخاصة بلنكولن. بالنظر إلى منافسات أفياتور فإنه يمكننا تخيل حجمها وهي تأتي للمنافسة في فئة صعبة جداً.
داخلية أفياتور تستمر في نقل التصميم الجميل من الخارج إلى الداخل حيث تظهر بأناقة كبيرة جداً عبر شاشة النظام الترفيهي البارزة فوق فتحات التكييف والكونسول الوسطي بلمسات عديدة من الكروم. لم تبخل لنكولن على أفياتور في التقنيات على الإطلاق فقد وفرت أحدث ما توصلت إليه بداخلها بالإضافة إلى كونها أول سيارة من الشركة الأمريكية يتم فتحها عبر الهاتف الذكي.
من حيث الأداء، تأتي أفياتور 2020 بمحرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة تبلغ 400 حصان وعزم يصل إلى 400 رطل-قدم. يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.
أخيراً ستصل أفياتور 2020 إلى مختلف الأسواق العالمية منتصف العام المقبل، بعدة فئات مختلفة منها Black و Reserve. وكالات

 

 

اليابان تبدأ بث قنوات K 4وK 8 عبر الأقمار الصناعية

كما كان مقرراً، فى الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلى فى الأول من ديسمبر، بدأت شبكات التليفزيون اليابانية تبث علانية قنوات K 4و K 8 عبر الأقمار الصناعية، وذلك بعد مرور عامين من الاختبار، والفيلم الأول الذى تم إدراجه فى دليل التليفزيون هو 2001: A Space Odyssey، وتفيد تقارير هيئة الإذاعة البريطانية BBC بأن “وارنر بروس” أعاد مسح الفيلم الأصلى خصيصًا لهذا البث.
ورغم تطور التقنية لكن لا يمتلك أى شخص تقريباً شاشة عرض K 8، ومعظم الأشخاص يحتاجون إلى جهاز استقبال خاص وهوائى لالتقاط الإشارة، وذكر موقع Engadget Japan أن Sharp بدأت فى بيع أول تليفزيونات لها ميزة Super Hi-Vision خلال الشهر الماضى بسعر 6600 دولار.
يذكر أن فى اليابان هناك حافزًا للتقدم بسرعة قدر المستطاع فى عدة مجالات تكنولوجية، وذلك استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية 2020. وكالات

 

 

مايكروسوفت تعود للهواتف بـ “أندروميدا”

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق جهاز جديد، باسم “أندروميدا”، والذي بدأ الحديث عنه قبل أشهر، وذلك في خلال عام 2019، بحسب ما نقلت البوابة العربية، عن الصحفي التقني براد سامز.
وكانت تقارير قد كشفت في شهر يوليو الماضي، أن مايكروسوفت تريد إعادة إحياء أجهزة المساعدة الشخصية الرقمية PDA التي كانت في السابق تقوم مقام الحواسب الشخصية، ولكنها صغيرة بما يكفي لوضعها في الجيب.
وظهر أن الشركة تعمل على جهاز جديد باسم أندروميدا، سيكون امتدادا لسلسة سيرفيس الحالية، ويمتاز بأنه قابل للطي، وهو مزود بشاشتين.
يشار إلى أن الحديث عن أندروميدا يستند إلى تلميحات من بانوس باناي، رئيس قسم أجهزة سيرفيس، إلى شراكة محتملة مع شركة إل جي لتطوير شاشات الحاسب الشخصي المصغر المحتمل.
وتعطى براءات الاختراع المنشورة سابقا فكرة جيدة عن التصميم الفيزيائي الأكثر ترجيحا، والذي سيحصل عليه جهاز أندروميدا، حيث تصف مفصلات مرنة مزودة بآلية تسمح لها بالتدوير، وجمع زوج من الشاشات لتكون حاسبا محمولا، أو جهاز لوحي.
كما يعتقد أن مايكروسوفت تنوي استخدام الشاشة الثانية كلوحة مفاتيح. وكالات

 

 

هاتف جديد يحرج سامسونغ وهواوي

تستعد شركة “ون بلس” للكشف عن هاتفها الجديد “ون بلس 6 تي ماكلاين”، والذي يدعم مجموعة من المواصفات المميزة، وذلك خلال مؤتمرها القادم في لندن.
ومن المرتقب أن تكشف الشركة النقاب عن الهاتف ذو الإصدار المحدود يوم 11 ديسمبر الجاري، وفق ما ذكر موقع “ذا إيكونوميك تايمز”.
وسيأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائية “RAM” 10 غيغابايت، تعد الأعلى في عالم الهواتف المتحركة، وسعة تخزين تبلغ 256 غيغابايت.
وتعاونت الشركة في تصميم هاتفها مع “ماكلارين”، حيث تشير توقعات مواقع تقنية إلى أن الإصدار الجديد سيدمج شعار “ماكلارين” في القسم الخلفي من الجهاز.
ولم تعرض الشركة أي تفاصيل تقنية إضافية تتعلق بالهاتف أو ثمنه، ولكنها نشرت صورة “تشويقية” على حسابها في موقع تويتر، يظهر شعارها إلى جانب ماكلارين.وكالات

 

 

أبل تحظر أكثر من 700 تطبيق من متجرها فى الصين

تواصل شركة أبل حملتها على تطبيقات iOS الموجودة بمتجر تطبيقاتها فى الصين، إذ أزالت الشركة ما يصل إلى 718 تطبيقًا من App Store فى وقت سابق من هذا الأسبوع.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، تشير التقارير المحلية إلى أن الشركة أزالت هذه التطبيقات لمشاكل تتعلق بإصدارات التحديثات دون إذن أبل، وتضمنت قائمة التطبيقات المحظورة بعض الأسماء الكبيرة: مثل محرك البحث Sogou، خرائط Sougou، تطبيق مشاركة السيارات Togo Car، وموقع التجارة الإلكترونية Pinduodo.
ووفقًا لـ The Telegraph، أزالت أبل هذه التطبيقات لأنها كانت تصدر تحديثات دون المرور عبر نظام App Store للتحقق من أن التحديثات مشروعة وخالية من المشكلات، أو أى شىء قد ينتهك بنود الخدمة.
إذ إن سياسة تحديث الشركة تمنع صانعى التطبيق من إصدار تحديثات مباشرة، حيث كانت شركة أبل قد أصدرت تحذيرا للمطورين فى العام الماضى تحظر خلاله التحديثات من خلال SDKs دون المرور عبر متجر التطبيقات.
يذكر أنه فى أغسطس الماضى، أزالت الشركة ما يقرب من 25 ألف تطبيق من متجر التطبيقات فى الصين، مع 4000 منها تطبيقات مقامرة غير قانونية، ووضعت السلطات الصينية أبل تحت ضغط مستمر لعدم تصفية المحتوى المحظور مثل المواد الإباحية والمقامرة والسلع المقلدة فى النظام البيئى لأجهزة أبل.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فتشير التقارير المحلية إلى أن الشركة أزالت هذه التطبيقات لمشاكل تتعلق بإصدارات التحديثات دون إذن أبل، وتضمنت قائمة التطبيقات المحظورة بعض الأسماء الكبيرة: مثل محرك البحث Sogou، خرائط Sougou، تطبيق مشاركة السيارات Togo Car، وموقع التجارة الإلكترونية Pinduodo.
ووفقًا لـ The Telegraph، أزالت أبل هذه التطبيقات لأنها كانت تصدر تحديثات دون المرور عبر نظام App Store للتحقق من أن التحديثات مشروعة وخالية من المشكلات، أو أى شيء قد ينتهك بنود الخدمة.
إذ إن سياسة تحديث الشركة تمنع صانعى التطبيق من إصدار تحديثات مباشرة، حيث كانت شركة أبل قد أصدرت تحذيرا للمطورين فى العام الماضى تحظر خلاله التحديثات من خلال SDKs دون المرور عبر متجر التطبيقات.
يذكر أنه فى أغسطس الماضى، قامت الشركة بإزالة ما يقرب من 25 ألف تطبيق من متجر التطبيقات فى الصين، مع 4000 منها تطبيقات مقامرة غير قانونية، وقد وضعت السلطات الصينية أبل تحت ضغط مستمر لعدم تصفية المحتوى المحظور مثل المواد الإباحية والمقامرة والسلع المقلدة فى النظام البيئى لأجهزة أبل. وكالات

 

 

موقع “فيسبوك” يطور خاصية لمنع ظهور كلمات ورموز محددة على صفحة المستخدم

طور موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” خاصية جديدة تتيح للمستخدم منع ظهور كلمات ورموز محددة في التعليقات على صفحته، في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لإساءة استغلال موقع التواصل الاجتماعي في إشاعة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة .
وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن مستخدمي “فيسبوك” لا يستطيعون حاليا حذف المواد المسيئة التي تظهر على صفحاتهم إلا بعد نشرها وهو ما يحد من القدرة على التصدي لمثل هذه المواد، في حين أن الخاصية المنتظرة ستتيح للمستخدم منع ظهور كلمات وعبارات ورموز محددة من الظهور في التعليقات التي تنشر على صفحته.
وأضاف الموقع أن الحديث عن هذه الخاصية الجديدة بدأ لأول مرة في أكتوبر الماضي حيث أشارت إحدى المدونات إلى أنه سيتم إطلاق هذه الخاصية خلال الشهور المقبلة، في حين كشفت المدونة “جين مانشون وونج” ،المتخصصة في تطوير التطبيقات التي تستخدم للكشف عن الخصائص الخفية، عن هذه الخاصية الجديدة.
وتشبه الخاصية الجديدة المنتظرة في “فيسبوك” خاصية موجودة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والتي تتيح للمستخدم منع ظهور كلمات أو عبارات محددة.
وأشار موقع “فيسبوك” إلى أن هذه الخاصية ستمنع المستخدم من رؤية هذه الكلمات في التعليقات لكن الأشخاص الذين أرسلوا التعليقات وأصدقاءهم سيظلون قادرين على رؤيتها. وكالات

 

“مايكروسوفت” تطور نظارة ذكية للجيش الأمريكي

اقتنصت شركة “مايكروسوفت” عقدًا ثمينًا للتعاون مع الجيش الأمريكي لتطوير نظارة ذكية يُطلق عليها IVAS، تستهدف تطوير قدرات الجندي الأمريكي في التدريب وساحات القتال.
ووفقًا لما جاء على موقع “ذا ?يرج” التقني، فإن النظارة الجديدة ستعتمد على أنظمة عرض ثلاثية الأبعاد ومستشعرات ليزر باليستية، بحيث يتمكن الجنود من التفاعل مع العناصر المختلفة داخل ساحات التدريب، ويكونون مزودين بقدرات على الرؤية الليلية عبر كاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء.
وأوضح التقرير أن النظارة الجديدة ستعتمد على مجموعة من التقنيات العاملة بالرؤية الكمبيوترية المتطورة، بحيث تقدم للجنود قدرة واسعة على استهداف العدو والأهداف الثابتة والمتحركة بدقة عالية من خلال تزويدهم بزوايا رؤية واسعة ومختلفة عن زوايا الرؤية الاعتيادية الخاصة بالعين البشرية.
وتسعى مايكروسوفت لتسليم 2500 وحدة من النظارة الجديدة خلال العامين المقبلين، كجزء من الهدف الرئيس وهو 100 ألف نظارة خلال السنوات المقبلة. وكالات

 

ميزة جديدة من “غوغل” تسهل اتصالاتك اليومية

بدأت شركة “غوغل” في إتاحة ميزتها الجديدة Call Screen لمستخدمي هواتفها بيكسل بكل إصداراتها، والتي تسمح للمستخدم أن يطلب من مساعد “غوغل” الذكي Assisstant الرد على مكالماته التي لا يرغب في الرد عليها سواء بسبب انشغاله أو إن كان الرقم المتصل غير معروف أو من نوعية المكالمات الإعلانية.
وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين الذين بدأت في الوصول إلى هواتفهم بأن يطلبوا من مساعد “غوغل” أن يقوم بتحويل المكالمة إلى نص مكتوب، بحيث يسهل على المستخدمين الاطلاع على نص المكالمات التي دارت بين المتصلين ومساعد “غوغل”، بحيث يمكنك معرفة تفاصيلها دون إضاعة وقتك في التحدث إلى الطرف الآخر.
ويمكنك الوصول إلى العرض النصي لمحتوى المكالمات من خلال الدخول إلى سجل المكالمات على هاتفك، وفتح تفاصيل المكالمة المطلوبة، ومن ثم الضغط على زر See Transcript ومن هنا تستطيع الإطلاع عليه.
وإلى جانب ذلك فإنك بعد الاطلاع على العرض النصّي سيطلب منك الهاتف أن تقوم بإبداء رأيك حول دقة تحويل المكالمة لنص، عبر إصبعين أحدهما لأعلى للاستحسان والآخر لأسفل لإبداء الرأي السلبي. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.