طائرة تصطدم بمبنى ارضي في في ولاية فلوريدا

الرئيسية منوعات

كشفت لقطات “مرعبة” لكاميرا مراقبة، لحظة اصطدام قوي لطائرة بمبنى على الأرض في ولاية فلوريدا الأميركية، مما أدى لتحطمها واحتراقها بالكامل.
وأظهرت لقطات الفيديو لحظة ارتطام الطائرة، التي بدت خارجة عن السيطرة، بمبنى يضم مركزا لعلاج الأطفال المصابين بالتوحد، وانفجارها فور لحظة الارتطام، وفقا لموقع “أن بي سي”.
ووقع الانفجار الضخم ظهر السبت الماضي، قرب مطار فورت لودرديل، قبل أن تهرع قوات الدفاع المدني للحريق الضخم، الذي استغرقت عملية إطفائه ساعة كاملة.
وقالت السلطات إن شخصين لقيا حتفهما جراء الحادثة، أحدهم صاحب الطائرة، ويدعى أيلاديو ماركيز.
وتفاجأ 6 أطفال و8 مدرسين كانوا داخل المركز، بالانفجار الكبير، ولكنهم لم يصابوا بأذى، وفقا للموقع.
وكانت الطائرة في طريقها إلى بلدة هيليارد قادمة من فورت لودرديل في فلوريدا.وكالات

 

منزل الراحل أحمد فؤاد نجم يتحول إلى متحف
قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إنه اشترى منزل شاعر العامية الشهير الراحل أحمد فؤاد نجم بهدف تحويله إلى متحف يضم أعماله وتذكاراته.

وقال ساويرس في كلمة بالجامعة الأميركية في القاهرة، خلال حفل إعلان جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية في دورتها الخامسة، أمس الاثنين “اشترينا المنزل الذي عاش فيه (نجم) آخر مدة في حياته، وسنحوله إلى متحف باسمه، في المقطم”.
وتوفي نجم في الثالث من ديسمبر 2013 عن 84 عاما، بعد مشوار طويل وشاق، تعرض خلاله للسجن أكثر من مرة بسبب أشعاره التي كانت دائما ما تنتقد الأوضاع السياسية والاجتماعية .
وقال ساويرس: “أي شخص لديه أي شيء يتعلق به أو بذكراه، أشعاره، كتاباته، صوره أو أي شيء آخر، أرجو أن يتقدم به لنا وسنضعه بالمتحف مع الإشارة إلى صاحب الإهداء”.
وتأسست جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية عام 2014، بدعم من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وتشكل لها مجلس أمناء مستقل.
وكرمت الجائزة في حفلها أمس الأول اسم الكاتب صلاح عيسى، عضو مجلس الأمناء، الذي رحل في ديسمبر 2017 عن 78 عاما.وكالات

 

جورج بوش سيوارى الثرى برفقة “عشقه الغريب”
l اشتهر الرئيس الأميركي الراحل جورج هيربرت ووكر بوش بالاعتزاز بسنوات خدمته العسكرية، لكن أمرا خاصا جدا يرتبط بوفاته ونقله إلى مثواه الأخير، يؤكد هذا الاعتزاز.
وسُجّي جثمان بوش، الرئيس الحادي والأربعون للولايات المتحدة، الاثنين في الكابيتول بواشنطن، ملفوفا بالعلم الأميركي، استعدادا لحفل تكريم وطني رسمي.
وفي هذا المكان كان جورج بوش الأب، الذي توفي الجمعة عن عمر ناهز 94 عاما، قد بدأ حياته السياسية الطويلة.
ووسط سيل من رسائل الرثاء، وعبارات المواساة، والقصص الصحفية والتلفزيونية التي تذكر بمسيرة الرئيس الراحل، كشف موقع “بيزنس إنسايدر” عن لفتة إنسانية خاصة جدا تتعلق بمراسم دفن الرئيس الراحل.
ووفقا للموقع فإن بوش، سيدفن مرتديا جوربا ملونا يجسد سنوات خدمته في الجيش، بعدما بدأ حياته العسكرية في سن الثامنة عشرة، وشارك كطيار تابع للبحرية في الحرب العالمية الثانية.
ويحمل الجورب سماوي اللون رسما لسرب طائرات تحلق إلى أعلى، فضلا عن شعار القوات الجوية.
وعرف عن الرئيس الراحل عشقه للجوارب الملونة، ربما نظرا لخلفيته العائلية العريقة، التي تعود إلى “نيوإنغيلاند” بأقصى شمال شرقي الولايات المتحدة.
وسيتم تكريم بوش، الرئيس الوحيد الذي تولى ابنه الرئاسة في حياته، لمدة 4 أيام في واشنطن، وفي تكساس حيث سيُدفن غدا الخميس.
وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تويتر “أتطلع لأكون مع عائلة بوش للتعبير عن احترامي للرئيس جورج بوش”.وكالات

 

 

يطالب بحذف 20 سنة من عمره بسبب التميز
رفضت محكمة هولندية طلبا من رجل طالب رسميا بحذف 20 سنة من عمره بسبب ما وصفه بالمعاناة في العمل والحب.
وكان إيمل راتلباند (69 عاما) قد تقدم بطلب لمحكمة في مدينة “آرنم” الشهر الماضي لتعديل تاريخ ميلاده ليصبح عمره 49 عاما، مؤكدا في بيان له أن عمره الرسمي لا يعكس حالته العاطفية ويسبب له الكثير من المشكلات سواء في إيجاد عمل مناسب أو حتى العثور على شريك حياة.
واستند راتلباند في طلبه على أنماط أخرى للتغيير الشخصي، والتي لاقت قبولا عالميا، مثل تغيير الاسم أو الجنس، وفقا لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية.
بدورها أكدت المحكمة في حيثيات قرارها برفض طلب السيد راتلباند قائلة “هناك التزامات وواجبات معتمدة على السن الحقيقي للشخص مثل الحق في التصويت والالتحاق بالمدرسة. وإذا ما تم قبول طلب السيد راتلباند، فإن هذه الشروط المتعلقة بالعمر ستصبح دون معنى.”
وأضافت “من حق السيد راتلباند أن يعيش ويشعر بأنه أصغر بـ 20 عاما ويتصرف بناء على ذلك، ولكن تعديل العمر بشكل رسمي، يعني اختفاء 20 سنة من سجلات الميلاد والوفاة والزواج، ما قد يتضمن مشكلات قضائية واجتماعية.”
واختتمت بالقول “أخفق السيد راتلباند في إقناع المحكمة بمعاناته من التمييز بسبب السن” مضيفة “هناك العديد من الخيارات المتاحة لتجاوز هذا النوع من التمييز بسبب العمر، بدلا من اللجوء لتغيير تاريخ الميلاد في السجلات الرسمية.”وكالات

 

ديزني تطرح الإعلان الثاني للفيلم المرتقب “كابتن مارفل”
كشفت شركة ديزني النقاب عن الإعلان الثاني لفيلم مارفل المرتقب “كابتن مارفل”، الذي يعد أول بطولة نسائية لمرأة خارقة، وذلك قبل 3 أشهر من موعد طرح الفيلم في صالات العرض السينمائي حول العالم، المقرر يوم 8 مارس (آذار) القادم.
تظهر النجمة بري لارسون والتي تجسد دور البطلة الخارقة كارول دينفر في مشاهد الإعلان الأول عند عودتها للأرض بعد سنوات من الاختفاء، فيما تظهر في الإعلان الثاني خلال سردها للأحداث بعد عودتها من الفضاء والتي حصلت منها على قواها الخارقة، لتكشف كيف ستتمكن من إنقاذ باقى الأبطال الخارقين فى المستقبل بعد هجوم “ثانوس” عليهم.
وبالرغم من صعوبة التنبؤ بالأحداث التي سيحملها فيلم “كابتن مارفل” إلا أن نهاية الجزء السابق من فيلم “المنتقمون” دفعت العديد من المتابعين للتكهن بالدور الذي ستقوم به كارول دينفر لإنقاذ كوكب الأرض في معركتهم الجديدة مع قوى ثانوس، من أجل هزيمته وذلك بعد رسالة “نيك” لها وتكليفها بذلك.وكالات

 

. بيت ديفيدسون يكشف عن معاناته من التنمر
اتخذ النجم الأمريكي الكوميدي، ‏بيت ديفيدسون، من حسابه عبر إنستغرام منبراً للكشف عن اضطراباته العقلية والنفسية التي تعرض لها خلال الشهور الماضية بعد إعلان انفصاله عن النجمة أريانا غراندي، موجهاً رسالة حادة للمتنمرين.
تحدث خطيب أريانا غراندي السابق ‏بيت ديفيدسون، لأول مرة عن تعاطيه للماريجوانا بعد تعرضه للاكتئاب الشديد خلال التسع شهور الماضية قائلاً: ‏”أحاول أن أفهم لماذا يهاجم العالم كله شخصاً بدون أي حقائق أو تهم أو مرجع″.
وتابع ديفيدسون “تعرضت للعديد من المضايقات على الإنترنت وعلى الملأ من قبل الجميع لمدة 9 أشهر، واليوم أتحدث عن ذلك علناً فقط على أمل أن يساعد في نشر الوعي ومساعدة الأطفال ومن هم مثلي الذين أصبحت لديهم الرغبة في عدم الاستمرار في هذه الحياة”.
واختتم ديفيدسون رسالته مؤكداً أن سيحاول جاهداً ألا يصل لتلك النتيجة، بالرغم من محاولات المتنمرين. وقال “مهما حاولتم أن تدفعوني لأقتل نفسي، لن أفعل ذلك”.
يذكر أن ديفدسون تعرض لانتقادات وهجوم من المتابعين، وذلك بعد إعلان إنهاء خطبته من غراندي، ما اضطره لإغلاق جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.وكالات

 

هشام سليم يواجه أمير كرارة في “كلبش 3”
أعلنت الجهة المنتجة للجزء الثالث من مسلسل “كلبش” تعاقدها مع الفنان هشام سليم لتجسيد أحد أدوار البطولة أمام الفنان أمير كرارة، وذلك تأكيداً لما انفرد 24 بنشره، قبل أيام عن ترشيح المخرج بيتر ميمي لـ “سليم” للمشاركة في مسلسله الجديد.
ويجسد سليم شخصية “أكرم صفوان”، الذي يصطدم بـ “سليم الأنصاري”، ويجسد دوره أمير كرارة، حيث تحدث بينهما مناوشات عنيفة بسبب نجل الأخير، وتتوالى الأحداث.
ويشارك في بطولة “كلبش 3” هالة فاخر وعمر الشناوي ويجري اختيار باقي الأبطال، من تأليف باهر دويدار.وكالات

 

انسحاب أبطال “حملة فرعون” من الفيلم
اعتذر النجوم عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأحمد داوود عن عدم المشاركة في بطولة فيلم “حملة فرعون”، ليلحقوا بالمخرج محمد سامي الذي اعتذر عن الفيلم، قبل أيام، بسبب مشادة كلامية بينه وبين منتج الفيلم محمد السبكي.
وقال مصدر إن السبكي قرر تأجيل الفيلم إلى أجل غير مسمى، لحين إيجاد مخرج له وأبطال جدد، مضيفاً أن يوسف وممدوح وداوود قرروا الاعتذار بدعوى أن اتفاقهم علي الفيلم كان بوجود محمد سامي مخرجاً له، فضلاً عن ارتباطهم بمشروعات سينمائية أخرى خلال الفترة الحالية.
يذكر أن خبر اعتذار محمد سامي عن الفيلم، صدر قبل أيام، ووقوع مشادة كلامية بينه وبين السبكي.وكالات

 

بعد حفل زفافها.. بريانكا شوبرا متهمة بانتهاك حقوق الحيوان
هاجمت منظمة “بيتا” العالمية لحقوق الحيوان مراسم حفل زواج الممثلة البوليودية بريانكا شوبرا وزوجها المغني الأمريكي نيك جوناس، الذي أقيم في فندق قصر أويد باهوان في مدينة جودبور في ولاية راجستان الهندية، وذلك بدعوى انتهاكهما لحقوق الحيوان.
أثارت صور حفل زفاف النجمة بريانكا شوبرا وزوجها ناينك جوناس، والذي أقيم وفقاً للتقاليد الهندوسية غضب منظمة بيتا لحقوق الحيوان، متهمة الزوجان بإساءة معاملة الحيوان، بعد استخدامهما للإبل والأفيال والخيول في مراسم حفل زواجهما الذي يستمر لثلاثة أيام.
وجاء ذلك في بيان نشره الرئيس التنفيذي لمنظمة “بيتا” يوم الإثنين عبر حسابه على تويتر لافتاً إلى أن “التباهي بتعزير العنف ضد الحيوان، الذي لا يملك خياراً سوى خدمة الآخرين، لا يجعل الشخص يبدو كبيراً أو براقاً، بل يجعله صغيراً”.
وفيما لم تغفل منظمة بيتا عن توجيه التهنئة للعروسين، إلى أنها لفتت إلى أنه بالرغم من أن ذلك الحدث السعيد بالنسبة لهما، إلا أنه لم يكن كذلك بالنسبة للحيوانات التي تم استخدامها في موكب الزفاف لحمل العروسين.
ويعد استخدام الحيوانات وبخاصة الأفيال والخيول من ضمن التقاليد الهندية الشائعة لافتتاح مراسم الزفاف، وفقاً للأساطير الهندوسية القديمة.وكالات

 

 

ياسمين الخيام تنهار من البكاء على الهواء
انهارت المطربة المصرية ياسمين الخيام من البكاء على الهواء، أثناء حديثها عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وقالت ياسمين الخيام، في مداخلة هاتفية عبر فضائية “المحور” المصرية: “الرسول كان يصطفي الأوقات والزمان، ونحن نتشرف بانتمائنا إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، الذي جاء رحمة للعالمين، واسمه مقرون بكرسي العرش”.
وأضافت المطربة المصرية “والدي الشيخ محمود خليل الحصري أعطى لنا الصورة النورانية للرسول عليه الصلاة والسلام، وطالبنا بالاقتناء بسيرته وصفاته”.
وتابعت ياسمين الخيام، “أعشق السيدة خديجة لعطفها وحنانها بعظمتها فهي أول من نطقت بقول لا إله إلا الله محمد رسول الله”.وكالات

 

بدائل صحية للتخلص من الإدمان على الكافيين
تحظى المشروبات الغنية بالكافيين وفي مقدمتها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، على الرغم من التحذيرات الطبية المستمرة من خطورة هذه المادة على الصحة.
وفيما يلي، مجموعة من البدائل الصحية، التي تساعدك للتخلص من الإدمان على الكافيين، بحسب موقع توب 10 هوم ريميديز:
1- التنفس العميق
يساعد في القضاء على القلق والأرق والإدمان.
2- الإكثار من شرب الماء
يطرد السموم من الجسم عن طريق البول.
3- النوم العميق
يمنحك الشعور بالنشاط عند الاستيقاظ في الصباح.
4- الشاي الأخضر
يحتوي على مضادات أكسدة قوية تدعم إزالة السموم.
5- ممارسة الرياضة
تطلق الأندروفين الذي يزيل أعراض النعاس.
6- مكملات المغنزيوم
منبه طبيعي للجسم وتحارب الصداع والتعب.
7- الأعشاب والعصائر الطبيعية
خيار صحي يزود الجسم بالفيتامينات والمعادن.
8- البروتينات
تمنح الشعور بالشبع وتوفر الطاقة للجسم.
9- النعناع
يعالج أعراض التوقف عن تناول الكافيين كالصداع.
10- الجنسينغ
يخفف وتيرة شرب القهوة وينشط الغدة الكظرية.وكالات

 

شجرة ميلاد في أوروبا تكلف 2.6 مليون دولار
نصبت في مدينة ميونيخ الألمانية أفخم وأغلى شجرة عيد ميلاد في العالم، مكونة من عملات نقدية ذهبية.
وذكرت صحيفة “Blick”، أن شجرة عيد الميلاد التي نصبت في ميونيخ جاءت على شكل هرم ذهبي، وهي مكونة من مجموعة كبيرة من القطع النقدية الذهبية، يتجاوز وزنها الإجمالي 63 كيلوغراما، وبتكلفة بلغت 2.6 مليون دولار.
وتعود شجرة الميلاد الفاخرة لشركة بيع المعادن الثمينة “Pro Aurum”، حيث ستبقى في بناء الشركة، حتى 15 ديسمبر الجاري.وكالات

 

النجم فان ديزل يحيي الذكرى الخامسة لوفاة بول ووكر

أحيا النجم العالمي، فان ديزل، الذكرى الخامسة لرحيل صديقه وشريكه، بول ووكر، الذي تألق بجانبه في سلسلة هوليوود الشهيرة، “Fast and Furious”.
ونشر ديزل صورة جديدة على إنستغرام، يظهر فيها واقفا أمام صورة كبيرة لووكر، كتب عليها: “دائما في قلوبنا”.
وتوفي بول ووكر عام 2013، إثر حادث سير أليم تعرض له في الولايات المتحدة، إذ انقلبت سيارته عندما كان يقودها بسرعة فائقة قبل اصطدامها بعامود خرساني، ما أدى إلى احتراقها سريعا.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.