دبي للسياحة تفتتح مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي 2018”

الإقتصادية

 

دبي – الوطن
افتتح السيد عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، رسمياً أمس هايتك دبي 2018، العلامة التجارية الأكبر والأشهر لمؤتمرات ومعارض تكنولوجيا صناعة الضيافة على مستوى الشرق الأوسط. وتعرض نسخة هذا العام من معرض هايتك دبي، الذي يقام تحت رعاية دبي للسياحة وبتنظيم وإشراف مشترك من قبل مؤسسة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) وشركة ناسيبا في مدينة جميرا بدبي للفترة من 5-6 ديسمبر (كانون الأول)، حلولاً مبتكرة تقدمها نخبة من شركات تجهيز الخدمات التكنولوجية الرائدة على الصعيد العالمي في مجال الضيافة.

وقد شهدت التقنيات التكنولوجية في مجال السياحة والسفر نمواً سريعاً على مدى العقد الماضي أسهم في تحقيق تحولات جذرية وفي تغيير قواعد اللعبة في جميع الجوانب المتعلقة بصناعة الضيافة. ويدلل هايتك دبي على هذا النمو من خلال تقديمه لنافذة على أحدث التوجهات التي تسهم في تقديم مفهوم جديد لصناعة الضيافة.

ومن جهته، قال السيد فرانك وولف، استشاري الإدارة المعتمد من هيئة التنفيذيين المهنيين “CAE”، الرئيس التنفيذي لشركة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز: “تشهد نسخة هذا العام من مؤتمر ومعرض هايتك دبي مشاركة أكثر من 70 من الشركات العارضة الرئيسية، ونتوقع حضور أكثر من ثلاثة آلاف زائر بالإضافة إلى عقد ألفي اجتماع عمل و 300 جلسة ثنائية مكثفة في المعرض. وهذا النمو المطرد في حجم ونطاق هايتك دبي هو خير دليل على ازدهار صناعة الضيافة في الشرق الأوسط. ويتمثل هدفنا الأساسي في جمع قادة صناعتي الضيافة والتكنولوجيا في منبر واحد لمشاركة قصص نجاحهم وتسليط الضوء على التحديات المشتركة. ومن المقرر أن يشهد هايتك دبي للمرة الأولى إطلاق المؤسسة العالمية المتخصصة في صناعة الضيافة، هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز “HFTP”، لمسابقة رواد الأعمال “Entrepreneur20X”، والتي تشكل فرصة فريدة من نوعها للشركات الناشئة لتقديم مفاهيمها وتصوراتها الثورية المتعلقة بأعمال صناعة الضيافة في المؤتمر. وسيتصدر المشهد في هايتك دبي أحد نسخ الروبوتات الذكية الشبيهة بالبشر ويعرف باسم بروموبوت، كما سيشهد مؤتمر ومعرض هايتك دبي تقديم دراسات حالات إقليمية ودولية رائدة، وإقامة حلقات نقاش يتم خلالها طرح أفكار محفزة على التفكير، بالإضافة إلى عروض تقديمية من قبل نخبة من مجهزي الخدمات والمفكرين الرائدين على الصعيد العالمي.”

وقال رئيس المجلس الاستشاري لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي” 2018، السيد لوران ايه. فوافنيل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال: “يعد هايتك دبي بأن يكون حدثاً يخطف الأنظار هذا العام. وتبرز أهمية إقامة هذا المؤتمر انطلاقاً من الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في كل تفصيلة صغيرة تتعلق بحياتنا اليومية بفضل انتشار مفهوم المنازل الذكية، ولذا فإن الفنادق في حاجة ماسة إلى مواكبة التطورات الأخيرة من أجل تلبية توقعات الجيل الجديد من المسافرين. وحيث تأخذ صناعتنا في التوسع في سوق تتسم بالتنافسية على نحو متزايد، فمن الضروري إدراج التكنولوجيا وتضمينها في تعزيز تجارب الضيوف بكفاءة أكبر. وتسهم التقنيات التكنولوجية من قبيل إنترنت الأشياء والتكنولوجيا السحابية والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وتصميم واستخدام الإنسام الآلي وتقنية كتل البيانات المتسلسلة وغيرها في تمهيد الطريق لمستقبل تكنولوجي واعد في قطاع الضيافة، ولذا سيكون مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة “هايتك دبي” منصة مثالية للاطلاع على أحدث التطورات المستقبلية”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.