بمشاركة 100 علامة تجارية رائدة من 80 دولة من المنطقة والعالم

انطلاق فعاليات المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز بدبي

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن
تحت رعاية اقتصادية دبي، افتتح  سعادة بطي سعيد الغاندي، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدبي، ويعد هذا الحدث المتخصص في حقوق الامتياز منصة مثالية لكبار المستثمرين وأصحاب حقوق الامتياز ورواد الأعمال المهتمين بتوسيع أعمالهم في المنطقة.
وقام سعادة بطي سعيد الغاندي بمرافقة وفد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين، بجولة في المعرض وتعرّف على العلامات التجارية المشاركة والخدمات المتعددة التي تقدمها.
ويوفر الحدث الذي يستمر على مدار يومين منصة استثمارية هامة للعلامات التجارية المشاركة ولرواد الأعمال ممن يتطلعون إلى فرص مميزة في قطاع حقوق الامتياز ويبحثون عن أسواق جديدة للاستثمار فيها، وخلال هذا العام، يستضيف المعرض 100 علامة تجارية من 80 دولة حول العالم. ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 2,000 زائراً ومشاركاً، ويحظى المعرض بمشاركة فعالة لعدد من الدول وهي ماليزيا والكويت وكندا، وسيكون للجناح الماليزي أكبر مشاركة في المعرض.
وتتنوع مشاركات العلامات التجارية ضمن أهم قطاعات الأعمال بما يتيح الفرصة لعقد الصفقات التجارية والتعاون مع الشركات والعلامات التجارية المحلية، ومنها قطاع الطعام والشراب الذي يشهد سنوياً نمواً سريعاً نظراً إلى الازدهار السياحي الذي تتمتع به دبي كوجهة عالمية مفضلة للمنشآت التجارية العاملة بهذا المجال، وقطاع الترفيه والتعليم المبكر والذي يسلط الضوء على أهمية مراكز الأنشطة الترفيهية التي تسهم في سرعة تعلم الأطفال، أضف إلى قطاع الخدمات المتعددة والتي توفر حلولاً مناسبة للعملاء في مختلف مجالات الأعمال والاتصالات والصيانة والمنشآت وغيرها، كما يضم المعرض عدداً من المشاركات ضمن قطاع الجمال والصحة.
وفي هذه المناسبة، قال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: “تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا عالميًا للابتكار والاستثمار وريادة الأعمال وواحدة من أفضل دول العالم لتأسيس الأعمال والشركات فيها. وكشف التقرير السنوي للبنك الدولي الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم أن مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة قد ارتفعت 10 درجات لتصبح في المرتبة 11 على مستوى العالم مقارنة بالعام الماضي. وفي ظل التحسينات الكبيرة على الخدمات، والقوانين الجديدة التي ستطبق في المستقبل القريب، والارتفاع المستمر لمكانة الدولة في مؤشرات المنافسة العالمية، فإن العديد من مانحي حقوق الامتياز ينظرون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كبوابة رئيسية إلى أسواق حقوق الامتياز الناشئة الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
وأضاف: “يهدف المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز في دورته هذه إلى الاستفادة من البنى التحتية لمدينة دبي من خلال توفير منصة فريدة من نوعها للشركات الصغيرة ورواد الأعمال والمستثمرين للتعاون فيما بينهم وعقد الشراكات البناءة في المستقبل. كما يوفر المعرض فرصة للعلامات التجارية المشاركة لفهم متطلبات سوق حقوق الامتياز المحلي والإقليمي والتوصل إلى مفاهيم وأفكار جديدة تفتح أمامهم الطريق لتحقيق نموذج حقوق امتياز ناجح”.
من جهته، قال جاسم البستكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فرنشايز سوق: “يمثّل المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز منصة مميزة للتواصل والتعاون مع أصحاب العلامات التجارية، وكوننا الشريك الاستراتيجي لهذا الحدث الهام، فإننا نؤمن بأن مفتاح نجاح الشراكات في قطاع حقوق الامتياز هو التواصل بين أصحاب الامتياز ومانحي العلامات التجارية تحت سقف واحد بما سيؤدي إلى زيادة فرص التعاون مستقبلاً”.
وأضاف: “نعمل في شركة فرنشايز سوق على توفير المنصة المناسبة لرواد الأعمال والمستثمرين محليًا ودوليًا للتعاون مع العلامات التجارية المختلفة وتوسيع أعمالهم وذلك من خلال تقديم الحلول المثلى ضمن القطاعات المختلفة من الطعام والشراب والتجزئة والعقارات والترفيه والصحة والتعليم والخدمات”.
وفي تعليقه على هذا الحدث، قال عماد شرف الدين من شركة فرانكورب الشرق الأوسط: ” نفخر في شركة فرانكورب الشرق الأوسط بأننا الشريك الاستراتيجي للمعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز الذي يهدف إلى دعم الأعمال التجارية في الشرق الأوسط للنمو على مستوى المنطقة والعالم من خلال حقوق الامتياز. وتعد شركة فرانكورب الشرق الأوسط من أقدم وأضخم الشركات المتعلقة باستشارات حقوق الامتياز في العالم مع أكثر من 25 مكتب إقليمي في الشرق الأوسط وشمال وجنوب إفريقيا وآسيا وأوروبا والتي تمثل أكثر من 55 شركة”.
وأضاف: “يكمن دور شركة فرانكورب الشرق الأوسط في البحث عن الشركات المميزة وتحديد كيفية الاستفادة من حقوق الامتياز ومن ثم توفير الخدمات والاستراتيجيات التي تحسّن من مفهوم الامتياز، وتشمل خدمات الشركة تقديم الدعم لأصحاب الامتياز الحاليين بالإضافة إلى أصحاب الامتياز المحتملين في تطوير الامتياز الخاص بهم”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.