“دبي القابضة” تعيِّن محمد شرف رئيساً تنفيذياً للمجموعة الإعلامية العربية

الإقتصادية

 

دبي – الوطن
أعلنت دبي القابضة أمس عن تعيين السيد محمد شرف بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية (AMG)، إحدى شركات “دبي القابضة” والرائدة في خدمات البث الإذاعي وإدارة الفعاليات والترفيه العائلي ومقرها دبي.
وسيتولى السيد شرف في منصبه الجديد مسؤولية الإشراف على محفظة العلامات التجارية البارزة التابعة للشركة بما في ذلك “القرية العالمية”، وجهة الترفيه العائلي والثقافي الرائدة على مستوى المنطقة؛ و”شبكة الإذاعة العربية” (ARN)، أكبر شبكة إذاعية في دولة الإمارات والتي تبث برامجها عبر عدة منصات وتستقطب ملايين المستمعين يومياً؛ و”دَن إيفنتس″، شركة إدارة الفعاليات والعروض الترفيهية الحائزة على عدة جوائز.
وينضم السيد شرف إلى الكفاءات المواطنة في المجموعة الإعلامية العربية حاملاً معه أكثر من عشرة أعوام من الخبرة، بعد أن بدأ مسيرته المهنية في إحدى شركات “دبي القابضة”، قبل الانتقال إلى “مِراس” حيث تولى مهمة قيادة فريق الاستثمارات المسؤول عن إدارة وتوظيف رأس المال وتأسيس وإدارة المشاريع المشتركة. ومن خلال تعيين السيد شرف، باتت خمس من أصل الشركات السبع التابعة لـ “دبي القابضة” يديرها رئيس تنفيذي إماراتي.
وفي هذه المناسبة، قال سعادة عبدالله الحبّاي، رئيس “دبي القابضة”: “يمثل التوطين ركيزة أساسية في استراتيجية الموارد البشرية في ’دبي القابضة‘، ونحن فخورون بدورنا في دعم ورعاية الكوادر المواطنة وتمكينهم من تولي أدوار ومناصب قيادية في المجموعة. ولطالما شكّل التزام وتفاني كوادرنا الإماراتية أحد العوامل الرئيسية التي وقفت وراء النجاحات التي حققناها على مدى تاريخ المجموعة، هذا إلى جانب دورهم المحوري في الحفاظ على المكانة الراسخة لـ ’دبي القابضة‘ كمساهم رئيسي في مسيرة التنمية والتنويع الاقتصادي في دبي”.
وأضاف الحبّاي: “نحن مسرورون بعودة محمد شرف إلى عائلة ’دبي القابضة‘ وتوليه مهمة قيادة ’المجموعة الإعلامية العربية‘؛ فهو يمتلك الخبرة اللازمة في مجال الأعمال بما يؤهله لقيادة ’المجموعة الإعلامية العربية‘ بنجاح إلى المرحلة التالية من مسيرة نموها. وسوف تسهم استراتيجيته المستقبلية الطموحة في تعزيز سمعة دبي كوجهة عالمية بارزة للسياحة والترفيه”.
وفي وقت سابق من العام الجاري، عينت “دبي القابضة” المواطن السيد بدر أنوهي بمنصب الرئيس التنفيذي لـ “القرية العالمية”. وكان أنوهي الذي استهل مسيرته المهنية مع “مجموعة تيكوم”، إحدى شركات “دبي القابضة”، وقد انضم إلى “القرية العالمية” في مايو 2017 كرئيس تنفيذي للعمليات قبل ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي. وقبل ذلك، شغل أنوهي منصب مدير أول لدى شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، حيث تولى مسؤولية إدارة محفظة تحصيل سنوية بقيمة 6 مليارات درهم إماراتي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.