“لجنة الوطني” تستعرض نتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها لمراكز تخدم أصحاب الهمم

الإمارات الرئيسية

 

استعرضت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي برئاسة سعادة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة الملاحظات التي تم رصدها ونتائج الحلقات النقاشية والزيارات الميدانية التي قامت بها لعدد من المراكز التي تقدم خدماتها لأصحاب الهمم ضمن خطة عمل اللجنة التي تبنتها لمناقشة موضوع “سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم”.
وتضم اللجنة في عضويتها سعادة كل من عزة سليمان بن سليمان مقررة اللجنة وسعيد صالح الرميثي وعائشة راشد ليتيم وسالم علي الشحي وعلياء سليمان الجاسم ومحمد أحمد.
حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي سعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام وسعادة الدكتور جابر محمد الزعابي الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة.
وقال سعادة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة إنه استكمالا لخطة اللجنة في مناقشة الموضوع استعرضت نتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة لمراكز عدة تقدم خدمات لأصحاب الهمم والحلقات النقاشية التي عقدتها في عدة إمارات والتقت خلالها بأصحاب الهمم وذويهم حيث تدارست اللجنة الملاحظات التي خرجت بها ومستوى الخدمات المقدمة لهم من مختلف الجهات ومقترحاتهم في تطوير تلك الخدمات والوصول بها إلى مستوى تضاهي الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم في الدول المتقدمة.
وأضاف أن اللجنة استعرضت أيضا في اجتماعها نتائج اللقاءات التي تم عقدها مع المراكز الحكومية والخاصة التي تقدم خدماتها لأصحاب الهمم وتم تدارس الملاحظات التي خرجت بها اللجنة مشيرا إلى أن اللجنة كلفت الأمانة العامة بإعداد مقارنة معيارية للقانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2009 في شأن حقوق أصحاب الهمم والملاحظات التي تم طرحها خلال الحلقات النقاشية والزيارات الميدانية ومدى تفعيل المواد المعنية مع هذه الملاحظات.
ونوه سعادته إلى أن اللجنة سوف تعقد لقاء مع ممثلي وزارة تنمية المجتمع للاستماع إلى آرائهم حول الخدمات التي تقدمها لتلك الفئة والخطط المستقبلية لتطويرها والرد على استفسارات اللجنة حول الملاحظات والمقترحات التي حصلت عليها اللجنة وتبادل الرأي حول كيفية تطويرها.
وأكد سعادة حمد أحمد الرحومي أن مناقشة اللجنة لهذا الموضوع يجسد حرص المجلس الوطني الاتحادي على تعزيز الجهود الرامية إلى دعم مسيرة التنمية الشاملة المتوازنة وتحقيق أهدافها في شتى المجالات ضمن ممارسة المجلس لاختصاصاته الدستورية والرقابية وحرصه على طرح ومناقشة مختلف القضايا التي تتعلق مباشرة بشؤون الوطن والمواطنين.
وتناقش اللجنة الموضوع، ضمن ثلاثة محاور وهي: التشريعات المتعلقة في شأن حماية حقوق الأشخاص من أصحاب الهمم وسياسة وزارة تنمية المجتمع في تقديم الخدمات “الصحية، التعليمية، الاقتصادية، الاجتماعية والترفيهية” لأصحاب الهمم، ودور الوزارة في تمكين وتعزيز دور أصحاب الهمم في سوق العمل “الاتحادي، الحكومي والخاص”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.