سفارة الدولة في بكين تحتفل باليوم الوطني

الإمارات

 

نظمت سفارة الدولة لدى الصين أمس حفل استقبال في العاصمة بكين بمناسبة اليوم الوطني الـ 47 بحضور سعادة علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية وحشد من ممثلي الحكومة والوزارات الصينية وفي مقدمتهم ضيف الشرف تشن شياودونغ مساعد وزير الخارجية الصيني.
كما حضر الحفل ممثلو البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الأعمال ومديرو الشركات ورجال الإعلام والصحافة وممثلو المؤسسات العلمية والتجارية والثقافية وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية والطلبة الإماراتيون الدارسون في الجامعات الصينية.
وأكد الدكتور علي عبيد الظاهري – في كلمته خلال الحفل – خصوصية الاحتفال هذا العام لما حققته دولة الإمارات والصين من إنجازات عظيمة .. لافتا إلى الزيارة التاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات خلال يوليو الماضي .. مشيراً إلى أن القيم الراسخة للدولة رسخها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.. معرباً عن فخره بشراكة الإمارات مع الصين والتي جاءت لتحقق الرؤية المستقبلية التي رسمها الوالد المؤسس للدولة وشعبها.
ونوه سعادته إلى أن جمهورية الصين تعد الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. متوقعاً أن يصل حجم التجارة بينهما إلى 58 مليار دولار هذا العام .. آملاً أن تسير الدولتين على نفس النهج الذي يستهدف الازدهار والرفاهية لشعبيهما والاقتصاد المفتوح لهما.
تضمن الحفل عروضاً فنية تعكس تراث البلدين وعاداتهما وتقاليدهما أدتها فرقة العوايد الحربية والأوركسترا الصينية وتم عزف النشيد الوطني للبلدين باستخدام آلات موسيقية صينية إضافة إلى تقديم باقة من الموسيقى والأغاني الإماراتية وعرض لفن الرسم على الرمال. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.