اريكسون وفولفو للسيارات توقعان صفقة عالمية لمدة خمس سنوات خاصة بسحابة السيارات المتصلة

الرئيسية منوعات

 

 

تم اختيار شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) من قبل مجموعة فولفو للسيارات (سيارات فولفو) لتوفير منصة سحابة السيارات المتصلة من إريكسون لتمكين خدماتها الرقمية الخاصة بالسيارات في أكثر من 120 بلداً حول العالم طوال السنوات الخمس المقبلة.
تعمل شركة فولفو للسيارات، شأنها شأن الشركات الرئيسية الأخرى في قطاع تصنيع السيارات، على زيادة التركيز على تأمين خدمات المركبات ذات الجودة العالية، حيث تعزز الرقمنة أهمية خدمات البرمجيات. كما ستستفيد الخدمات أيضاً من السرعة المتزايدة والكمون المنخفض والقدرة على تنفيذ المهام الاستثنائية، مثل القيادة الذاتية ، التي ستمكّنها شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية.
ويعتبر هذا التعاون الأهم بالنسبة لاريكسون في مجال سحابة السيارات المتصلة، حيث ستزود شركة فولفو مالكي السيارات والسائقين بأحدث الخدمات المتطورة في مجال الخدمات الرقمية المتصلة بالسيارات مثل التشغيل الآلي، وإدارة السيارات، وتقنية المعلومات والاتصالات، والتنقل، ونظام المعلومات والترفيه .
وسيتم تسليم السيارات المجهزة بهذه الخدمات عبر العديد من المراكز العالمية، ويضع النظام الأساسي في الاعتبار الالتزامات القانونية والأمنية والخصوصية على مستوى عالمي ويتجانس مع المعايير والقوانين العالمية في هذا الاطار- ومن ضمنها الامتثال للائحة العامة لحماية البيانات الأوروبية GDPR.
ومع تزايد أهمية الخدمات الرقمية لتصبح عامل تفاضل بالنسبة للمستهلكين في مجال السيارات، فإن الحاجة إلى بنية تحتية لتوفير خدمات آمنة وموثوقة، أمر بالغ الأهمية لتوفير جودة الخدمة على نطاق واسع.
وهذا ما تقدمه شبكة سحابة السيارات المتصلة من اريكسون- لتتوافق مع توقعات شركة فولفو العالية لناحية ثبات وتوافر الخدمات والتطبيقات، إضافة إلى تمكين شركة فولفو للسيارات بالتركيز على خلق القيمة لتجارب العملاء الرقميين المتصلين بالمركبة على نحو فريد ومميز.
وتعليقاً على التعاون، قالت آسا تامسون رئيسة وحدة الأعمال التكنولوجية والأعمال الجديدة في اريكسون: ” توفر شركة اريكسون منصة عالمية عالية التطور للخدمات المتصلة بشركة فولفو للسيارات. من خلال إزالة التعقيد في مجالات متعددة مثل تشريعات البيانات وإدارة التخزين، وتحسين وقت استجابة الخدمات، كما يعزز نظامنا من تجربة المستخدم الشاملة لخدمات فولفو المتصلة. ستمنح منصة سحابة السيارات المتصلة من اريكسون ابتكارات استثنائية وقدرة أكبر لإطلاق خدمات جديدة لصالح شركاء فولفو للسيارات وعملائها. تتيح المنصة الجديدة أحدث التطورات في مجال الاتصالات والمعلوماتية والملاحة والتشغيل الآلي وإدارة السيارات “. وكالات

 

 

Z Services وMcAfee تضافران الجهود لتطوير منتجات أمنية سحابية متقدمة

دبي – الوطن
أبرمت شركة Z Services، المزوّد المبتكر للحلول الإلكترونية في مجال الحوسبة السحابية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اتفاقية تعاون مع شركة McAfee، المختصة بالأمن الإلكتروني الشامل من الأجهزة إلى السحابة، من أجل تقديم حلّ سحابي هو الأول من نوعه للشركات في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المقرّر أن تتاح الخدمة الأمنية السحابية، التي تشغلها منصة MVISION Cloud من McAfee في المنطقة من خلال البنية الأمنية السحابية المحلية متعددة المستأجرين التي تقدمها Z Services.

وتوسع Z Services، عبر إضافة هذا الحلّ، نطاق المنتجات السحابية المتاحة أمام عملائها وتعزز قدراتها المتسقة في حماية البيانات ومنع التهديدات. كما يتيح الحل المحلي للعملاء البقاء متوافقين مع اللوائح التنظيمية المتعلقة بتخزين البيانات.

وبهذه المناسبة، قال نضال طه، رئيس شركة Z Services، إن الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعمل في بيئة تتعرض لتهديدات أمنية مستمرة، ما يجعلها بحاجة إلى حلّ يضمن الأمن عبر تطبيقات متعددة للسحابة ويحمي البيانات، وأضاف: “تتطور الحلول الأمنية السحابية ، التي اعتبرتها شركة “غارتنر” للأبحاث فئة الحلول الأمنية الأسرع نمواً على الإطلاق خلال الخمس سنوات الماضية، من أجل إتاحة المجال أمام للشركات للاطلاع بوضوح أكبر على مشاريعها التقنية التي تدار خارج مقار العمل، ومراقبة استخدام التطبيقات السحابية، ومنع تسرّب البيانات في النظم السحابية، فضلاً عن بناء حماية منيعة في وجه مختلف التهديدات، لذا فإن إضافة MVISION Cloud من McAfee إلى ما نعرضه من منتجات سحابية يُظهر التزامنا بالابتكار مع أخذ احتياجات العملاء في الاعتبار، وتقديم مستويات جديدة من الأمن ربما لم تخطر في بال الشركات الإقليمية إلى الآن”.

من جانبه، قال نيغل هاوثورن مدير إدارة الاستراتيجيات السحابية بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى McAfee، إن الحل الجديد سوف يتيح للشركات في المنطقة الاستفادة من السحابة بطريقة “لم تحدث من قبل”، وأضاف: “أسست McAfee خدمة MVISION Cloud السحابية لمنح الشركات القدرة على حماية المعلومات القيّمة حماية متفوقة من الهجمات الإلكترونية من خلال تفعيل السياسات وتحسين رؤية البيانات ومتابعة سلوك المستخدمين عبر الخدمات والأجهزة السحابية من أجل إيقاف التهديدات الأمنية”.

ويشتمل الحل الأمني السحابي من Z Services، المدعوم من McAfee MVISION Cloud ، على مجموعة من التطبيقات المدمجة التي تسهّل الاعتماد الآمن على أية خدمة تطبيقات سحابية. وتجلب هذه الشراكة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حلاً أمنياً فعالاً يستند على السحابة ويقدّم مجموعة أوسع وأعمق من القدرات الأمنية المتخصصة لمجموعة أوسع من الخدمات السحابية. كما يشتمل على ميزة إضافية تتمثل في كونه متاحاً من خلال نماذج Z Service الفريدة من نوعها في تقديم التطبيقات والحلول كخدمة وتقديمها عبر شركات الاتصالات.

 

 

هيونداي باليسيد 2020 الجديدة كلياً تصل أسواق المنطقة بحلول
صيف 2019

دبي – الوطن
كشفت شركة هيونداي موتور عن طرازها الجديد كلياً “هيونداي باليسيد” 2020 وذلك خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس لليسارات 2018، ويقدم الطراز الجديد مساحات فسيحة من خلال الصف الثاني والثالث للركاب بالإضافة إلى المنطقة المخصصة للتخزين بتقنيات فيها الكثير من المرونة لسهولة حركة الركاب، وسيتم إنتاج هذا الطراز في مصنع هيونداي بمدينة أولسان الكورية وسيكون متاحاً للعملاء من خلال موزعي الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بحلول صيف العام 2019.

ويتمتع الطراز الجديد بتصميم عصري فيه الكثير من الجرأة والقوة، ويتجسد ذلك من خلال تصميم الواجهة الأمامية ذات الشبك العريض والأضواء الأمامية LED المتصلة بشكل رأسي والتي باتت من ميزات التصميم الخارجي لأحدث طرازات هيونداي، كما يعطي تصميم غطاء المحرك للسيارة حضوراً فريداً، إلى جانب الأعمدة الأمامية التي تم تصميمها لتقدم مساحات بانورامية تعكس رحابة السيارة من الداخل. وتوفر المصدات كاملة الحجم إلى جانب الخطوط الجانبية المدروسة بعناية انحناءات مميزة تعطي السيارة الكثير من الفخامة، فيما يرسخ المظهر الخلفي للسيارة إطلالتها الفسيحة وثباتها الواضح.
أما من الداخل فتجمع هيونداي باليسيد بين الاحساس بالاسترخاء والراحة المطلقة من خلال مقاعدها التي تتسع لثمانية ركاب والمكسوة بجلد النابا الفاخر للفئات العليا. في حين تم تزويد الكونسول الأمامي بلمسات مميزة من الخشب الذي يوحي بأجواء من الراحة والفخامة، وحرصت هيونداي على تقديم تجربة ممزة للركاب أيضاً حيث زودت باليسيد بمفتاح خاص يمكنه بضغطة واحدة أن يحرك مقاعد الصف الثاني لتسهيل دخول الركاب للصف الثالث، كما تتيح إمكانية طي وتعديل مقاعد الصفين الثاني والثالث كهربائياً، كما تم تزويد مقاعد الصف الثاني بنظام التهوية لتأمين راحة أكبر للركاب. كما توفر السيارة منhفذ “USB” مخصصة لصفوف المقاعد الثلاثة ليصل عددها إلى 7 منافذ تحقق العملية والراحة للركاب والسائق في آن معاً. كما تسمح المرآة الأمامية للسائق برؤية جميع الركاب بما فيهم ركاب الصف الثالث بوضوح.

وأشار مايك سونغ، رئيس العمليات لدى هيونداي أفريقيا والشرق الأوسط أن الطراز الجديد كلياً هيونداي باليسيد، سيتيح الكثير من الراحة والعملية للعائلات في تنقلاتها خصوصاً بما يوفره من رحابة ومرونة في التصميم الداخلي بالإضافة إلى أحدث التقنيات ومزايا الأمان المتطورة. وقال: “ستشكل هيونداي باليسيد إضافة مميزة إلى مجموعة هيونداي الرائدة من السيارات الرياضية المدمجة ذات الدفع الرباعي كما ستشكل نقلة نوعية من حيث التصميم والهندسة تتفوق بهما على المنافسين ضمن ذات الفئة”.
تقدم هيونداي باليسيد مجموعة كبيرة من التقنيات المساعدة وأنظمة الأمان بما فيها مثل نظام كشف النقطة العمياء التي تتيح رؤية كاملة لجوانب السيارة عند تشغيل مؤشر تغيير المسار، إلى جانب نظام تفادي الاصطدام بالنقطة العمياء. كما تم تزويدها بشاشة عرض كبيرة تعمل بنظام اللمس بقياس 10.25 إنش تعرض مزايا نظامي الترفيه الصوتي والملاحة، كما تم تزويدها بشاشة رقمية للعدادات بقياس 12.3 إنش تتيح أوضاع عرض متنوعة، وتوفر هيونداي باليسيد نظام الاتصال بالبلوتوث يمكنه الاتصال بجهازين في وقت واحد، أحدهما لجهاز الموبايل والآخر لبث المقاطع الصوتية والموسيقى.
وتتضمن مزايا الاتصال التي يوفرها الطراز الجديد كلياً أحدث نظام ملاحة من هيونداي الذي يتوافق مع أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، إلى جانب نظام الشحن اللاسلكي السريع بتقنية Qi المتوافق مع أجهزة آبل وأندرويد. وتم تزويد هيونداي باليسيد بنظام صوتي متطور يتناسب مع التصميم الداخلي للسيارة، حيث يتمتع بتقنية Clari-Fi، وتقنية النظام الصوتي المحيطي “كوانتوم لوجيك”.

 

 

Shure تستعد لتقديم BT2 كابل اتصال سماعات الأذن بلوتوث 5 عالي الدقة خلال مهرجان “سول دي أكس بي”

دبي – الوطن
تستعد علامة شور Shure الرائدة لكشف النقاب عن كابل سماعات الأذن BT2 بلوتوث 5 عالي الدقة الجديد خلال مهرجان “سول دي أكس بي”. تقدم سماعات الأذن الجديدة أفضل تجربة صوت لاسلكي على الإطلاق إلى عشّاق الموسيقى.
بعد ما حققته علامة شور Shure الرائدة من نجاح منقطع النظير في منتجاتها الإبداعية المبتكرة ضمن خط سماعات الأذن SE القابلة للفصل والعازلة للصوت، عززت هذا النجاح عبر طرح ملحق البلوتوث للإتصال الجديد ليكون خياراً جديداً يتمتع بالدقة العالية يلائم احتياجات المستمعين الباحثين عن أكثر حلول الإتصال اللاسلكي تطوراً ورقياً. يمثل كابل الإتصال الجديد الجيل القادم من حلول شور Shure فيما يتعلق بإتصال البلوتوث، ويأتي ذلك بعد طرح فئة ملحقات سماعات الرأس اللاسلكية للشركة من سماعات الأذن خلال العام الماضي.
تمّ تصميم هذا المنتج اللاسلكي بحيث يقدم أفضل تجربة استماع أثناء التنقل تنسجم مع مشغلات الصوت عالية الدقة اليوم، وتفوق توقعات عشاق الصوت الباحثين عن الراحة والحرية في الإتصال اللاسلكي دون المساومة على الجودة. يحوي المنتج على مكبّر سماعات رأس متفوق الأداء، وبالتالي فإنّه يقلل من الضوضاء والتشويش في الصوت ويعمل على الحفاظ على استجابة عالية الدقة للتردد، كما أنّه يدعم برامج ترميز الصوت الشائعة، ويشمل تقنية صوتQualcomm® aptX™ و aptX™ HD, aptX™ لتقليل وقت الإستجابة و AAC و SBC.
ومن جانبه صرّح شون سوليفان، مدير أول إدارة المنتجات العالمية في شور Shure: “نحن سعداء بإطلاق كابل اتصال سماعات الأذن بلوتوث 5 عالي الدقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الوقت الذي أصبحت تشهد فيه سماعات الأذن شعبية واسعة بين جميع الفئات العمرية. نحن نسعى جهدنا نحو توفير تقنيات استماع محمولة متميزة، وملتزمون نحو تحسين الأجهزة والبرمجيات لتواكب التطور التكنولوجي.”
وأكمل سوليفان: “تتميز الدوائر الكهربائية في كابل الإتصال عالي الدقة الجديد باستخدام تقنية تشفير بلوتوث متطورة لتوفير نقل لاسلكي عالي الدقة وأداء متفوق في مكبر سماعات الأذن، وذلك من شأنه أن يوفر محرّك دقيق وفعّال في أي من سماعات الأذن العازلة للصوت. يتمثل هدفنا في تزويد مستخدمينا في دولة الإمارات بأفضل تجربة استماع على الإطلاق، وهذا المنتج سيساعدنا على تحقيق ذلك.”
يتميز كابل الإتصال الجديد عالي الدقة بخاصية التحدث عن بعد in-line remote والتحكم فيها mic control، يعمل الكابل الجديد كذلك على تعزيز البلوتوث 5، أحدث إصدارة من معايير الإتصال. ويوفر نطاق إتصال يصل إلى 30 قدم، كما توفر سعة البطارية ما يصل إلى 10 ساعات من وقت التشغيل و350 ساعة من وقت الإستعداد. متوفرة بسعر 639 درهم، الكابل متوفر حالياً للبيع على موقع سوق الإلكتروني Souq.com. للمزيد من المعلومات حول ملحق سماعات الأذن الجديد وكافة سماعات شور SE العازلة للصوت، يرجى زيارة www.shure.com/listening.
وعلاوة على طرح هذا المنتج الجديد، فإنّ شور Shure تقدم عروضاً حصرية على خطوط منتجاتها الواسعة في مهرجان سول دي أكس بي – تشمل SE846 و KSE1500 و MOTIV
تقدم سماعات شور Shure SE846 العازلة للصوت مستوى جديد من الإبتكار التكنولوجي وتجارب استماع أصيلة تدعمها محركات Quad High-Definition MicroDrivers مع نظام ثلاثي الإتجاه الذي يوفر عمق لا مثيل له وترددات متوسطة سلسلة وترددات عالية متجانسة.

 

 

نوكيا 5.1 Plus .. هاتف جديد من الفئة المتوسطة

أطلقت شركة HMD Global هاتفها الذكي الجديد نوكيا 5.1 Plus في الأسواق العالمية.
وأوضحت الشركة الفنلندية أن الجهاز الجديد، الذي ينتمي إلى موديلات الفئة المتوسطة، يزخر بشاشة قياس 5.8 بوصة تعمل بتقنية الوضوح HD+ (1520 x720 بيكسل) ومعالج ميدياتك Helio P60 ثماني النوى مع نظام تشغيل أندرويد One.
وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهاتف نوكيا 5.1 Plus الجديد على ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 غيغابايت مع ذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة microSD الخارجية، وتتوافر كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابيكسل بما في ذلك مستشعر العمق بدقة 5 ميجابيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.
ويدعم هاتف نوكيا 5.1 Plus الجديد تقنية البلوتوث 4.2 وشبكة WLAN اللاسلكية 802.11ac مع منفذ USB من النوع C ومستشعر بصمة الأصابع ومنفذ سماعة الرأس، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3060 مللي أمبير ساعة. وكالات

 

 

كيفية إزالة البرامج الإعلانية من الحواسيب الجديدة

أشارت مجلة “شيب” الألمانية إلى أن الحواسيب المكتبية وأجهزة اللاب توب الجديدة عادة ما تشتمل على برامج إعلانية أو أدوات غير مفيدة، ونصحت المستخدم بضرورة إزالة مثل هذه البرامج على الفور بعد تهيئة الأجهزة.
ومن أمثلة البرامج غير المفيدة الأدوات الإضافية أو أشرطة الأدوات (Toolbars) الخاصة بالمتصفح أو البرامج، التي تقوم بإظهار الإعلانات، كما أن شركة مايكروسوفت تقوم بإظهار الإعلانات الخاصة ببرامجها في قائمة ابدأ بنظام ويندوز 10.
ويمكن للمستخدم تتبع البرامج الإعلانية والأدوات غير المفيدة وإزالتها عن طريق لوحة التحكم تحت بند “إضافة أو إزالة البرامج”، وإذا لم يرغب المستخدم في القيام بذلك بنفسه، فيمكنه الاعتماد على البرنامج Bulk Crap Uninstaller المجاني.
وبالنسبة للإعلانات التي تظهر في قائمة ابدأ بنظام مايكروسوفت ويندوز 10 فإنه يمكن إزالتها من خلال النقر عليها بواسطة الزر الأيمن للفأرة، وبعد ذلك يتم تحديد الخيار “إزالة التثبيت” أو “حذف من قائمة ابدأ”. وكالات

 

 

جوجل تبدأ حظر الإعلانات المضللة على المواقع الإلكترونية

بعد تحذيراتها المتتالية بوقف الإعلانات المضللة على المواقع الإلكترونية، كشفت شركة جوجل عن النسخة الجديدة من متصفح كروم، والتى تحمل اسم كروم 71، والمصممة للتخلص من الإعلانات التى تخدع المستخدمين دائمًا بتحذيرات مزيفة، وتتضمن أزرار “إغلاق” غير وظيفية ومحتويات زائفة أخرى توجهك إلى الإعلانات.
ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، يحتوى كروم 71 على المزيد من الإجراءات الوقائية أيضًا، إذ سيحذرك عندما يخفى أحد المواقع التكاليف الحقيقية لمعاملة مالية، فعلى سبيل المثال إذا كان أحد المواقع يحاول أن يجبرك على الاشتراك دون أن يخبرك بأنه سيتم محاسبتك، فقد تحصل على تنبيه يمكن أن يوفر لك الكثير من المال، وستحاول جوجل الاتصال بهذه المواقع ليطالبهم بتعديل إعلاناتهم.
ويتوفر Chrome 71 الآن على نظام التشغيل Linux وMac وWindows، وسيتم طرحه لمستخدمى Android وiOS على مدار الأسابيع المقبلة. وكالات

 

 

أبل تتيح لشركات الطرف الثالث تصنيع وصلات الشحن السريع

تعمل شركة أبل حاليا على تغيير سياستها الخاصة بتصنيع منتجاتها، فبعد فترة طويلة من محاربة مصنعى إكسسوارات آيفون من شركات الطرف الثالث، قررت الشركة منح بعض الشركات تراخيص اعتماد، وذلك لإنتاج وصلات نقل البيانات والشحن السريع Lightning إلى USB-C والتى تستخدم فى هواتف آيفون 8.
ووفقا لما نشره موقع the Verge الأمريكى، كانت شركة أبل تعتمد فقط على ما تنتجه من وصلات كنسخ أصلية، لكنها الآن ستسمح للشركات الأخرى بإنتاج تلك الوصلات على أن تحصل على 2.88 دولار لكل وصلة، وربما يظهر أن الشركة تحاول البحث عن بدائل لتحقيق الدخل ولكن بطابع رسمى، خاصة أن بعض الشركات كانت تقوم بتصنيع الوصلات وبيعها دون ترخيص رسمى.
وكانت شركة أبل تقوم ببيع الوصلة الأصلية مقابل 19 دولارا للمتر الواحد و35 دولارا مقابل المترين، لكن بوجود خيارات مختلفة فى السوق مع اعتماد شركات الطرف الثالث، فإن السعر سيكون أقل بكثير حتى مع حصول آبل على نسبتها من المبيعات، ومن المنتظر أن يتم إتاحة الوصلات بداية من 2019، فيما ستشارك فيها شركات مثل Anker ،Aukey ،Belkin، وIncipio. وكالات

 

 

سامسونج تسجل براءة إختراع جديدة لهاتف ذكي خالي تمامًا من إطار الشاشة

في حين أن الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقوم بتسويق أجهزتها على أنها تحتوي على شاشات خالية من الإطار، أو شاشات تمتد من الحافة إلى الحافة، فإنها في حقيقة الأمر لا تزال تملك إطار محيط بالشاشة، وكل ما في الأمر هو أنه تم تقليص حجم الإطار في هواتفها الذكية ليصبح أقل وضوحًا. ولكن وفقا لبراءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من قبل موقع LetsGoDigital، فيبدو أن شركة سامسونج حصلت على براءة إختراع لهاتف ذكي مزود بشاشة من دون إطار.
في الصورة أعلاه، يبدو أن شركة سامسونج تصورت هاتفًا ذكيًا حيث تنحني الشاشة حول حواف الهاتف الذكي، وهذا ما يزيل من الناحية التقنية الإطار الذي يحيط عادة بالشاشة. كما أن أعلى وأسفل الهاتف غير منتهي، وهذا ما يعطي ذلك الوهم بأن شاشة الهاتف لا تضم أي إطار على الإطلاق.
تذكر براءة الإختراع أيضا أن الشاشة الجانبية ستعمل أيضًا كإطار للجهاز، مما يعني أنه لن يكون هناك إطار معدني حول الجهاز وهو تصميم شائع الإستخدام. وبالطبع، نحن نشك في ما إذا كان هذا سليمًا أم لا من الناحية النظرية، ولكن نظرًا لأنه ليس منتجًا فعليًا، فنحن نعتقد بأن هذا التصميم سيمثل مشكلة بالنسبة لمهندسي سامسونج في المستقبل.
ما يثير الاهتمام حول هذه البراءة هو أنها بطريقة ما تبدو وكأنها تتويج للعمل الذي قامت به سامسونج في الماضي. على سبيل المثال، بدأت هواتف Galaxy S Series و Galaxy Note Series في السنوات الأخيرة في تبني تصميم يتميز بشاشات منحنية على جانبي الهاتف. وفي الوقت نفسه، كشفت الشركة أيضًا عن بعض أفكارها للشاشات التي سوف تستخدمتها في هواتفها الذكية المستقبلية حيث يمكن بدلاً من القطع أن تستخدم ثقوب صغيرة للكاميرا الأمامية والمستشعرات الضرورية الأخرى، مما يسمح لشاشة الهاتف بالتمدد حتى حافة الهاتف. وكالات

 

 

شركة Epic Games تعلن عن متجر الألعاب الخاص بها لمنافسة متجر Steam

أعلنت شركة Epic Games والتي تقف وراء تطوير لعبة Fortnite Battle Royale، ومحرك الألعاب Unreal أمس عن إطلاق متجر الألعاب الخاص بها على الإنترنت. ينظر الكثيرون إلى هذا المتجر على أنه محاولة من شركة Epic Games لمنافسة متجر Steam علمًا أن شركة Epic Games تقول أن متجرها الجديد سيكون أكثر عدلاً للمطورين. يبدو أنها ستقدم 88 في المئة من عائدات المتجر للمطورين.
سيتم إطلاق متجر Epic Games Store قريبًا مع مجموعة منتقاة من الألعاب المصممة للحواسيب الشخصية وحواسيب Mac. وتقول الشركة أن المطورين سيتمكنون من الحصول على 88 في المئة من عائدات المتجر. وبخصوص هذا الموضوع، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Epic Games لموقع Variety : ” بصفتنا مطورين أيضًا، كنا نرغب دائمًا في الوصول إلى متجر يقوم بتقسيم عادل للإيرادات ويتيح لنا الوصول مباشرة إلى عملائنا “. وأضاف أن شركة Epic Games قامت الآن ببناء متجر من هذا النوع وسيتم فتحه لجميع المطورين. وبالتالي، هذا يعني أن متجر Epic Games Store ليس مجرد منصة لتوزيع لعبة Fortnite.
12 في المئة من عائدات المتجر التي تأخذها شركة Epic Games الآن ستحل محل الرسوم التي تطلبها الشركة عادة من الألعاب التي تم تطويرها بإستخدام محرك الألعاب Unreal التابع للشركة. سيحصل المطورين على صفقة أفضل بالمقارنة مع شركة Valve والتي تقوم بأخذ 30 في المئة من عائدات الألعاب المدرجة على متجر Steam التابع لها.
لقد أوضحت شركة Epic Games أنه المتجر الجديد التابع لها سيكون مفتوحًا للألعاب التي تم تطويرها بإستخدام أي محرك، وليس فقط محرك Unreal Engine الخاص بها. سيطلب من المستخدمين تثبيت مشغل Epic Games من أجل تحميل وتحديث الألعاب التي تم شراؤها من خلال المتجر. وكالات

 

 

كوالكوم تتوقع دعم 5G في جميع هواتف الأندرويد الرائدة بحلول نهاية العام 2019

في الوقت الذي تستعد فيه شركات الإتصالات لإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G، من الأسلم أن نقول بأنه عندما يتعلق الأمر بالسوق الأمريكي على الأقل، فيمكن للعديد من الناس أن يتطلعوا إلى تغطية 5G في معظم المدن الكبرى في العام 2019. ولكن هذا يدفع العديد من الأشخاص للإستفسار حول ماهية الأجهزة التي ستكون قادرة على الإستفادة من هذه التكنولوجيا الجديدة؟
ووفقا لشركة كوالكوم، فلن يشكل ذلك مشكلة لأنها تتوقع أن تقوم العديد من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد بإطلاق الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G بحلول نهاية العام 2019. هذا وفقا لمقابلة أجراها موقع CNet مع المسؤول التنفيذي في شركة كوالكوم، السيد Cristiano Amon، وهي المقابلة حيث أعرب عن إعتقاده بأنه لن يكون هناك نقص في الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات 5G في العام 2019.
ونقل عن Cristiano Amon قوله : ” عندما نصل إلى هذا الوقت من العام المقبل، بالضبط بعد عام واحد من الآن… سنرى جميع الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تزود هواتفها الرائدة بمودم 5G. جميع الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تعمل على تكنولوجيا 5G حاليًا “. ولقد سمعنا حتى الآن أن العديد من الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية، مثل Samsung و OnePlus و Huawei و Xiaomi و Oppo تهدف لإطلاق هواتفها الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G في العام المقبل.
كما تلاحظون، المسؤول التنفيذي في شركة كوالكوم تحدث عن الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد، ولم يتحدث عن شركة آبل، وهذا ما يتماشى مع التقرير السابق الذي صدر من وكالة الأنباء Bloomberg والذي أكد مجددًا بأن شركة آبل قد تنتظر حتى العام 2020 قبل إطلاق هاتف iPhone متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G. في الحقيقة، نحن لم نستغرب عندما سمعنا ذلك، فقد رأينا شركة آبل تنتظر حتى العام 2012 قبل أن تقوم بدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE في الهاتف iPhone 5 علمًا أن شركة الإتصالات الأمريكية Verizon قامت بإطلاق شبكات الجيل الرابع 4G LTE لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2010. ومن المعروف عن شركة آبل أنها لا تتبنى التكنولوجيات الجديدة في هواتفها الذكية حتى تصبح ناضجة ومنخفضة التكلفة. وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.