مخرج E88 للمأكولات والتسوق يستقبل أكثر من 10 آلاف زائر على مدار 12 يوماً

الإقتصادية

 

الشارقة – الوطن
بأكثر من 10 آلاف زائر، اختتم مساء أمس مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، فعاليات الدورة الأولى من مخرج E88 للمأكولات والتسوق، والتي انطلقت في 23 نوفمبر الماضي، وقدمت لزوارها من مختلف الجنسيات والأعمار فرصة لتذوق تشكيلة من الأطعمة والمأكولات قدمها 40 عارضاً وشركة ناشئة  ومتخصصة في مجالات الطعام والأزياء، والاكسسوارات، والحرف اليدوية.

وشهدت الفعالية في دورتها الأولى حضوراً لافتاً من مختلف مقيمي وزوار الإمارة، وتفاعلاً كبيراً مع سلسلة الفعاليات والأنشطة التي احتضنتها الفعالية على مدار 12 يوماً متواصلة، والتي تزامنت مع الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي، وقدمت مجموعة من الأنشطة والفعاليات والعروض الفنية الإماراتية، التي جمعت بين الغناء الشعبي والرقص الفولكلوري، والكثير غيرها من الفعاليات التي أضفت المزيد من الأجواء الممتعة بين الزوار.

وشكل مخرج E88 للمأكولات والتسوق منصة تفاعلية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة لعرض أفكارهم ومنتجاتهم وتبادل خبراتهم مع الجمهور، ومنحهم  فرصة لتسويق منتجاتهم و تحسينها والارتقاء بجودتها، فضلاً عن عرضها أمام زوار من مختلف الثقافات والجنسيات المقيمة والزائرة لإمارة الشارقة، بما يحقق نتائج إيجابية تسهم في دعم مشاريعهم ودعم الاقتصاد المحلي.

وقالت حنان المحمود، المدير التنفيذي لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات:” حققت فعالية مخرج E88 للمأكولات والتسوق في دورتها الأولى نجاحاً مميزاً على مختلف الأصعدة، حيث أتاحت الفرصة للزوار لتجربة أشهى الأطباق المستوحاة من التنوع السكاني لدولة الإمارات التي يعيش فيها حوالى 200 جنسية، وقدمت العديد من المفاهيم الفريدة والمبتكرة الجديدة في فنون الطهي والمطاعم، إضافة إلى التعريف بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشكل رافداً حيوياً للاقتصاد الوطني ومحوراً أساسياً في مسيرة التنمية المستدامة”.
وأضافت المحمود:” إن ما حققه المهرجان في هذه الدورة من نجاح يدعونا إلى بدء العمل من اليوم للتحضير للدورة المقبلة، والتي ستتضمن فعاليات مختلفة، ستكون حافلة بالترفيه والتسلية لكافة أفراد العائلة، وستعكس روح إمارة الشارقة التي تمتزج فيها الثقافة بالسياحة والفنون والترفيه. “.

ونظمت الفعالية مجموعة من التحديات والمسابقات التي تضمنت تحدي صندوق الطبخ الغامض، ومسابقة التصوير، وتحدي إعداد البرجر، حصل خلالها المشاركون على جوائز بقيمة 5 آلاف درهم.
و عرضت فعالية “مخرج  E88 للمأكولات والتسوق”، 35 فيلماً من أحدث العروض السينمائية العربية والعالمية للأطفال وعائلاتهم، بالتعاون مع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي تنظمه مؤسسة (فنّ) المعنية بتعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات ، وتضمنت عروض الأفلام 25 فيلماً قصيراً و10 أفلام طويلة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.