احتفالات على مدار 12 يوماً في 7مدن

اللجنة العليا لاحتفالات الشارقة باليوم الوطني 47 تنظم أكثر من 200 فعالية

الإقتصادية

 

الشارقة: الوطن

أعلنت اللجنة العليا لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني 47 للدولة، اختتام فعاليات اللجنة التي امتدت على مدار 12 يوماً موزعة على 7 مدن في إمارة الشارقة، شملت خورفكان ودبا الحصن وكلباء، والذيد والبطائح والحمرية، ومدينة الشارقة في 3 فعاليات كبرى، هي: أوبريت إمارات زايد على مسرح المجاز، وفعاليات لمدة 6 أيام في منتزه الشارقة الوطني، وفعالية جزيرة العلم. وتجاوز عدد الفعاليات التي نظمتها اللجنة في كل المناطق والمدن 200 فعالية، منها 30 فعالية في منتزه الشارقة الوطني، وتابع تلك الفعاليات أكثر من 150 ألف شخص، وكان تفاعلهم مع كل تلك الفعاليات لافتاً وحيوياً، حيث امتلأت ساحات المنتزه بالزوار والأهالي والعائلات والأطفال، وتجاوز عددهم 111 ألف زائر، كما شهد مسرح المجاز حيث تم عرض أوبريت إمارات زايد، إقبالاً جماهيرياً كبيراً، تجاوز 2500 شخص، وكذلك هو المشهد في جزيرة العلم، حيث تجاوز الحضور 2000 شخص. وقد ودع الجميع احتفالات هذا العام، على وعد، بإذن الله، للقاء قادم في العيد الثامن والأربعين بمزيد من البهجة والفرح.
منتزه الشارقة الوطني
على مدار 6 أيام من 28 نوفمبر الماضي إلى 3 ديسمبر الجاري، تابع زوار منتزه الشارقة الوطني الذي تجاوز 111 ألف شخص، تشكيلة من الفعاليات التي تجاوزت 30 فعالية متنوعة، من أبرزها العروض الفنية التراثية، وركن “سلطان القلوب”، وفريج الطيبين، والفرق الشعبية، وواحة زايد، بالإضافة إلى برامج المسرح، ومسرحية زايد الإنسان والمعلم، والسحب اليومي، والألعاب الشعبية، والرقصات الشعبية، والعرض المائي مسيرة قائد، والجولات السياحية بالدراجات في الحديقة، والرسم على الجدارية، بالإضافة إلى فعاليات الأطفال، في منطقة الألعاب، والعروض البهلوانية، ومسرح العرائس والدمى.
أوبريت إمارات زايد ومسرح المجاز
امتلأت مقاعد مسرح المجاز في 30 نوفمبر الماضي بالجمهور الذي تجاوز 2500 شخص، جاءوا يعبرون عن فرحتهم باليوم الوطني، ويتابعوا الأوبريت من خلال 8 لوحات من إبداع الشاعر مصبح الكعبي، وإخراج الدكتور علي حسن، وألحان فايز السعيد، بمشاركة نخبة من نجوم الفن، هم: حسين الجسمي، وفايز السعيد، ومحمد الشحي، وأريام، وحنان رضا. وكان لافتاً تفاعل الجمهور الذي توافد للمسرح منذ ساعات مبكرة، وتنقل في رحلة جميلة عبر الزمان والمكان، مع الفنانين من خلال تلك اللوحات التي رسمت مشهداً إماراتياً منذ بدايات ميلاد الدولة، مروراً بمحطات وعناوين متنوعة، وصولاً إلى الفضاء من خلال مسبار المريخ وخليفة سات، حيث كانت لوحة الفضاء.
8 لوحات في الأوبريت لخصت أهم محطات ومفاصل وعناوين وتاريخ دولة الإمارات، ونقلت المشاهد في رحلة شيقة وجميلة، عبر الماضي، حتى اليوم، هي: لوحة الفضاء، لوحة البحر، لوحة الدفاع عن الوطن، لوحة تغرودة البدو، لوحة الإمارات السبع، لوحة العجائب السبع، لوحة الاتحاد، لوحة الشارقة، صدح بها الفنانون الخمسة وألهبت مشاعر الجمهور الذي عبر عن فرحته بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.
جزيرة العلم
أحيا الفنانان الوسمي وهزاع الرئيسي فعالية الثاني من ديسمبر، على مسرح جزيرة العلم، الذي امتلأ بالجمهور، الذي تجاوز 2000 شخص، وبقي متفاعلاً معهما حتى منتصف الليل، ملوحاً بعلم الوطن بكل محبة وفرح، وقدم الفنانان تشكيلة متنوعة من الأغاني الشعبية والوطنية والتراثية المحلية والعربية. غنوا للوطن وللقيادة، ونهلوا من التراث الإماراتي والعربي، وطالب الجمهور بالمزيد، الجمهور الذي حضر مبكراً قبل بدء الفعالية بساعات في أجواء جميلة حافلة بالانتماء والولاء، يريدها أن لا تنتهي.
وقال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس اللجنة العليا لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني 47 للدولة، إن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المجيدة يمثل فرصة نسلط الضوء خلالها على ما تحقق من إنجازات ونهضة وتقدم وتطور في كل المجالات، حيث لا ننظر إلى الاحتفال باليوم الوطني، كيوم واحد، بل هو عبر أسابيع عديدة، مليئة بالبهجة والأفراح، ونريدها أن تكون على مدار العام، ففي كل يوم هناك لدينا ما يستحق الاحتفال، وإنجازات دولتنا كثيرة في كل المجالات، وقد جسدت احتفالاتنا في هذه الأيام المجيدة كل ذلك، من خلال فعاليات متنوعة جاذبة ولافتة، حافلة بالمعلومات عن اليوم الوطني، كما تميز برنامج اللجنة بإضافات نوعية جديدة تسهم في ترسيخ ثقافة محبة واحترام الوطن وعناوينه العريضة، كيوم العلم واليوم الوطني، وتأكيد الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة.
ومع ختام أيام احتفالات اليوم الوطني 47 رفع المدفع أسمى آيات التقدير والعرفان والشكر لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لدعمه اللامحدود لأعمال اللجنة، ورعايته الدائمة للجميع في كل المجالات، ورؤيته الثاقبة التي ترتقي بالإنسان دوماً. والشكر موصول لسمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، للدعم الكبير الذي يقدمه، بما يسهم في إنجاح هذه الفعاليات والاحتفالات. وتقدم المدفع بالشكر والتقدير لكل الجهات والهيئات والمؤسسات التي شاركت في فعاليات اللجنة، التي لعبت دوراً حيوياً في إنجاحها، كما أعرب عن شكره وتقديره للجمهور في كل مواقع الاحتفالات الذي كان في قمة الفرح والبهجة، والتفاعل الحيوي الذي يعكس عمق الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.