“الوطني الاتحادي” يوجه ثلاثة أسئلة إلى ممثلي الحكومة خلال جلسته الرابعة

الإمارات

 

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الرابعة من دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي السادس عشر يوم الثلاثاء المقبل في مقره بأبوظبي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس .
ويناقش المجلس خلال جلسته الرابعة مشروعي قانونين اتحاديين بشأن اعتماد الحساب الختامي الموحد للاتحاد والحسابات الختامية للجهات المستقلة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/ 2017م، وبشأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات الاتحادية المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2019م ويوجه ثلاثة أسئلة خاصة بالقطاعات الثقافية والمالية وتنمية المجتمع.
وتوجه سعادة عزة سليمان بن سليمان سؤالا إلى معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة حول”المنتج الثقافي المتميز″، فيما يوجه سعادة عبدالعزيز عبدالله الزعابي سؤالا إلى معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية حول “صندوق محمد بن راشد للابتكار”، كما يوجه سعادة سعيد صالح الرميثي سؤالا إلى معالي وزير الدولة للشؤون المالية، حول “ارتفاع رسوم الخدمات الاتحادية”.
وقبل الشروع في مناقشة مشروعي القانونين يطلع المجلس على ملخص تقريرين للجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بشأنهما.
وفي بند الرسائل الصادرة للحكومة يطلع المجلس على ثلاثة رسائل صادرة بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع ” سياسة مجموعة بريد الإمارات “، وبشأن متابعة توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن الموضوعات العامة، وبشأن متابعة الموضوعات العامة للفصل التشريعي السادس عشر.
وفي بند الموضوعات العامة المتبناة للعرض على المجلس يطلع المجلس على موضوع “سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن الإشراف على المدارس″، لتتم الموافقة عليه ومن ثم رفعه للحكومة لطلب مناقشته مع الوزير المختص.
وفي بند التقارير الواردة من اللجان يطلع المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية حول توصيات المجلس في شأن موضوع “التنافسية والإحصاء”. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.