جونسون يستعرض إنجازات زايد الخير في محاضرة بجامعة اريزونا

الإمارات

 

أبوظبي-الوطن:

نظمت الملحقية الشرطية بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بواشنطن بالتنسيق مع الطلاب المبتعثين من قبل الجهات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتزامناً مع اليوم الوطني 47 وعام زايد، محاضرة عن زايد الخير واستراتيجياته الاستباقية في نهضة الدولة، وذلك  في مقر جامعة أريزونا توسان بالولايات المتحدة الأمريكية تحت إشراف وحضور الرائد عبد العزيز الشريف، مساعد الملحق الشرطي لشؤون القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وقدم البروفسور ميرل جونسون، الذي كان يشغل منصب مدير ادارة البستنة خلال الفترة من 1969 ولغاية 1976 وأحد معاصري المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” خلال المحاضرة  نبذة عن الشراكة الاستراتيجية بين جامعة أريزونا والديوان الأميري لإمارة أبوظبي في ستينيات القرن الماضي.
وتحدث  جونسون  عن انجازات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وكان أبرزها ابتعاث مجموعة من الطلبة الاماراتيين لجامعة اريزونا فضلاً عن توقيع اتفاقية مع الجامعة لتشييد محطة لتحلية المياه وأخرى لإنتاج الطاقة الكهربائية في جزيرة السعديات بتكلفة اجمالية بلغت 3.2 مليون دولار، كما قام بعرض المشروع على العديد من زعماء الدول حول العالم.
واختتم جونسون، بأن الشيخ زايد كان رجلاً حكيماً وعمل لرفاهية وإسعاد شعبه، وحرص على  استشرف المستقبل ووضع استراتيجية الأمن الغذائي منذ توليه مقاليد الحكم في إمارة ابوظبي وقام  بتأمين احتياجات المواطنين.
وأضاف:  زايد الإنسان، أنشأ العديد من المشاريع التنموية كان أبرزها تحسين خواص التربة وتوفير مصادر المياه، والحياة الكريمة لأهالي المنطقة، موضحاً  أن  أبناؤه طلاب دولة الإمارات يقدمون نموذجاً  يستحق الإشادة  وهم ينهلون العلم والمعرفة في جامعة أريزونا لينفعوا بها الوطن عند عودتهم.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.