LG تكشف رسميًا عن LG SIGNATURE OLED TV R

الرئيسية منوعات

كما كان متوقعًا بالفعل، فقد قامت شركة LG اليوم في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 المنعقد حاليًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية بإزاحة الستار رسميًا عن أول تلفزيون تجاري قابل للف في العالم تحت إسم LG SIGNATURE OLED TV R علمًا أن الحرف R في آخر الإسم هو إختصار لكلمة Rollable.
هذا التلفاز الجديد من شركة LG إستطاع أن يستفيذ أخيرًا من تكنولوجيا شاشات OLED المرنة التي طورتها شركة LG منذ عدة سنوات. وكما تلاحظون، فهذا التصميم يتيح للشاشة في التلفزيون بالإختباء في القاعدة عندما لا تكون قيد الإستخدام علمًا أن شركة LG ذكرت لنا بأن هذه الشاشة تخرج من القاعدة بشكل كامل في غضون 14 ثانية، وهي تستغرق نفس المدة الزمنية للإختباء في القاعدة عندما لا تكون قيد الإستخدام.
قامت شركة LG بوضع هذا التصميم في المقام الأول من أجل تحرير المزيد من المساحة في منازل العملاء من خلال جعل الشاشة غير مرئية عندما لا تكون قيد الإستخدام. بطبيعة الحال، هي نجحت في ذلك، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن قاعدة التلفزيون لا تزال مرئية، ولكن حاولت شركة LG إصلاح ذلك من خلال تضمين مكبر للصوت بتقنية Dolby Atmos في تلك القاعدة مع العلم بأنه تم تصميمها كذلك بشكل رائع لتمتزج مع العديد من أنواع الديكورات الداخلية.
وفرت شركة LG أيضًا في تلفازها الجديد LG SIGNATURE OLED TV R للمستخدمين إمكانية فتح الشاشة جزئيًا من أجل المهام التي تتطلب جزءًا صغيرًا من الشاشة. إنه مفهوم رائع وسوف يعتمد نجاحه على مدى سرعة خروج ودخول الشاشة من وإلى القاعدة. وعندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا العرض، فهذا التلفاز هو أفضل ما لدى شركة LG حاليًا، فهو يستخدم أفضل شاشة OLED تملكها الشركة حاليًا، كما أنه يستخدم الجيل الثاني من معالج الصور Alpha 9. وبناء على تصريحات الصحفيين، فيبدو أن جودة الصورة لم تتأثر بهذا التصميم.
……………..

 

 

Asus ROG Mothership حاسوب ألعاب جديد من شركة Asus
تقف شركة Asus وراء تصنيع بعض من أفضل حواسيب الألعاب المتاحة في السوق اليوم، فحواسيب Asus ROG التابعة لهذه الشركة العريقة في مجال صناعة الحواسيب تحظى بشعبية كبيرة جدًا بين أوساط اللاعبين في جميع أنحاء العالم. وفي حالة إذا كنت واحدًا من عشاق منتجات هذه الشركة، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن شركة Asus قامت اليوم في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 المنعقد حاليًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية بإزاحة الستار رسميًا عن حاسوب ألعاب جديد لا يشبه أي حاسوب آخر، فقد قامت شركة Asus بتصميم الحاسوب Asus ROG Mothership ليكون حاسوب مكتبي من فئة الكل في الواحد على هيئة حاسوب محمول.
يخرج المسند من الواجهة الخلفية للشاشة بلمسة زر واحدة، ويمكن فصل لوحة المفاتيح عن الشاشة وإستخدامها لاسلكيًا. وبذلك يصبح Asus ROG Mothership بمثابة حاسوب محمول مثل Surface Pro، ولكنه يملك القدرة على تشغيل الألعاب بكفاءة عالية.
يتصادف أن يكون Asus ROG Mothership هو أول حاسوب للألعاب يأتي مسبقًا مع بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX 20 Series، لذا فمن الممكن الحصول على هذا الحاسوب مع بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce RTX 2080 Max-Q. وعلى الرغم من أنه يتنكر على هيئة حاسوب محمول، فجميع مكونات هذا الجهاز موضوعة خلف الشاشة التي تمتاز بحجم 17 إنش وبدقة FullHD مع العلم بأن هذه الشاشة تمتاز كذلك بسرعة إستجابة تبلغ 3 أجزاء من الثانية ومعدل تحديث يبلغ 144Hz.
سمح التصميم العمودي لشركة Asus بتنفيس الحرارة الشديدة الناتجة عن حاسوب من هذا النوع، بدلا من حبسها بين لوحة المفاتيح والسطح الذي يحمل الجهاز. ووفقا لشركة Asus، فمن الممكن الحصول على هذا الحاسوب مع ما يصل إلى الجيل الثامن من المعالج Intel Core i9 والذي تم كسر سرعته بسبب كفاءة التبريد التي يوفرها التصميم العمودي. وعلاوة على ذلك، فمن الممكن كذلك الحصول على هذا الحاسوب مع ما يصل إلى 64GB من الذاكرة العشوائية DDR4، ومع ثلاث ذواكر تخزينية من نوع SSD. وتشمل الميزات الأخرى دعم خاصية الأمان Windows Hello، ومنفذ USB Type-C، ومنفذ HDMI، ومنفذ MicroSD، فضلا عن منفذ Ethernet، ومنفذين للشحن بقوة 280W.
……………..

 

 

آبل ترد على قضية إنحناء iPad Pro 2018 المثيرة للجدل
واحدة من الأشياء التي تشتهر بها منتجات آبل هي جودة التصنيع الممتازة جدًا والتي تسمح بإستخدام تلك المنتجات لسنوات طويلة. لسوء الحظ، لم يكن هذا هو الحال في الأونة الأخيرة، فقد إتضح أن iPhone 6 يتعرض للإنحناء بسهولة، وفي الأونة الأخيرة، إتضح كذلك أن شركة آبل تقوم بشحن لوحيات iPad Pro 2018 الجديدة إلى العملاء وهي تعاني من إنحناء طفيف على مستوى الهيكل.
تواصل شركة آبل حتى الآن إنكار أن هذا عيب في التصنيع، ولطمأنة العملاء تقول بأن هذا أمر ” طبيعي “، وبالتالي قامت منذ ذلك الحين بنشر وثيقة دعم تفصل عملية تصنيع جهاز iPad Pro 2018، ولماذا بعض الوحدات تعاني من الإنحناء على مستوى الهيكل.
ووفقا لشركة آبل، فهذا يؤثر في الغالب على الطرازات التي تدعم الشبكات الخلوية من لوحيات iPad Pro بسبب إستخدام الهوائيات والتي تم تصنيعها بإستخدام عملية تدعى Co-molding لأول مرة على الإطلاق في لوحيات iPad. وتقول شركة آبل بأن إستخدام عملية التصنيع الجديدة هذه تسمح لجهاز iPad Pro بأن يكون مسطحًا أكثر، مما يجعل الإنحناءات الدقيقة في السطح أكثر وضوحًا من زوايا مشاهدة معينة فقط أثناء الإستخدام العادي.
حتى الآن، كانت هناك تقارير مختلطة حول كيفية تعامل شركة آبل مع عمليات الإرجاع والتبديل. ونظرًا لأن شركة آبل تدعي أن هذا ليس عيبًا، فهناك بعض المستخدمين الذين يفيدون بأنهم غير قادرين على إستبدال لوحيات iPad Pro 2018 الخاصة بهم حتى في ظل الضمان. وعلى الرغم من ذلك، تشير شركة آبل على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت أن هناك مهلة تصل إلى 14 يومًا لإعادة المنتج للشركة، لذلك إذا كان لديك جهاز iPad Pro 2018 يعاني من الإنحناء وقمت بشرائه منذ أقل من 14 يومًا من شركة آبل، فبإمكانك إعادته للشركة والحصول على واحد جديد.
…………..

 

 

آبل تجري محادثات لدعم نظام RCS في أجهزة iOS مستقبلاً
لقد تطورت الرسائل النصية على مر السنين، فقد بدأنا بإستخدام الرسائل النصية القصيرة SMS، وتلتها بعد ذلك رسائل الوساط المتعددة MMS التي سمحت لنا بإرسال الصور ومقاطع الفيديو، وبعد ذلك حصلنا على مجموعة من منصات الدردشة التي تعتمد على الإنترنت والتي سمحت لنا بإرسال الرسائل إلى الناس في جميع أنحاء العالم ” مجانًا “.
ولكن على الرغم من ظهور مثل هذه الخدمات، فقد واصل المستخدمين الإعتماد على رسائل SMS و MMS من حين لآخر، ولكن من المتوقع أن يتم إستبدال هذه الخدمات في نهاية المطاف بـ RCS أو ما يعرف بـ Rich Communication Services. نحن نعلم أن بعض الشركات تعمل على دعم هذه المنصة، والآن يبدو أن شركة آبل مهتمة بها أيضًا.
هذا وفقا لمنشور على الشبكة الإجتماعية Reddit يعرض صورة يقال بأنها ملتقطة من عرض تقديمي خلال آخر حدث لـ GSMA RCS في شهر أكتوبر من العام 2018، وهي الصورة التي كشفت بأن شركة آبل كانت تجري محادثات لجلب خدمة RCS إلى أجهزة iOS. هذا أمر مثير للدهشة لأن شركة آبل تحب إستخدام التكنولوجيا الخاصة بها فقط، وهي في هذه الحالة تحب منصة iMessage الخاصة بها.
ومع ذلك، فإن دعم شركة آبل لنظام RCS يعني أنها ستجعل من السهل على مستخدمي آبل التواصل مع المستخدمين الآخرين الذين لا يملكون أجهزة آبل في المستقبل عندما يتم التخلص من شبكات الجيل الثاني 2G وخدمة SMS. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هذه المناقشات لا تضمن بالضرورة أن تقوم شركة آبل بدعم RCS في أجهزة iOS، ولكن يبدو أن شركة آبل منفتحة على هذه الفكرة على الأقل.
في حالة إذا لم تسمع عن RCS من قبل، فهي اختصار لعبارة Rich Communication Services وهو عبارة عن معيار جديد تم اعتماده من جمعية GSMA وهي الجمعية المسؤولة عن وضع معايير الاتصال الخاصة بشبكات التشغيل والهواتف المحمولة.
يمكن اعتبار RCS بأنها الجيل الجديد من خدمتي SMS و MMS. الجيل الذي يواكب متطلبات العصر لو صح التعبير. يتيح هذا المعيار كل الميزات الأساسية التي تتيحها تطبيقات الدردشة الشهيرة، حيث يقدم مجموعة من الميزات أبرزها مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، إرسال الرموز التعبيرية، والدردشة الجماعية، والمكالمات الصوتية والمرئية، ومشاركة الموقع الجغرافي، ومعرفة حالة الرسائل ( تم الاستلام، تمّت القراءة، .. الخ )، فضلا عن معرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكتب حاليًا.
…………..

 

بيع أكثر من 100 مليون جهاز مزود بالمساعد الرقمي Amazon Alexa
عززت أمازون قدرات وإمتداد مساعدها الرقمي Alexa على مدار العامين الماضيين. وكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فقد قامت الشركة بفتح هذا المساعد الرقمي لمطوري الطرف الثالث وسمحت أيضا للشركات المصنعة بإستخدامه في أجهزتها مما جعل Alexa متوفرًا الآن على عدد هائل من الأجهزة. وعلى ذكر ذلك، فقد كشفت لنا شركة أمازون اليوم أنه تم بيع أكثر من 100 مليون جهاز مزود بالمساعد الرقمي Alexa حتى الآن.
أكد نائب رئيس قسم الأجهزة والخدمات في شركة أمازون، السيد Dave Limp لموقع The Verge أنه تم بيع أكثر من 100 مليون جهاز مزود بالمساعد الرقمي Alexa حتى الآن. ما لم يتم تأكيده حتى الآن هو عدد الأجهزة التي تحمل علامة أمازون التجارية.
لم تكشف لنا الشركة كذلك عن الأرقام حسب الفئة، لذا لا نعرف ما إذا كانت مكبرات الصوت الذكية تمثل الجزء الأكبر من هذه الأجهزة التي تم بيعها. ومع ذلك، لا يمكننا إنكار حقيقة أنه من المثير للإعجاب رؤية مبيعات الأجهزة المزودة بالمساعد الرقمي Alexa تكسر حاجز 100 مليون وحدة.
هناك عشرات الآلاف من الأجهزة المتوافقة مع المساعد الرقمي Alexa المتاحة في السوق اليوم. ما لا يمثله هذا الرقم هو عدد هذه الأجهزة التي يتم إستخدامها فعليًا للوصول إلى Alexa. يمكن لأي شخص شراء جهاز يحتوي على Alexa، ولكن لا يستخدمه كثيرًا أو مطلقًا. هذا ممكن تمامًا.
السيد Dave Limp ذكر أيضًا أن الشركة شهدت طلبًا كبيرًا على أجهزة Amazon Echo. وعلى ذكر ذلك، فقد نفد مكبر الصوت الذكي Amazon Echo Dot مؤخرًا من متجر أمازون.
………….

 

آبل تسخر من الشركات التقنية الأخرى قبيل إنعقاد معرض CES 2019
موقف شركة آبل من حماية خصوصية عملائها معروف وموثق بشكل جيد، فقد إنتقد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook علنًا الشركات الأخرى مثل الفيسبوك أثناء فضيحة كامبريدج أناليتيكا. في الواقع، في ما يبدو وكأنه تحرك غير مألوف من شركة آبل، قامت هذه الأخيرة مؤخرًا بحجز مساحة إعلانية للسخرية من منافسيها بمناسبة إنعقاد معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 المنعقد حاليًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.
كما تلاحظون في الصورة أعلاه والتي تم إلتقاطها من قبل Chris Velazco، فيبدو أن شركة آبل قامت بحجز مساحة إعلانية في مبنى لتعرض فيه إعلان يقول ” ما يحدث على الآيفون الخاص بك، يبقى على الآيفون “. ومن الواضح أن هذه الرسالة تستهدف تلك الشركات التقنية التي تبدو سعيدة بإستغلال خصوصيتنا لتحقيق مكاسب مالية، ولكنها إشارة أيضًا إلى المقولة الأمريكية المأثورة ” ما يحدث في فيغاس، يبقى في فيغاس ” مع العلم بأن لاس فيغاس هي المدينة التي يعقد فيها حاليًا معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019.
لقد كانت شركة آبل صريحة جدًا عندما يتعلق الأمر بمعارضة القوانين والطلبات التي قد تؤثر على خصوصية المستخدمين. كان هناك وقت تطلب فيه وكالات إنفاذ القانون من شركة آبل إنشاء ثغرة خفية في أجهزة iOS يمكنها إستغلالها للوصول إلى المعلومات الخاصة بالمستخدمين في كل مرة تحتاج فيها إليها، ولكن هذا ما رفضته شركة آبل في العديد من المناسبات وقالت بأنه من الممكن أن يتم إستغلال ذلك من قبل القراصنة كذلك.
وقد دفع ذلك الهيئات التنظيمية للجوء إلى القراصنة والشركات الآمنية لمساعدتها في إنشاء برامج وأجهزة مصممة لإختراق الحماية المستخدمة في أجهزة آبل، على الرغم من أن هذا يشبه لعبة القط والفأر لأن شركة آبل تقوم بإستمرار بترقيع تلك الثغرات الأمنية المستغلة لتأمين الأجهزة والمنصات الخاصة بها.
………….

 

جائزة الهاتف الذكي الأكثر صلابة في العام 2018 من نصيب Kyocera DuraForce Pro 2
عاد إلينا اليوتيوبر الشهير Zack Nelson من قناة JerryRigEverything من جديد بفيديو موجز للعام 2018 يسلط فيه الضوء على الهواتف الذكية التي برزت من حيث المتانة خلال العام الماضي. وكان Kyocera DuraForce Pro 2 هو الفائز بفضل تصميمه الصلب وطبقة الياقوت الزجاجية المقاومة جدًا للخدوش.
أشار Zack Nelson أيضًا إلى أن جودة التصنيع تتحسن مع مرور الوقت مشيرًا إلى أنه في العام 2016 فشلت ثلاثة هواتف ذكية في إختبارات المتانة، وفشل إثنان في العام 2017، في حين فشل هاتف واحد فقط في العام 2018. وعندما يتعلق الأمر بسهولة الإصلاح، فقد كان الفوز من حليف كل من Nokia 6.1 و Nokia 7 Plus بعدما إتضح لليوتيوبر المذكور آنفًا أن عملية إستبدال شاشات هذين الهاتفين سهلة للغاية ولا تتطلب الكثير من الوقت.
أما بالنسبة للهاتف الذكي الأكثر صعوبة من حيث الإصلاح، فهو iPhone XS Max. من المستحيل إصلاح الطبقة الزجاجية الخلفية، لذا تقوم شركة آبل بإستبدال هذه الطبقة الزجاجية مقابل 599$، وهذا ما سيكلفه هاتف جديد من الفئة المتوسطة مثل OnePlus 6T.
الهاتف Nokia 7 Plus حصل مرة أخرى على جائزة الهاتف الأرخص الأكثر صلابة بفضل تصميمه المعدني الذي يبدو مناسبًا لتحمل أعباء الإستخدام المتكرر. في المقابل، تعرض كل من Huawei Mate 20 Pro و Huawei P20 Pro للتصدع خلال إختبار الثني، ولكنهما واصلا العمل على عكس الهاتف Oppo Find X الذي إنقسم إلى نصفين.
…………..

 

 

إكتشاف أدلة جديدة تلمح إلى أن Xiaomi بدأت العمل على الهاتف Xiaomi Mi A3
قامت شركة Xiaomi بإطلاق الهاتفين Xiaomi Mi A2 و Xiaomi Mi A2 Lite في صيف العام 2018، وهي تستعد بالفعل لإطلاق هواتف Android One التالية الخاصة بها. ووفقا لما ذكرته المصادر، فقد تم رصد الإسم الرمزي ” orchid_sprout ” في روم MIUI الذي يستند على نظام Android 9 Pie الخاص بالهاتفين Xiaomi Mi8 و Xiaomi Mi Mix 3. وجدير بالذكر أنه تم إستخدام اللاحقة Sprout لوصف جميع أجهزة Android One السابقة، بما في ذلك الهواتف السابقة التي طورتها شركة Xiaomi كجزء من هذا البرنامج.
كان الإسم الرمزي للهاتف Xiaomi Mi A1 الذي تم إصداره في العام 2017 هو ” tissot_sprout “، في حين تم تسمية الهاتف Xiaomi Mi A2 الذي تم إصداره في العام الماضي بالإسم الرمزي ” jasmine_sprout “، والهاتف Xiaomi Mi A2 Lite بالإسم الرمزي ” daisy_sprout “.
المواصفات التقنية الخاصة بالهاتف ” orchid_sprout ” نادرة في الوقت الراهن، ولكن نظام التشغيل يقول بأنه سيدعم رقاقة NFC من شركة NXP. إذا كان هذا الهاتف فعلاً هو Xiaomi Mi A3، فهو سيكون أول هاتف من شركة Xiaomi ضمن مبادرة Android One يدعم تقنية NFC كما أنه من المحتمل أن يضم واجهة خلفية مغطاة بالزجاج. وهناك إحتمال أن يتم إلغاء هذا الهاتف، كما حدث مع العديد من هواتف Xiaomi السابقة التي كانت تحمل أسماء الزهور كأسماء رمزية.
…………….

 

D-Link تزيح الستار رسميًا عن راوتر جديد يدعم شبكات الجيل الخامس 5G
شبكات الجيل الخامس 5G ستؤدي إلى تطوير العديد من القطاعات في العام الجاري مع العلم بأن هذا العام سيكون هو العام الذي من المفترض أن تقوم فيه شركات الإتصالات بإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G لأن هناك العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي أكدت نيتها إطلاق هواتفها الذكية المتوافقة مع هذا الجيل من الشبكات في وقت لاحق من هذا العام. في الواقع، تعتقد بعض الشركات بأن شبكات الجيل الخامس 5G ستمثل ترقية كبيرة بحيث بدأت فعلاً بإختبار تبني شبكات الجيل الخامس 5G والتخلص من شبكات WiFi في مصانعها.
بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شبكات الجيل الخامس 5G ستكون قادرة فعلاً على الحلول مكان شبكات الإتصالات اللاسلكية التقليدية أم لا، ولكن شركة D-Link تريد منح المستخدمين خيار الإختيار. في الواقع، لقد قامت شركة D-Link مؤخرًا بإزاحة الستار رسميًا عن راوتر جديد يدعى DWR-2010 5G NR، وكما يوحي إسمه فالميزة الرئيسية في جهاز التوجيه الجديد هذا هو دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G. وسوف يحتاج جميع المستخدمين إلى بطاقة SIM وخطة بيانات مع 5G، ومقبس للكهرباء.
بطريقة ما، يمكنك التفكير في هذا الراوتر على أنه نقطة إتصال 5G أكثر تقدمًا، فهو سيكون قادرًا على بث إشارات 5G في جميع أنحاء منزلك. كما سيدعم أيضا تقنية VoLTE وسيتوافق أيضًا مع نظام شبكة WiFi، وهذا هو الأمر الذي من المفترض أن يساعد في تغطية جميع الأماكن في المنزل.
……………

 

LG تزيح الستار رسميا عن نظام تخزين ملابس ذكي
كنا نتوقع أن تكون هناك العديد من الإعلانات ذات الصلة بالمنازل الذكية في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019، وشركة LG بالتأكيد لم تخيب ظننا. قامت الشركة مؤخرًا بإزاحة الستار رسميًا عن LG Styler Black Tinted Mirror Glass Door، والذي يعد في الأساس نظام ذكي لتخزين الملابس يتميز بالتكامل مع Google Assistant.
في الواقع، يمكنك إعتبار LG Styler Black Tinted Mirror Glass Door على أنها خزانة ذكية للملابس، فهي في الواقع لا تأتي فقط مع مرآة ذكية، وإنما تضم جهاز بخاري بداخلها. وجدير بالذكر أن هذه الخزانة الذكية تستخدم تقنية TrueStream من شركة LG للمساعدة في الحفاظ على نظافة ملابسك عن طريق التخلص من 99.9 في المئة من الجراثيم والبكتيريا التي تكون موجودة عادة في الملابس.
ووفقا لشركة LG، فقد صرحت بالقول : ” الملابس الموضوعة على الرف تتخلص من التجاعيد والروائح الكريهة بينما يزيل Gentle Dry الرطوبة بسرعة وبشكل شامل. يعمل Heat Pump Drying على تقليل استهلاك الطاقة عن طريق إعادة تدوير الحرارة من الهواء الساخن الرطب داخل Styler و Pants Crease Care، مما يضمن مظهرًا أنيقًا ومرتبًا من خلال القضاء على التجاعيد وخلق خط تجعد واضح بدون حديد “.
نعتقد بأن هذا ما يمكن أن تبدو عليه أنظمة تخزين الملابس في المستقبل. ليست هناك حاليا أي معلومات حول السعر، ولكن بناء على ميزات هذه الخزانة الذكية، فنحن نعتقد بأنها لن تكون رخيصة على الإطلاق.
…………..

 

سامسونغ تطرح تلفزيون “البلاطة”.. يمكنك تغيير حجمه كما تريد
أعلنت شركة سامسونغ، العملاق الكوري الجنوبي لصناعات الإلكترونيات، عن طراز جديد من تلفزيون “الجدار” الذي يمكن أن ينقسم إلى ألواح لتغيير حجمه وشكله، ويعتمد على مبدأ “البلاطة”.
وتفيد تقارير أن الشركة الكورية الجنوبية استخدمت ألواح “مايكروليد” في هذه التكنولوجيا، وهي عبارة عن ألواح مؤلفة من الكثير من الأضواء الميكروسكوبية التي تشكل النقاط الضوئية أو البيكسل، لإنتاج “بلاطات” Tile التلفزيون.
ويمكن جمع البلاطات معا لتشكل تلفزيون منزلي قياس 75 بوصة، وبأي شكل من الأشكال، بحسب ما ذكرت صحيفة التليغراف البريطانية.
وصمم التلفزيون الأحدث في تكنولوجيا التلفزيونات من شركة سامسونغ فقط للمنازل، بحسب ما أعلنت الشركة في بيان لها، وهذا يعني أن الناس يمكنهم إضافة أجزاء أخرى لزيادة حجمه من أجل متابعة أحدث رياضية على سبيل المثال.
ونظام “البلاطة”، يعني أيضا أنه سيكون من السهل إصلاح التلفزيون إذا ما تضررت الشاشة، وبدلا من تغيير كل الشاشة، فإنه يمكن إصلاح “البلاطة” المتضررة فقط.
وجاء الكشف عن هذا التلفزيون الجديد خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الأميركية، غير أنها لم تعلن عن موعد لإطلاقه، لكنها أوضحت أنه ما زال في مراحله الأولية.
وستضمن الشركة في التلفزيونات الجديدة أجهزة كمبيوتر لوحية لتتيح للمستخدم أن يتحكم بما يعرض على الشاشة، ولعرض اللوحات عندما لا يكون هناك برامج أو أفلام معروضة، أو عندما لا يرغب المستخدم في متابعة التلفزيون.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.