بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات ترحب باللاعبات المحترفات

الرئيسية الرياضية

أبوظبي، الوطن
تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة النسخة الثالثة من ’بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة لجولف السيدات 2019‘، والتي تمثل المنافسة الافتتاحية للجولة الأوروبية للسيدات لعام 2019 وموسم منافسات الجولف في أبوظبي لعام 2019. وستقام البطولة في ’نادي شاطئ السعديات للجولف‘ الحائز على جوائز مرموقة، وذلك بين يومي الخميس والسبت وتشهد النسخة الثالثة من البطولة، والتي تعتبر أول بطولة متخصصة بجولف السيدات على مستوى إمارة أبوظبي، مشاركة نخبة من لاعبات الجولف من 18 دولة حول العالم.
وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في العاصمة الإماراتية، تقام فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات التي تستمر لأسبوعين، وذلك قبل انطلاق النسخة الرابعة من بطولة ’جاري بلاير‘ الخيرية للجولف يوم الأحد 13 يناير، وبطولة ’أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم‘ خلال الفترة بين 16-19 يناير.
وفي معرض تعليقها على المنافسات المرتقبة، قالت النجمة البريطانية تشارلي هال، التي ستسجل مشاركتها الأولى في أبوظبي غداً: “هذه المرة الأولى التي أزور فيها أبوظبي، وقد أعجبتني المدينة كثيراً، فالطقس هنا مثاليّ لرياضة الجولف، والملاعب ممتازة وتتسم بمناظرها الخلابة. من المذهل حقاً زيارة الإمارات في شهر يناير والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة”.
وفي إطار تعليقها على النظام الجديد للبطولة الذي يشهد تنافس 56 فريقاً من الهواة والمحترفين خلال اليومين الأول والثاني للبطولة، قبل احتدام الصراع في اليوم الثالث والأخير بين أفضل 15 فريقاً لاعتلاء منصة التتويج، قالت اللاعبة الهندية الشابة وحاملة اللقب أديتي أشوك: “يحمل التصميم الجديد للبطولة طابعاً مختلفاً وأكثر حماسةً ومتعة. فمن المعتاد أن تستمر بطولات الجولف التقليدية لأربعة أيام، وهي فترة طويلة ومملة بعض الشيء، لذا أعتقد أن الجمع بين الهواة والمحترفين ضمن فرق ثنائية في المنافسات سيضفي مزيداً من الإثارة والتشويق. وتعتبر مشاركة اللاعبين الهواة والمحترفين جنباً إلى جنب أمراً نادر الحدوث في منافسات الجولف، ولهذا السبب، ستشكل هذه البطولة برأيي فرصةً رائعةً أمام الهواة للتعرف عن كثب على خبرات المخضرمين، وهو ما سيثري المنافسة من ناحية تعزيز التنوع والانفتاح”.
وقالت اللاعبة الهولندية آن فان دام التي تشارك من جديد في البطولة: “إنني سعيدة للغاية للعودة إلى أبوظبي، فقد حرصت خلال الفترة الماضية على تطوير مهاراتي بشكل أكبر لأقدم أفضل ما لديّ، لذا أنا أتطلع لبدء رحلتي هذا العام في العاصمة الإماراتية مع خوض منافسات مميزة. لقد سبق وأن اختبرتُ المشاركة في الفرق الثنائية مع الهواة في اسكتلندا، وقد كانت تجربة ممتعة للغاية. أعتقد أن الهواة يستمتعون باللعب مع المحترفين، وبالمقابل فإننا نستمتع أيضاً باللعب إلى جانبهم، حيث تهدأ الأجواء ويقل التوتر.
وعبّرت اللاعبة جودي إيوارت شادوف، والتي نالت مع فريقها كأس ’بطولة سولهايم‘، عن حماستها الكبيرة للعب على أرض ملعب ’نادي شاطئ السعديات للجولف‘، إذ قالت: “تشكل جولة الجولف في أبوظبي تجربةً رائعةً لبدء الموسم، فالملعب مذهل للغاية، وهو يحتوي بعض الحفر الصعبة التي تشكل تحدياً مميزاً”.
ويتم تنظيم “بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات” من قبل مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية؛ وتحظى نسخة البطولة لعام 2019 بدعمٍ من شركة الدار العقاريّة، وموانئ أبوظبي، وشركة المسعود للسيارات وجميرا. ويمكن للجمهور والمشجعين متابعة منافسات البطولة مجاناً في الفترة بين 10-12 يناير في نادي شاطئ السعديات للجولف. للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول البطولة،


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.