أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة تناقش استراتيجتها للمرحلة المقبلة

الإمارات

 

الشارقة – الوطن:

عقد بأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة أمس اجتماع برئاسة العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية ضمّ مديري الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد من ضباط الأكاديمية.
وتناول الاجتماع عدداً من المحاور والقضايا الرئيسية من بينها خطة الأكاديمية للعام 2019م، واستراتيجيتها للمرحلة المقبلة. حيث أشار العقيد العثمني في بداية الاجتماع إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب بذل المزيد وتضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للمضي قدما وبخطى واثقة لتحقيق التطلعات التي تنشدها قيادتنا الرشيدة، وترسيخ مكانة الأكاديمية كواحدة من أعرق المؤسسات التعليمية الأمنية في المنطقة.
وتناول الاجتماع استعدادات الأكاديمية لحفل تخريج الدفعة 19 من الطلبة الضباط، وآخر التطورات والمستجدات في نظام الجودة المتكامل (الآيزو) ونتائج التدقيق على ملفات الإدارات والأقسام بالأكاديمية وضرورة إغلاق حالات عدم المطابقة قبل زيارة لجنة التدقيق الداخلي بشرطة الشارقة.
وناقش الاجتماع استحداث سياسة ونظام جديد خاص باللجان الداخلية وفرق العمل، التي يتم تشكيلها بقرار إداري لإنجاز المهام الخاصة بمجالات التعليم والتدريب والشؤون الأكاديمية والرياضية، والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة على مستوى دولة الإمارات، حيث أكّد العقيد العثمني أهمية إعداد آلية معينة لهذه اللجان وطرق عملها.
وبحث الاجتماع مستجدات برنامج البكالوريوس التطبيقي للدفعات الجديدة ، ومقترح اعتماد محاضرين من الضباط وصف الضباط العاملين بالأكاديمية لتنفيذ الدورات والبرامج المعتمدة في الخطة التدريبية للأكاديمية لعام 2019م والأعوام القادمة وتأهيل فريق من المحاضرين وتأهليهم علميا وعمليا بما ينسجم وتوجهات الأكاديمية واستراتيجيتها ورؤيتها للمرحلة المقبلة. كما تناول الاجتماع تأسيس مسرح جريمة افتراضي وبحث المقترحات الخاصة باختيار موقع مسرح الجريمة والاحتياجات الخاصة به من ناحية التجهيزات والمعدات، ورفع التوصيات الخاصة بذلك لاعتمادها من المجلس العلمي ومجلس الأكاديمية. كما تطرق الاجتماع إلى لائحة الدراسات العليا والتعديلات المقترحة عليها من اللجنة المختصة.
واطلع العقيد العثمني خلال الاجتماع على توزيع الموارد البشرية في الإدارات والأقسام والفروع التي تشكّل الهرم التنظيمي للأكاديمية، والآلية المتبعة بهذا الخصوص، كما أكد العقيد العثمني خلال الاجتماع على أهمية مشاركة الأكاديمية في المحافل العلمية والمؤتمرات والجوائز بما يتناسب وإمكاناتها العلمية والفكرية والثقافية والتي تؤهلها للمشاركة فيها. كما تناول الاجتماع عدداً من القضايا الأخرى المطروحة على جدول أعماله.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.