بالشراكة مع هيئة الصحة بدبي

شرطة دبي تطلق خدمة “إصدار شهادة الوفاة الإلكترونية”

الإمارات

 

دبي: الوطن

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، بالشراكة مع هيئة الصحة بدبي، وبالتعاون مع مركز نموذج دبي وبناة المدينة، خدمة “إصدار شهادة الوفاة الإلكترونية” بهدف تسهيل الإجراءات على المراجعين، وتعزيز التكامل بين الدوائر.
وقال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، إن الخدمة الذكية تنسجم مع التزام شرطة دبي الراسخ بـ “خطة دبي 2021” والدور المحوري في تحقيق أهداف استراتيجية المدينة الذكية الخاصة بالإمارة، مشيداً بتعاون القيادة العامة لشرطة دبي مع هيئة الصحة بدبي، في إطلاق خدمة “إصدار شهادة الوفاة الإلكترونية” التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين أفراد الجمهور وشرطة دبي وإيماناً منهم بأهمية الدور المجتمعي لإسعاد الجمهور.
وأكد أن شرطة دبي تهدف لتطوير أفضل الممارسات وأدوات الذكاء الاصطناعي لخدمة احتياجات أفراد المجتمع، واختصار الوقت على المراجعين والتقليل من الإجراءات، وتحقيق التكامل بين الدوائر والهيئات الحكومية.
وأوضح الرزوقي أن الخدمة تعتمد على إرسال إشعار الوفاة الإلكتروني من قبل هيئة الصحة إلى شرطة دبي، والتحقق من حالة الوفاة، وفي حال كانت الوفاة غير معروفة يتم تحويلها للطب الشرعي للتحقق من أسبابها، أما إذا كانت الوفاة طبيعية يتم إدخال بلاغ الوفاة عن طريق النظام الجنائي، وإرسال إشعار لذوي الشخص المتوفى، مع عدم ممانعة لإتمام إجراءات الدفن، وبعد الاعتماد يتم إرسال الطلب إلى وزارة الصحة لإصدار شهادة الوفاة.
ومن جانبه، أكد الدكتور يونس كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية بهيئة الصحة بدبي، على أهمية هذه الخدمة التي تأتي انسجاما مع توجهات الهيئة وخططها الاستراتيجية في تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمة، وتقليل فترة الانتظار للحصول عليها في ظل التحول الذكي الذي تتبناه الهيئة في خدماتها المقدمة للجمهور.
وقال الدكتور كاظم ان إطلاق هذه الخدمة يعزز من الجهود المشتركة بين مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي، ويعكس حرصها المستمر على تقديم وتحقيق الاستجابة القصوى لاحتياجات وطلبات المتعاملين وأفراد المجتمع بشكل عام.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.