آمال ماهر تفرج عن ألبومها الجديد “أصل الاحساس”

الرئيسية منوعات

 

 

طرحت الفنانة آمال ماهر ألبومها الجديد “أصل الإحساس” والذي يضم 16 أغنية جديدة حيث توافر الألبوم إلكترونياً بشكل رسمي بالتزامن مع طرح الإسطوانات الخاصة به في منافذ البيع المختلفة بالوطن العربي.
وسبق وأطلقت ماهر 4 أغنيات من الألبوم ضمن الحملة الدعائية التي إستمرت على مدار شهر تقريباً، فيما سرب الألبوم قبل عدة أيام عبر مواقع متخصصة في القرصنة لكن تم حذف روابط عديدة.
المغنية المصرية تستعد لحفلة ستقوم بإحيائها قريباً من أجل تقديم أغنيات البومها في اول لقاء بينها وبين الجمهور منذ فترة طويلة خاصة وأنها غائبة عن الحفلات منذ نحو 3 سنوات.
وعن إسم الألبوم قالت ماهر أنها إختارت له عنوان “أصل الإحساس” لكونه يوضح مفهوم الإحساس الحقيقى في المواقف الحياتية، مؤكدة أنه مع الوقت تظهر حقيقة تلك الأحاسيس والمشاعر بشكل مختلف، فالوصول لأصل الإحساس حالياً يأخذ وقتاً ويحتاج لخبرات كبيرة. وكالات

مهرجان المسرح العربي يعود للقاهرة في دورته الحادية عشرة

بعد أكثر من عقد على انطلاقته الأولى في القاهرة جاب بعدها عواصم ومدن المنطقة العربية عاد مهرجان المسرح العربي في دورته الحادية عشرة إلى العاصمة المصرية.
وأقيم حفل افتتاح المهرجان، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح سنويا في مدينة عربية مختلفة، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مساء أمس الأول الخميس بحضور الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله ووزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم وعدد كبير من المسرحيين العرب.
وقالت وزيرة الثقافة في كلمة الافتتاح ”مع هذه الدورة تصدح دقات المسرح لتعلن احتفاء مصر بالفن العربي في شتى مجالاته، لأنه كان وسيظل همزة وصل لا تنقطع وجسرا تعبر عليه مواكب الإبداع والتنوير“.
وأضافت ”ما أحوجنا في هذه الفترة الدقيقة إلى أن نرسخ قيمة الفن في طليعة أولوياتنا لمواجهة ما يحيط بوطننا من تحديات، وكلي أمل في أن تكون هذه الدورة خير معبر عن تطلعات وآمال وطننا العربي“.
بدأت فقرات الافتتاح بعرض مقاطع مصورة من أشهر المسرحيات المصرية لكبار النجوم، تلاه عرض مباشر على المسرح لأوبريت (الوطن الأكبر) للموسيقار محمد عبد الوهاب بأداء أصوات مصرية شابة.
كما شمل برنامج الافتتاح رسالة اليوم العربي للمسرح التي ألقاها هذا العام الممثل الجزائري سيد أحمد أقومي.
وقال أقومي ”المسرح هو فن الوهم الذي يؤازر الحقيقة ويقف في وجه الأكاذيب. جئت إلى المسرح حين أدركت أن الخيال يستطيع أن يغير الواقع، حين كان التاريخ يحمل دجلا. أردت أن أعتلي الخشبة لأقول الحقيقة. لم يكن المسرح بالنسبة لي قناعة فكرية فقط، بل كان إيمانا يلامس الروح“.
وأضاف ”المسرح عندي درب سري مدهش قادني إلى ماهيتي، إلى كينونتي الحقيقية، لم أكن أمثل، كلا أبدا، كنت أعيش، أعيش أسئلتي عزلتي، حيرتي، دهشتي، تمردي، ثورتي، عذاباتي، فرحي، إنسانيتي، كنت أنهمر على الخشبة بكل كياني وكان المسرح هو الخلاص“.
وكرم المهرجان 25 من كبار المسرحيين المصريين منهم الممثلة سميحة أيوب والمخرج جلال الشرقاوي والكاتب يسري الجندي ومصممة الأزياء نعيمة عجمي والناقد كمال عيد والممثل يحيى الفخراني وأستاذة الإلقاء نجاة علي.
ويمتد برنامج المهرجان لستة أيام تتضمن 27 عرضا مسرحيا تتنافس منها ثمانية عروض على جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض عربي متكامل من مصر والإمارات والكويت والمغرب وتونس والأردن.
وتقام العروض في القاهرة على مسارح السلام والبالون والهناجر والمسرح القومي إضافة إلى محافظات الإسكندرية والجيزة والإسماعيلية والفيوم.
كما يشمل برنامج المهرجان مؤتمرات صحفية لجميع العروض المشاركة وندوات نقدية مخصصة للعروض المتنافسة على جائزة الشيخ سلطان.
وتتشكل لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الجزائري عمر فطموش وعضوية العراقي جبار خماط والسوداني عثمان البدوي واللبنانية علية الخالدي والسعودي فهد الحارثي.
ويسدل الستار على المهرجان في السادس عشر من يناير بدار الأوبرا المصرية. وكالات

 

 

 

عودة الإنتعاشة للسينما المصرية

تشهد دور العرض المصرية خلال الفترة الحالية حالة من الإنتعاشة بعد بدء طرح الأفلام خلال موسم أجازة نصف العام بوقت يواصل فيه فيلم “البدلة” الذي يقوم ببطولته تامر حسني والمطروح منذ موسم عيد الأضحى الماضي تحقيق إيرادات قياسية بعدما سجل في الأسبوع الأخير أكثر من 800 ألف جنيه على الرغم من توقعات رفعه من الصالات السينمائية مع طرح مجموعة من الأفلام الجديدة.
وتتميز الافلام الجديدة بدور العرض السينمائية خلال الفترة الحالية بأنها تعتمد على القصة اكثر مما تعتمد على النجوم فما بين “الضيف” لخالد الصاوي، و”ساعة رضا” لاحمد فتحي وصولاً إلى “122” لطارق لطفي جاء البطل الحقيقي للفيلم هو القصة التي تعتمد على بطولة جماعية في غالبية الاوقات.
وحققت السينما المصرية ايرادات وصلت لنحو 11 مليون جنيه في اسبوع واحد تصدرها فيلم “122” الذي يقوم ببطولته طارق لطفي وامينة خليل وهو الفيلم الذي تجاوزت ايراداته في اسبوع عرضه الاول حاجز الثمانية ملايين جنيه وسط توقعات بزيادة الايرادات خلال الفترة المقبلة لاسيما وأن الفيلم الجديد سيتم طرحه عربياً بنفس توقيت طرحه في مصر وهو ما يزيد من الايرادات المتوقعة للعمل الذي يعتبر اول فيلم عربي بتقنية 4 DX.
ونجح فيلم “ساعة رضا” بتحقيق نحو 700 الف جنيه في أول 3 أيام بينما حقق فيلم “الضيف” اكثر من 500 الف جنيه خلال نفس الفترة وهي ارقام جيدة في الايام الاولى من العرض بوقت يتوقع استمرار هذه الافلام حتى موسم الربيع المقبل بداية ابريل فضلاً عن عدم بدء الاجازة رسمياً والتي تنطلق يوم 25 يناير وتستمر لمدة اسبوعين.
وبلغت ايرادات فيلم “البدلة” اكثر من 65 مليون لتقترب من حاجز الـ66 مليون وهي ايرادات الفيلم داخل مصر فقط. وكالات

 

 

هند صبري تنشر أول إعلان تشويقي لـفيلم “الممر”

نشرت الفنانة هند صبري عبر صفحتها على فيسبوك الإعلان التشويقي الأول لفيلمها الجديد “الممر” المقرر طرحه الصيف المقبل.
ولا تزال الممثلة التونسية مستمرة بتصوير ما تبقى من مشاهدها في الفيلم الذي يقوم ببطولته الى جانبها الممثل المصري احمد عز. و تدور احداثه في فترة حرب الاستنزاف بعد هزيمة 1967. وهو مأخوذ من ملف بطولات الجيش المصري ومواجهته للإحتلال الإسرائيلي.
تجدر الإشارة إلى أن هند تنتظر عرض عملين سينمائيين هذا الصيف، هما “الممر” و”الفيل الارزق 2″، سيطرحان خلال موسم عيد الفطر المقبل. وكالات

 

 

الشعور بالتعب عند الاستيقاظ قد يكون علامة على مرض خطير!

حذر خبراء من أن الشعور بالتعب والاكتئاب عند الاستيقاظ يمكن أن يكون علامة مبكرة على الإصابة بالخرف، كما أن ليلة النوم السيئة تعد علامة خطر حمراء لمرض ألزهايمر.
وأظهرت الاختبارات أن الأفراد الذين لا ينامون نوما عميقا، لديهم مستويات أعلى من بروتين “تاو” السام في الدماغ، وهي السمة المميزة لمرض ألزهايمر، الشكل الأكثر شيوعا من الخرف.
وقال الدكتور بريندان لوسي، من جامعة واشنطن في سانت لويس، إن “قياس كيفية نوم الناس قد يكون طريقة مجدية للكشف عن مرض ألزهايمر، قبل أو عند بدء تطور مشاكل الذاكرة والتفكير”.
وتحدث تغيرات في الدماغ تؤدي إلى بدء مرض ألزهايمر، ببطء وصمت. وقبل عامين من ظهور علامات فقدان الذاكرة والارتباك، تبدأ البروتينات السامة بجمع اللويحات في الدماغ. وتبدأ تجمعات هذه البروتينات في الظهور، لتتبدد الأجزاء الرئيسة من الدماغ.
وعند هذه النقطة، يبدأ الناس في إظهار علامات لا لبس فيها على تدهور الدماغ.
ويعمل العلماء في جميع أنحاء العالم على محاولة العثور على طريقة لتتبع مرض ألزهايمر، قبل حدوث هذه التغيرات الدماغية، للتحكم في المرض في مراحله المبكرة. ويعتقد فريق الدكتور لوسي أن النوم قد يكون الخطوة الأولى.
ودرس الباحثون حالة 119 شخصا في سن الستين أو أكثر، معظمهم (80%) كانوا طبيعيين ولم يعانوا من الخرف، مع معاناة النسبة المتبقية (20%) من ضعف بسيط.
وتتبع الفريق نوم المشاركين في منازلهم على مدار أسبوع، مع أخذ قراءات الموجة الدماغية، بالإضافة إلى تحركات الجسد.
وقام الباحثون بقياس مستويات بروتينات أميلويد وتاو في الدماغ، باستخدام عينات السائل من الحبل الشوكي.
ووجدت النتائج المنشورة في مجلة “Science Translational Medicine”، أن القيلولة أثناء النهار كانت مرتبطة بمستويات أعلى من بروتينات تاو، ما يوحي بأن النوم المتقطع الزائد أثناء النهار، يدل على زيادة احتمال الإصابة بالخرف.
وأوضحت الدراسة أن النتائج المماثلة المستقبلية، يمكن أن تشير إلى ضرورة رصد النوم لكشف مرض ألزهايمر في وقت مبكر.
وفي الوقت نفسه، قالت الدكتورة لورا فيبس، من مركز أبحاث ألزهايمر في بريطانيا، إن هذه النتائج لا تخبرنا ما إذا كان سوء النوم هو سبب التغيرات، التي طرأت على أدمغة البالغين المصابين بالخرف.
ووافق الدكتور جيمس بيكيت، رئيس قسم الأبحاث في جمعية ألزهايمر، على هذا القول موضحا أنه “من السابق لأوانه القول ما إذا كانت محاولة تغيير عادات نومنا قد تؤثر على تطور الخرف. ولكن هناك أدلة جيدة على أن النشاط البدني والأكل الصحي يمكن أن يقلل من المخاطر”. وكالات

 

 

علاج الأرق يحير العلماء.. هل يوجد دواء شاف؟

توصلت دراسة هولندية حديثة إلى السبب وراء تعذر الحصول على دواء شاف لعلاج #الأرق، حيث بين العلماء أنه يجب التعامل مع الحالات التي تصيبها هذه الحالة كل على حدة.
ورغم تطور العلم وكثرة الأبحاث إلا أن المختصين لم يستطيعوا إيجاد علاج نهائي للأرق.
الدراسة قام بها باحثون من المعهد الهولندي للعلوم العصيبة وكشفت الأسباب وراء تعذر الحصول على دواء شاف لهذه الحالة.
وبعد تحليل 4322 مشاركا، توصل القائمون على الدراسة إلى أن الأرق يصيب 5 شخصيات مختلفة من البشر، ومنها الشخصية المضطربة بشكل شديد، وعادة ما يعاني منها الأشخاص العصبيون والشخصية المضطربة باعتدال، وهذه تكون أكثر استجابة للمشاعر الإيجابية.
ويعاني من الأرق أيضا أصحاب الشخصيات المضطربة إلى حد ما، ويكون هؤلاء غير حساسين لأية مشاعر.
ويصيب الأرق كذلك الأشخاص الذين يتفاعلون مع محيطهم بشكل عال، ويختلف مستوى الحالة لديهم باختلاف الأحداث الحياتية.
أما النوع الأخير فيتمثل بالشخصية المضطربة بنسبة قليلة، ويمكن علاجها بآليات بسيطة تعتمد على التأمل وتمارين التركيز.
وعليه فإن الدراسة تؤكد أن علاج الأرق يتطلب تناول كل حالة على حدة، والتعامل مع المريض وفق سماته الشخصية وصحته العقلية ونشاطه الدماغي. وكالات

 

 

3 بوسترات لفيلم Glass قبل طرحه 18 يناير الجارى

كشفت الشركة المنتجة لفيلم Glass عن ثلاثة بوسترات للعمل قبل طرحه يوم 18 يناير الجاري، حول العالم، وتدور أحداث الفيلم الجديد بانتهاء أحداث فيلم Split، إذ يلاحق جلاس شخصية كرامب الخارقة للطبيعة الذى يتحول إلى وحش فى سلسلة من المواجهات المتصاعدة، فى حين يظهر مهندس غامض يحمل أسرارًا حرجة لكلا الرجلين.
الفيلم من بطولة بروس ويليس، وجيمس ماكافوى، وأنيا تايلور-جوى، وصامويل جاكسون، وسارة بولسون، وسبينسر تريت كلارك، ولوك كيربى، وتشارلين وودارد، وروب يانج، وجين بارك سميث، ومن تأليف وإخراج إم. نايت شيامالان. وكالات

 

 

شريف عبد المنعم يسجل أغنيات ألبومه الجديد لطرحه فى صيف 2019

يعكف المطرب شريف عبد المنعم حاليًا، على اختيار أغانى ألبومه الجديد، حيث يتواجد شريف فى أحد الاستوديوهات لتسجيل أغنياته، تمهيدا لطرحه فى موسم صيف 2019.
وقال شريف عبد المنعم، لـ”اليوم السابع″، إنه يسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد حتى يسعد الجمهور بأعماله الفنية الجديدة، كما أكد أنه يتعاون مع مجموعة مميزة من الملحنين والشعراء فى الألبوم الجديد.
يذكر أن آخر أعمال شريف عبد المنعم هو دويتو مروة ناجى بعنوان “الشعب أهو”، من كلمات الشاعر عبد الله حسن، ألحان شريف عبد المنعم وأحمد طارق يحيى، وتوزيع أحمد طارق يحيى. وكالات

 

 

73 يورو سعر تذكرة حفل الشاب خالد في بروكسيل

ينتظر الكثير من محبي و عشاق نجم الراي الشهير الشاب خالد حفله الغنائي الضخم المقرر إقامته بـ ” cirque royal ” في بروكسيل ، و ذلك يوم السبت 9 مارس المقبل ، وقد طرحت تذاكر الحفل بثلاث فئات فقط ، و هم 73 و 53 و 43 يورو .
يذكر أنه من المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء ويستمر لمدة ساعتين في حضور عدد كبير من محبي و عشاق النجم الجزائري الشهير .
و من المقرر أن يقدم الشاب خالد مجموعة من أهم و أشهر اغنياته التي يتفاعل معها محبيه و عشاقه من شتي أنحاء العالم ، و من ابرز هذه الاغنيات ” c’est la vie ” و ” didi ” و” عايشة ” ، و غيرها من الاغنيات . وكالات

 

 

اكتمال فريق عمل “فكرة بمليون جنيه” والتصوير الثلاثاء المقبل

يبدأ الفنان على ربيع تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد “فكرة بمليون جنيه” يوم الثلاثاء المقبل مع المخرج وائل احسان، داخل استديو العزبة، وذلك بعد فترة من التحضيرات واختيار الأبطال المشاركين فى العمل المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.
مسلسل “فكرة بمليون جنيه” تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحى عبد المقصود وشريف يسرى وإخراج وائل احسان، اكتملت قائمة الفنانين المشاركين فى البطولة بعد انضمام كل من على ربيع، صابرين، صلاح عبد الله، كريم عفيفى، سهر الصايغ، ملك قورة، ولاء الشريف، طارق عبد العزيز، أحمد خالد صالح، خالد عليش، خالد كمال، محمد محمود.
وقم على ربيع فى شهر رمضان الماضى مسلسل “سك على اخواتك”وشارك فى بطولته كريم عفيفى، سهر الصايغ، هنا الزاهد، صبرى فواز، سلوى خطاب، صلاح عبد الله، ميرنا نور الدين، اللبنانية جيسى عبده، هادى الجيار، اسلام جمال، أحمد جمال سعيد وعدد آخر من الفنانين الشباب. وكالات

 

 

محمد رمضان يحضر “زلزال” لرمضان 2019

خرجت الصورة الأولى من تعاقد الممثل المصري ?محمد رمضان? على مسلسل جديد بعنوان “?زلزال?” سيخوض من خلاله السباق الرمضاني.
ونشر محمد رمضان على الصفحة التي تتولى نشر أخباره الخاصة صورة من كواليس تعاقده على المسلسل والبدء بتحضيراته مرفقاً الصورة بتعليق جاء فيه: “توكلنا على الله مسلسل “زلزال ” رمضان 2019 مع الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال ومخرج مسلسل إبن حلال إبراهيم فخر”.
يذكر أن الممثلة حلا شيحا ستنضم الى الممثل محمد رمضان في بطولة العمل بعد غيابها عن الشاشة لفترة طويلة ومن المتوقع أن يكون دورها بارز يليق بعودتها.وكالات

 

 

نسرين أمين في “اللعبة”

إنضمت الفنانة نسرين أمين رسمياً لفريق عمل مسلسل “اللعبة” الذي يتقاسم بطولته هشام ماجد وشيكو.
وستقوم الممثلة الشابة بدور البطولة النسائية أمام الثنائي الكوميدي في المسلسل المرشح للعرض الرمضاني، وتتولى ورشة عمل كتابته تحت إشراف فادي أبو السعود، فيما تم الاستقرار على الفنان أحمد فتحي ليكون ضمن فريق العمل في المسلسل الذي لم يتحدد موعد تصويره بعد.
المخرج معتز التوني ينتظر الانتهاء من كتابة حلقات العمل خلال الفترة الحالية تمهيداً لترشيح باقي الابطال علماً بأنه تم الانتهاء من نصف حلقات العمل وبناءً عليه تم ترشيح عدد من الفنانين للأدوار رئيسية لكن لا يزال غالبيتهم لم يحسم موقفه النهائي بعد. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.