نخبة لاعبي العالم يشاركون غدا في "ملك البساط"

نهائيات الحزام الأسود تشهد منافسات قوية في “أبوظبي جراند سلام”

الرئيسية الرياضية

أبوظبي، الوطن
شهد اليوم الثاني من بطولة أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو التي تقام في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، منافسات قوية بين نخبة من أفضل لاعبين العالم في نهائيات فئة الحزام الأسود، حيث تغلب البرازيلي إيربيرت سانتوس على ريكاردو إيفانجيليستا في نهائيات فئة الكبار وزن 110 كجم، كما تمكّن هياغو جورج من انتزاع الذهبية في فئة الكبار وزن 62 كجم من جواو مياو.
وانطلقت فعاليات اليوم الثاني بحضور سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والمهندس سليمان الهاجري رئيس مجلس إدارة الألعاب الفردية في نادي الشارقة الرياضي، وأحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.
وخاض لاعبو دولة الإمارات منافسات متميزة في هذه الجولة من بطولة أبوظبي جراند سلام، إذ تمكنوا على مدار يومي البطولة من حصد 172 ميدالية، منها 64 ذهبية، و64 فضية، و44 برونزية من جميع الفئات العمرية وفئات الأحزمة حتى الآن.
ومن جانبه، عبّر السيد يوسف البطران عن سعادته بالأداء المتميز والإنجاز الذي حققه بناء الإمارات في البطولة حتى اليوم، وكذلك بنجاح اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم هذا التجمع الرياضي المبهر الذي تمكّن من استقطاب أهم لاعبي الجوجيتسو من مختلف أنحاء العالم إلى العاصمة، قائلاً: “يغمرنا شعور بالفخر اليوم لرؤية الإقبال الجماهيري الضخم على متابعة البطولة، ولتوافد هذه النخبة العالمية من اللاعبين للمشاركة فيها، الأمر الذي يدفعنا إلى الأمام ويحفزنا على مواصلة الجهود الحثيثة في سبيل ترسيخ مكانة أبوظبي على خارطة الجوجيتسو العالمية، والمساهمة في بناء جيل قوي يسعى دائماً إلى الريادة”.
وأضاف البطران: “إن الإنجازات التي حققها اتحاد الإمارات للجوجيتسو حتى اليوم وزيادة الوعي برياضة الجوجيتسو بين الحشود وإقبالهم عليها هو نموذج نفخر به، وعامل يدفعنا لبذل المزيد من العمل المخلص، لتزدهر رياضة الجوجيتسو في الإمارات والعالم أجمع، ونحن على يقين تام بأن هذه النجاحات لم تكن لتتحقق لولا الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة في الدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الدولة، لدعم هذه الرياضة المتميزة”.

وسادت أجواء الحماس منافسات اليوم على وقع هتافات الجماهير الذين وصل عددهم إلى أكثر من 2,000 متفرّج، قدموا لمتابعة هذا الحدث الرياضي الدولي وتشجيع نجومهم المفضلين من لاعبي فئة الحزام الأسود.
وقال اللاعب البرازيلي ريكاردو إيفانجيليستا الذي حصد الميدالية الذهبية عن فئة الأساتذة وزن 110 كجم: “أشعر بالسعادة والحماس لفوزي بالميدالية الذهبية اليوم في واحدة من أفضل بطولات الجوجيتسو العالمية على الإطلاق، وأود أن أتوجّه بالشكر لفريقي ومدربي، وللمشجعين في أبوظبي الذين أشعلوا الأجواء بهتافاتهم الحماسية”.
وقدّم جواو مياو، أحد أفضل لاعبي الجوجيتسو في فئة الحزام الأسود في العالم أداءً مذهلاً هذا الموسم في طوكيو ولوس أنجلوس وريودي جانيرو، وفاز بالميدالية الذهبية في جميع هذه البطولات. وأظهر اللاعب البرازيلي مهاراته المتطوّرة على أبسطة البطولة اليوم، لينجح بإثارة حماسة الحضور، إلى أن تغلب عليه هياغو جورج في نهائيات فئة الكبار وزن 62 كجم للحزام الأسود، وانتزع ذهبية أضافها إلى قائمة إنجازاته الرياضية.
وتوجه جورج بالشكر إلى زملائه في الفريق والمدربين، مهنئاً اتحاد الإمارات للجوجيتسو على التنظيم الرائع للبطولة، وأعرب اللاعب العالمي عن تطلعاته للعودة إلى أبوظبي من جديد والمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي ستقام في أبريل المقبل.
وقال اللاعب البرازيلي فرانسيسكو جونز الفائز بالميدالية الذهبية عن فئة الحزام البني وزن 62 كجم: “هذه هي المرة الخامسة التي أشارك فيها بالبطولات التي تقام في أبوظبي، ودئماً ما أجدها بطولات مذهلة ذات تنظيم احترافي تجعل من أبوظبي واحدة من أهم عواصم رياضة الجوجيتسو في العالم”، وأضاف: “نجاحنا لا يتوقف على كثافة التدريب فقط، إذ أن الدعم الذي نتلقاه من الفريق والعائلة والجهات المنظمة للبطولات، وعلى رأسها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يلعب دوراً هاماً في الإنجازات التي نحققها في هذه الرياضة”.
وأعربت اللاعبة البرازيلية لينير تيفاريز التي فازت بالميدالية الذهبية في فئة الحزام الأسود وزن 70 كجم عن سرورها بالمشاركة في هذه البطولة قائلة: “سعيدة بنتائج منافسات اليوم، وهذه ثاني ذهبية أحرزها حتى الآن، إذ أنني شاركت سابقاً في بطولة أبوظبي جراند سلام وتكللت مشاركتي بالفوز أيضاً، وأتمنى أن استمر في تحقيق المزيد من النجاحات في هذه الرياضة والمشاركة في المزيد من البطولات التي تقام على أرض العاصمة الإماراتية”.
وقال اللاعب الأوروجوياني فاوستو جودوي، والذي حصل على الميدالية الفضية في فئة الحزام البني وزن 85 كجم: “جئت إلى هنا من ساو باولو التي أجريت فيها تدريبات مكثفة استعداداً لهذه البطولة، وأنا أعتبر البرازيل واحدة من أقوى الوجهات للتدرب على رياضة الجوجيتسو، إذ أنني عشت هناك لمدة عامين حتى الآن وقد أسهم وجودي بها في منحي الأسس الصحيحة لاحتراف الجوجيتسو، كما أنه أهلني للمشاركة في أكبر البطولات الدولية مثل أبوظبي جراند سلام”.
ويستعد متابعو ولاعبو الجوجيتسو ليشهدوا واحدة من اهم المنافسات العالمية على لقب ملك البساط يوم السبت في أعقاب اختتام منافسات أبوظبي جراند سلام.
وستقوم مجموعة من القنوات الشريكة بإعادة بث المنافسات خلال الأسابيع القادمة، ومنها فوكس الرياضية في آسيا، و Fight Sports في أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي وأوروبا واليابان، وقناة Fight Network في كندا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وAstro في ماليزيا، وStarhub في سنغافورة، وABS-CBN الرياضية في الفيلبين، وOrange TV وMyRepublik في إندونيسيا، وSingtel في سنغافورة وأستراليا، وAzam Sports في أفريقيا، وEB-TV في آسيا، وJ Sports وTV Asahi في اليابان، وSFR Sports في أوروبا، ودبي الرياضية والشارقة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستقام الجولة الخامسة والنهائية من جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو في موسمها الرابع (2018 -2019)، في لندن (المملكة المتحدة) بتاريخ 9 و 10 مارس 2019. وعلى من يرغب بالتسجيل أو بالحصول على المزيد من المعلومات، التكرم بزيارة الرابط التالي: https://events.uaejjf.org/en/event/121/results

الفائزون في فئة الحزام الأسود رجال:

56 كيلوجرام – كارلوس دا سيلفا

62 كيلوجرام – هياغو جورج

69 كيلوجرام – باولو مياو

77 كيلوجرام – دييجو رامالهو

85 كيلوجرام – لوكاس باربوسا

94 كيلوجرام – آدام واردزينسكي

110 كيلوجرام – إيربيرت سانتوس

الفائزات في فئة الحزام البني/ الأسود سيدات

55 كيلوجرام – أدريان دي أوليفييرا

62 كيلوجرام – تامارا سيلفا

90 كيلوجرام – جابريلي بيسانها

الفائزون بفئة الأساتذة 1 رجال

62 كيلوجرام – ليوناردو دا سيلفا

69 كيلوجرام – تياجو ماركي

77 كيلوجرام – سيرجيو ريوس

85 كيلوجرام – ماركوس تينوكو

94 كيلوجرام – كيلسو دي كامبوس جونيور

110 كيلوجرام – إيجور سيلفا


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.