طرح عملة تذكارية خاصة تخليدًا لكأس آسيا في الإمارات

الرياضية

 

أعلنت اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم، إصدار مصرف الإمارات المركزي، لعملة تذكارية خاصة من فئة الدرهم للاحتفال بالبطولة التي تستضيفها الإمارات حتى 1 (فبراير)شباط المقبل.
وسكَّ مصرف الإمارات المركزي، العملة التذكارية التي تحمل صورة الشعار الرسمي للبطولة.
وتعتبر العملة المطروحة، الأولى من نوعها منذ عام 2012، وهو ما يدل على المكانة الكبيرة التي تحظى بها كأس آسيا، انطلاقًا من كونها النسخة الأكبر في تاريخ البطولة.
وتشهد كأس آسيا 2019، مشاركة قياسية تبلغ 24 منتخبًا تمثل نخبة المنتخبات الآسيوية، فضلاً عن استضافة الإمارات للحدث بعد نحو 23 عامًا من آخر استضافة لها.
وقال عارف حمد العواني مدير البطولة: “يشكل الدرهم رمزًا أصيلاً لدولة الإمارات، ويؤكد إصدار عملة تذكارية خاصة بكأس آسيا، مدى أهمية هذه البطولة للدولة، ودليلاً على الأثر البارز الذي ستتركه في المجتمع”.
وأضاف: “يتمثل طموحنا في تحقيق أهداف البطولة، وترك أثر دائم على المجتمعات الآسيوية، وتقديم نسخة استثنائية تتماشى مع رؤية الإمارات ورسالتها السامية”.
وتابع: “في سبيل تحقيق ذلك، أنجزنا العديد من البرامج المجتمعية التي تستهدف في مجملها، تسخير قوة كرة القدم في توحيد المجتمعات”.
وأكمل: “تعد العملات التذكارية من أفضل الوسائل لتخليد هذه الجهود الحثيثة التي بذلها كل من شارك في هذا الحدث القاري الكبير، والحفاظ على إرث البطولة لتبقى عالقة في أذهان الجميع.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.