منافسات مبهرة لحملة الحزام الأزرق من الكبار والأساتذة بفئتي الرجال والسيدات

الرئيسية الرياضية

 

أبوظبي ، الوطن
اختتمت النسخة الثالثة من منافسات ملك البساط التي أقيمت في مبادلة أرينا بأبوظبي أمس السبت بتتويج اللاعب البرازيلي غابرييل أرجيس باللقب، وذلك بعد أن شهدت البطولة منافسات قوية أبرزت مهارات استثنائية قدمها أفضل عشرة لاعبين في فئة الوزن المتوسط للحزام الأسود، الذين تنافسوا للفوز بجوائز البطولة النقدية التي بلغ مجموعها 42 ألف دولار أمريكي.
جاء ذلك بالتزامن مع آخر أيام الجولة الرابعة لبطولة أبوظبي جراند سلام العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي شهدت منافسات بين فئتي الكبار والأساتذة من الرجال والسيدات حملة الحزام الأزرق.
وشهد منافسات اليوم الختامي للبطولة كل من سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد منصور الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.
وقال السيد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “شهدت بطولة ملك البساط نجاحاً كبيراً في السنوات الماضية، واليوم كان علامة فارقة باستقطاب مجموعة من عمالقة رياضة الجوجيتسو، الذين تنافسوا على اللقب وأشعلوا حماس الجماهير باستعراضهم لمهارات احترافية متميزة”.
وأشاد البطران بالتنظيم العالمي المستوى الذي حظيت به بطولة أبوظبي جراند سلام وبطولة ملك البساط، وبكفاءة الطاقم الفني والإداري الذين بذلوا جهوداً مخلصة لتخرج البطولة وفق أفضل المعايير والمستويات العالمية، مؤكداً أن أبوظبي أصبحت مركزاً رائداً للجوجيتسو في العالم، لما تقدمه باستمرار من جهود لتعزيز رياضة الجوجيتسو ورفد اللاعبين بالمهارات التقنية الفريدة على مختلف مستوياتهم.
وأوضح أن النجاح الذي لاقته أبوظبي في استضافة الجولة الرابعة من بطولة أبوظبي جراند سلام هو خير دليل على الإمكانات التي تتمتع بها العاصمة لاستضافة أكبر البطولات الرياضية العالمية، متوجهاً بخالص الشكر إلى القيادة الرشيدة الحريصة على دعم الرياضات بمختلف أنواعها في الدولة، ومتمنياً أن تستمر رياضة الجوجيتسو في المحافظة على مكاناتها كملتقى للأجيال الواعدة ومصنعاً للأبطال.
منافسات حاسمة على “ملك البساط”
وتمكن غابرييل أرجيس من انتزاع لقب “ملك البساط” ، بعد تغلبه على إسحق براز في منافسة حماسية وممتعة، أظهرت إصرار اللاعبان على الفوز باللقب، بينما انتهت المباراة بنتيجة 2-1 لصالح أرجيس.
وتعليقاً على ذلك، قال حامل لقب ملك البساط لنسخة 2019 غابرييل أرجيس: “خضت هذا المنافسة وأنا عازم على الفوز باللقب، إذ قدمت أفضل ما لدي، فالمنافسة كانت قوية للغاية وفترات الراحة بين المباريات كانت قصيرة جدًا”. وتوجه ملك البساط بالشكر لفريقه وزملائه، قائلاً: “بفضلهم تمكنت من تقديم هذا الأداء المتميز، فهم الذين ساعدوني على تطوير مهاراتي كلاعب للجوجيتسو. إنه لشعور رائع أن أضيف هذا اللقب المرموق إلى مجموعة الألقاب التي فزت بها، وأتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الذي منح لي الفرصة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي”.

ومن جانبه، قال إسحق براز الذي خسر النهائي في مواجهة أرجيس: “غابرييل لاعب متميز للغاية، لذا أهنئه على الفوز المستحق. كنت أرغب بشدة في الفوز، لذلك آمل أن تتم دعوتي مرة أخرى للنسخة القادمة من منافسات ملك البساط. وأتوجه بالشكر لفريقي، كما أعرب عن امتناني أيضًا لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لتنظيم هذه البطولة الرائعة”.
ختام مبهر لـ “أبوظبي جراند سلام”
وزخرت منافسات اليوم الختامي لبطولة أبوظبي جراند سلام العالمية لمحترفي الجوجيتسو بمنافسات لا تضاهى لفئتي الكبار والأساتذة من الرجال والسيدات من حملة الحزام الأزرق، تألق من خلالها لاعبو الدولة، مستخدمين مهارات وتقنيات عالمية أهّلتهم لصعود منصة التتويج مرة تلو الأخرى، وحصد الميداليات الملونة على مدار اليوم.
وقال اللاعب الإماراتي ذياب النعيمي الفائز بالميدالية الذهبية عن فئة الحزام الأزرق وزن 56 كجم: “فخور بفوزي اليوم في بطولة أبوظبي جراند سلام التي تعد واحدة من أهم البطولات في مسيرة أي لاعب يرغب في الوصول إلى العالمية في رياضة الجوجيتسو، وأهدي هذا الفوز إلى القيادة الرشيدة لدعمها اللامتناهي والذي أثمرت عنه كل هذه الإنجازات التي حققتها رياضة الجوجيتسو على الساحة الرياضية المحلية والدولية، وكذلك أهدي فوزي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو ولعائلتي ومدربي على مساندتهم المستمرة وتشجيعهم لي”، وأعرب اللاعب الواعد عن تطلعاته للمشاركة في المزيد من البطولات وعلى رأسها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وأشار مارسيو سيوفا، مدرب ذياب بنادي العين للجوجيتسو، إلى أن ذياب لاعب يتمتع بمهارات عالية، موضحاً أن فوزه كان متوقعاً بالنسبة للفريق، إذ أنه بذل الكثير من الجهد في تدريباته للمشاركة في هذه البطولة، قائلاً: “دائماً ما نشجع لاعبينا على السعي للمشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام والاستعداد لها بأفضل الطرق الممكنة، كونها تشكل علامة فارقة في مسيرة المشاركين فيها، وتتيح لهم فرصة المشاركة في منافسات ذات مستوى عالمي، كما ترسخ مكانة العاصمة الإماراتية على خارطة رياضة الجوجيتسو. وأنا منبهر بالإنجازات التي حققها اتحاد الإمارات للجوجيتسو والعاصمة الإماراتية في هذه الرياضة المميزة حتى اليوم، وأتمنى لهم الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات”.
وأضاف سيوفا: “يعمل فريقنا جاهداً استعداداً للمشاركة في المزيد من البطولات المقبلة ضمن خارطة الموسم الرياضي 2018 – 2019، ونتطلع إلى الفوز بالميداليات الملونة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي دائماً ما نحث لاعبينا على المشاركة فيها، فهي واحدة من البطولات الهامة جداً على المستوى المحلي والعالمي”.
ومن جهتها عبرت اللاعبة إيفا نيتلاند التي جاءت من النرويج للمشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام، وحصلت على الميدالية الذهبية لفئة الحزام الأزرق وزن 70 كجم، عن سعادتها العارمة التي شعرت بها لفوزها في هذه البطولة. وأعربت نيتلاند، والتي فازت مرتين في بطولة أوروبا للجوجيتسو، عن رغبتها في المشاركة في المزيد من البطولات التي تنظمها العاصمة الإماراتية، والتي أصبحت اليوم واحدة من الوجهات المحببة للاعبي الجوجيتسو في العالم، مهنئة اتحاد الإمارات للجوجيتسو على نجاحه في تنظيم مثل هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يتمتع بأعلى مستويات الاحترافية.
ومن المقرر أن تنعقد الجولة الخامسة والنهائية من جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو في موسمها الرابع (2018 -2019) في لندن (المملكة المتحدة)، وذلك يومي 9 و 10 مارس 2019. للتسجيل ولمزيد من المعلومات،
نتائج منافسات ملك البساط
المجموعة الأولي
1. غابرييل أرجيس
2. أسبين ماثيزن
3. كايو سواريس
4. رودسون تيليس
5. لوكاس باربوسا المجموعة الثانية
1. روبرتو ساتوشي
2. اسحق براز
3. مانويل فيلهو
4. دييغو رامالهو
5. دي جي جاكسون


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.