87.6 مليار درهم أوراق مالية ومسكوكات نقدية أصدرها “المركزي”بنهاية نوفمبر

الإقتصادية

بلغ اجمالي الأوراق المالية والمسكوكات النقدية التي أصدرها مصرف الإمارات المركزي 87.6 مليار درهم مع نهاية شهر نوفمبر من العام 2018 بزيادة قدرها 2.2 مليار درهم مقارنة مع نهاية العام 2017 الذي وصلت فيه القيمة نحو 85.4 مليار درهم.
وتظهر احصاءات المصرف المركزي أن الإصدارات من الأوراق والمسكوكات النقدية شكلت نحو 21.6% من إجمالي الخصوم رأس المال للمصرف المركزي في نهاية شهر نوفمبر الماضي والتي وصلت قيمتها 404.6 مليار درهم بحسب أحدث الإحصاءات الصادرة عن المركزي.
وتفصيلا وبرغم البداية المنخفضة لإصدارات المصرف المركزي من الأوراق والمسكوكات النقدية مع بداية شهر يناير من 2018 إلا أنها شهدت نموا بنسب جيدة بعد ذلك، حيث بلغ اجمالي قيمتها 84.7 مليار درهم تقريبا خلال شهر مارس ثم ارتفعت الى 86.14 مليار درهم في شهر يونيو.
وفي الفترة التي أعقبت النصف الأول من العام عادت إصدارات المصرف المركزي من الأوراق والمسكوكات النقدية للتباطؤ مجددا قبل أن تعاود صعودها وتغلق عند مستوى 87.7 مليار درهم في نهاية شهر نوفمبر من 2018.
يشار الى أن النسبة الأكبر من إجمالي الخصوم ورأس المال للمصرف المركزي سجلت لبند الحسابات الجارية وحسابات الودائع لدى المصرف والتي بلغت قيمتها 163.4 مليار درهم مع نهاية شهر نوفمبر من العام 2018 تلاها بند شهادات الإيداع بقيمة 125.8 مليار درهم تقريبا في حين سجل بقية المبلغ تحت بندي رأس المال والاحتياطيات والخصوم الأخرى.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.