الحلقة السادسة تشهد قمة الإثارة

سيف السماحي أول المتأهلين إلى المربع الذهبي في بطولة فزاع لليولة

الإمارات

دبي: الوطن

أصبح سيف سهيل السماحي أول المتأهلين إلى المربع الذهبي في بطولة فزاع لليولة، وجاء ذلك بعد الإعلان عن تفوقه على منافسه عيسى خميس القندي في الحلقة السادسة من البطولة التي أقيمت في القرية العالمية أمس الجمعة 11 يناير 2019، وسط حضور جماهيري مميز اكتظت به مدرجات الميدان، لمشاهدة العروض الرائعة التي يقدمها المشاركون في البطولة.
وحبس مقدم البرنامج عبدالرزاق محمدي أنفاس المتابعين في قلعة الميدان وعبر شاشات التلفاز من متابعي قناة سما دبي وعبر أثير إذاعة الأولى، وذلك للإعلان عن الفائز من مواجهة سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1) وعيسى خميس القندي “الإمارات” رقم التصويت (5) في المرحلة الثانية، ليعلن بعدها فوز وتأهل سيف السماحي، والذي سيبحث عن مواصلة انتصاراته وانتزاع كأس فزاع الذهبي هذا الموسم، فيما غادر عيسى القندي المنافسات، علماً أنه أحد فرسان الميدان الذين قدموا عرضاًً طيباً بغض النظر عن أن الحظ لم يحالفه للتأهل للمربع الذهبي.
والجدير بالذكر أن تحدي الرماية الذي خاضه الثنائي سيف السماحي وعيسى القندي، كان الفوز من نصيب القندي ، وهو ما منحه 2500 صوت، لكن مجموع الأصوات في النهاية لم يساعده في التأهل وحسم الفوز لصالح سيف السماحي.
وبعد ذلك جاء موعد العرض الذي ترقبه الجمهور في الحلقة السادسة، وخلاله تنافس الثنائي مطر علي الحبسي “الإمارات” رقم التصويت (2)، وراشد سعيد بن حرمش المنصوري “الإمارات” رقم التصويت (7)، وقبل انطلاق المنافسات، تم عرض فيديو للتحدي بين الثنائي  في رياضة الصيد بالصقور، حيث سبق وتوجه كلاهما لميدان الروية ومارسا رياضة الصيد بالصقور على هامش بطولة فزاع للصيد بالصقور التي تقام حالياً وتختتم يوم الأربعاء المقبل.
وجاءت البداية باليويل راشد سعيد بن حرمش المنصوري، ودخل للميدان بخطى واثقة واتسم أداؤه بعدم التسرع، مع التركيز على مهارات اليوله الأرضيه والدوران والتحكم بالسلاح بكل براعة، ونجح راشد المنصوري في إصابة خط ليزر الـ17 متراً 4 مرات بشكل صحيح من أصل 4 محاولات، وأشادت لجنة التحكيم بأدء المتسابق وأكدت أنه يستحق التواجد في الأدوار المقبلة، لكنها طالبته بمحاولة طرق جرس الـ20 متراً عطفاً على أنه يمتلك مهارات مميزة تمكنه من ذلك، ومنحته لجنة التحكيم العلامة 49 نقطة.
ثم صعد على خشبة المسرح، مطر علي الحبسي، وقدم عرضاً مميزاً واتسم أداؤه بالسرعة، ومبكراً قام برمي سلاحه وأصاب خط الليزر بنجاح، ثم استعرض مهارته في اللف والدوران بشكل مميز، ومن ثم قام مجدداً بإصابة خط الليزر على ارتفاع 17 متراً 3 مرات متتالية بنجاح، وأكدت لجنة التحكيم أن أداء المتسابق تطور عما كان عليه سابقاً وطالبته بالمزيد من الأداء وإعطاء مهارات أكثر، ومنحته لجنة التحكيم العلامة 48 نقطة.

سعاد إبراهيم دوريش: نسق أداء البطولة في تصاعد مستمر
أكدت السيدة سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الأدوار الحالية من بطولة فزاع لليولة تشهد ارتفاعاً في مستوى الأداء، ويأتي ذلك مع التقدم نحو الأدوار النهائية، مشيرة إلى أن بحث المشاركين عن الفوز باللقب الكبير، يزيد من قوة المنافسات وارتفاع نسق أدائها المتميز.
وأشادت السيدة سعاد إبراهيم درويش، بالمستويات التي ظهر عليها اليويلة، وأعربت عن سعادتها البالغة بما تقدمه البطولة من مستويات ومهارات رائعة نالت إعجاب الجماهير وأثارت حماسهم.
وتابعت بقولها: “البطولة حالياً تمر بمرحلة حاسمة، وعلى اليويلة أن يتخلصوا من أي توتر من شأنه أن ينتابهم أثناء العرض، وهذه المرحلة تتطلب منهم أن يكثفوا من التدريبات المسبقة وأن يقدموا أفضل ما لديهم، لأن أصحاب الكلمة الأخيرة في التصويت هم المتابعين للبطولة عبر الشاشات وفي قلعة الميدان”.
وأوضحت أن إدخال تحديات مختلفة ليتنافس من خلالها المشاركين كالرماية والصيد بالصقور وغيرها، جاء ليعزز من التنافس بين المشاركين سواء على أرضية الميدان في مهارات اليولة أو خارجها، لتكون المسابقة بمثابة أداة تساهم في تعزيز المهارات التراثية المتنوعة التي تتناقلها الأجيال المتعاقبة بكل فخر.

الشاعر سعد الأحبابي يلقي 3 قصائد
الفنان حربي العامري: البطولة والبرنامج شهدا تطورات من كل الجوانب
قدّم الفنان حربي العامري ضيف الحلقة السادسة من برنامج الميدان – بطولة فزاع لليولة، أغنيتين، الأولى تتضمن قصيدة شعرية من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ومن ألحان التراث، والأغنية الثانية من كلمات الشاعرة الإماراتية عوشة ومن ألحان التراث.
وقال الفنان العامري: “أتوجه بالشكر والتقدير إلى مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، على دوره الرائع والكبير في الحفاظ على تراث دولة الإمارات الذي نفتخر به جميعاً ونسعد بتوارثه من جيل إلى جيل، كما أشكر برنامج الميدان الذي يحظى بشعبية كبيرة ويبذل جهداً مقدراً في إظهار بطولة اليولة في أفضل صورة، وهو من شأنه أن يستقطب جمهوراً كبيراً لممارستها وتعلم فنونها من خلال ما يقدمه المشاركون في البرنامج”.
وأضاف بقوله: “شاركت في البرنامج منذ انطلاقته، وأنا فخور للغاية بالتواجد الذي يعني لي الكثير، وحقيقة الأمر فإن البرنامج والبطولة شهدا تطورات هائلة على مدار السنوات الطويلة الماضية، وأصبحنا نرى البطولة من زوايا تصويرية كثيرة، فضلاً عن إن مستوى اليويلة تطور كثيراً وهو ما أثرى البطولة وزاد من تنافسيتها وإثارتها”.
وقدم الشاعر سعد مرزوق الأحبابي الذي حل ضيفاً على أرض الميدان للمرة السابعة، ثلاث مقاطع شعرية الأولى مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة مرور 50 عاماً قضاها في صناعة الإنجازات من أجل رفعة الوطن وتطوره، أما الثانية فكانت عبارة عن كلمات حماسية في حب الوطن وقيادته الحكيمة وشعبه الكريم، فيما كانت الثالثة عبارة عن قصيدة غزلية.
وقال الشاعر الأحبابي: “هذه هي المرة الخامسة التي أشارك من خلالها في برنامج الميدان، وأنا سعيد جداً بالمشاركة وأفتخر بها، خاصة وأن المشاركة تضيف كثيراً لأي شاعر برغم أنها عبارة عن دقائق معدودات إلا أنها تمثل فرصة كبيرة عطفاً على المتابعة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها البرنامج والمسابقة”.
وتوجه الشاعر الأحبابي بالشكر والتقدير لكل من يدعم مسيرة حفظ التراث سواء من خلال إقامة المبادرات أو المسابقات أو الفعاليات التي تدعم ذلك التوجه المهم.

أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 8 المتأهلين للدور الثاني
ضمت قائمة المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة فزاع لليولة للموسم 2018-2019 كل من: سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي “الإمارات” رقم التصويت (2)، عيسى خميس القندي “الإمارات” رقم التصويت (5)، راشد سعيد بن حرمش المنصوري “الإمارات” رقم التصويت (7)، راشد سلطان الرزي “الإمارات” رقم التصويت (9)، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، سعيد سالم المهيري “الإمارات” رقم التصويت (14)، وإبراهيم سلطان عبيد الكعبي “الإمارات” رقم التصويت (16).

نظام البطولة
يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين 4 يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.
وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد بن حارب الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري.

الشريك الإعلامي
تعتبر إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية هي الشريك الإعلامي لبطولات فزاع.

التصويت
للتصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اتصالات ودو عبر الرقم 4401 وللتصويت من المملكة العربية السعودية عبر: أس تي سي 845140، موبيلي: 636666، زين: 742151، البحرين عبر فيفا 98986، والتصويت من باقي أنحاء العالم عبر الثريا: 8821622775645، علماً أن التصويت من خارج الدولة عبر خدمة الثريا يكون عبر اتصال هاتفي، وليس إرسال رسالة نصية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.