انطلاق مؤتمر صحة الدولي الثالث عشر لطب الأطفال

الإمارات

 

أبوظبي – أماني لقمان:

انطلق صباح أمس مؤتمر صحة الدولي لطب الأطفال الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” للسنة الثالثة عشرة على التوالي في فندق روزوود أبوظبي، وتستمر جلساته على مدار ثلاث أيام، وشارك فيه 15 محاضراً دولياً من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إضافة إلى 27 متحدثاً محلياً، وحضور أكثر من 700 متخصص في الرعاية الصحية من داخل الدولة وخارجها.
هذا وقد وفر المؤتمر منصة معلوماتية مبتكرة وفريدة لتبادر الخبرات مع المتخصصين حول العالم ومن عدة تخصصات متعلقة بطب الأطفال. كما أتاح فرصة مناقشة آخر التطورات المتعلقة بهذا المجال مع متخصصين دوليين من أهم المستشفيات العالمية مثل مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ومستشفى سينسناتي للأطفال ومستشفى بوسطن للأطفال ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن إضافة إلى العديد من المتحدثين المحليين والإقليميين.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور أنور سلّام، المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الطبية والفنية بالإنابة في شركة “صحة”، “يهدف البرنامج العلمي إلى مناقشة آخر المستجدات والتوجهات الطبية الحديثة في إدارة وعلاج المشاكل الشائعة لدى الأطفال، كما سنناقش عدة تخصصات طبية فرعية لطب الأطفال مثل أمراض الدم والأورام والغدد الصماء والجينات والعمليات الأيضية وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة وأمراض القلب وأمراض الأعصاب وأمراض الكلى وأمراض المسالك البولية والتغذية والعدوى والحساسية والمناعة والعناية المركزة وطب طوارئ الأطفال. كما يشجع مؤتمر الأطفال هذا العام مشاركة الشباب من خلال مسابقة جائزة البحث على هامش المؤتمر”.
وقال الدكتور جمال الجعبة، الرئيس المشارك للمؤتمر، ورئيس قسم الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، “صممنا هذا العام برنامجاً علمياً قوياً يلبي احتياجات متخصصي الأطفال فالجلسات المتخصصة تحتوي على محاضرات تشمل على أحدث تقنيات العلاج وآخر الأبحاث العلمية في مجال أمراض الأطفال وعلاجها”.
ويشتمل المؤتمر على تسع جلسات علمية و9 ورشات عمل على مدار ثلاث أيام ويقدم للمتخصصين 20.5 ساعة تعليم طبي مستمر معتمد من دائرة الصحة، كما سيعرض 56 ملصقاً علمياً.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.