شهد حفل تخريج طلبة جامعة بولتون في رأس الخيمة

سعود بن صقر: الارتقاء بالتعليم العالي في الدولة يعزز التنمية الشاملة

 

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن الارتقاء بقطاع التعليم العالي في الدولة يعزز من مسيرة التنمية الشاملة ويساهم في إعداد جيل متعلم قادر على مواكبة متطلبات التقدم العلمي والثورة التقنية وفق أعلى المعايير الدولية وبما يحقق مستهدفات الأجندة الوطنية.
جاء ذلك خلال حضور سموه حفل تخريج 264 طالبا وطالبة في درجتي البكالوريوس والماجستير ضمن الدفعة السابعة من طلبة جامعة بولتون في رأس الخيمة، تزامنا مع احتفالات الجامعة بمرور 10 سنوات على إنشائها في الإمارة، وبحضور أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء أمور الطلبة وضيوف الحفل الذي أقيم في فندق دبل تري المرجان.
وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أهمية الشراكات الأكاديمية مع مختلف المؤسسات التعليمية العالمية ودورها في تعزيز التبادل العلمي والثقافي والاستفادة من الخبرات الأكاديمية في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي الذي يعد ركيزة أساسية في المجتمعات المتقدمة التي تسعى باستمرار إلى تحسين نظامها التعليمي وبناء الشراكات الأكاديمية مع أرقى المؤسسات التعليمية العالمية لتستمر في الارتقاء والتطور.
وهنأ سموه الخريجين بهذه المناسبة التي تمثل ثمرة جهد السنوات الماضية وكللت اليوم بالنجاح والتفوق، متمنيا لهم التوفيق في تحقيق طموحاتهم المستقبلية والمساهمة في الارتقاء بأوطانهم وشعوبهم في مختلف المجالات.
بعدها، وزع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي شهادات التخرج على الخريجين البالغ عددهم 264 خريجا في تخصصات المحاسبة وإدارة الأعمال وعلوم الحاسوب والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والهندسة الميكانيكية والماجستير في التكنولوجيا والمعلومات والماجستير في إدارة الأعمال.
وأشاد البرفسور جورج هولمز نائب رئيس جامعة بولتون في المملكة المتحدة بالدعم والرعاية اللذين تحظى بهما جامعة بولتون في رأس الخيمة من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، الأمر الذي ساعدها على تحقيق النجاحات في السنوات الـ10 الماضية، عبر تخريج 1000 طالب في مختلف التخصصات لينضموا إلى الـ30 ألف طالب أكملوا دراستهم في حرم الجامعة بالمملكة المتحدة.
وقال: ” تتمتع جامعة بولتون بتاريخ طويل ومميز يعود إلى 190 عاما منذ 1825، ونفخر بانضمام جامعة بولتون في رأس الخيمة رسميا لمجموعة جامعة بولتون البريطانية لتحقيق هدف مشترك هو بناء صرح متين من العلوم والمعارف والمبادئ ومساعدة طلابنا على اكتساب المهارات التي تمكنهم من تحسين حياتهم وحياة الآخرين ومواصلة رحلة التعليم والتطوير “.
بدوره، قال زبير هانسلوت عميد جامعة بولتون في رأس الخيمة: ” إن نجاح قطاع التعليم مرتبط بإيمان القادة والحكومات بأهميته وضرورة تطوير البنية التحتية للبيئة التعليمية.. ونحن قد وجدنا الدعم والتشجيع من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وهذا ما مكنا من مواصلة مشوارنا بنجاح لنحتفل اليوم بمرور 10 سنوات على وجودنا في الإمارة بالتزامن مع تخريج الدفعة السابعة من طلاب الجامعة “.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.