الجواد " جاسر" يحدث المفاجآت في تحضيري الكأس

“راس آسيا” لرئيس الدولة تتوج بلقب سباق الفطيسي

الرئيسية الرياضية
"براق" لمنصور بن زايد يحلق بلقب جزيرة الجبيل

ابوظبي – الوطن
توجت” الفرس″ راس آسيا ” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بلقب سباق الفطيسي في الحفل الثامن بمضمار أبوظبي للفروسية، الذي اقيم امس الاول واشتمل على 6 اشواط ، وكما ظفر الجواد ” براق” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بسباق جزيرة الجبيل في الشوط الثاني من السباق.
وتوج الجواد ” جاسر” التابعة لإسطبلات بن شهوان للخيول العربية، بلقب الشوط الرئيسي لتحضيري كأس رئيس الدولة ، وكما حققت خيول خالد النابوده ثنائية في السباق بفوز ” ايه أف حكيم ” بلقب سباق ساس النحل تكافؤ، وتتويج” نوف كي بي” بكأس الوثبة.
وفازت” راس آسيا” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالشوط الثالث من سباق الفطيسي، الذي امتد لمسافة 1600 متر ، والبالغة قيمة جوائزه المالية 85 الف درهم ،وحققت رأس آسيا المركز الأول، بقيادة الفارس باتريك كوسنجراف وبإشراف المدرب أيريك ليمارتنيل، في زمن قدره 1.49.10 دقيقة.
بينما توج براق لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بلقب سباق جزيرة الجبيل للمبتدئات، والذي بلغت جوائزه 80 الف درهم وشاركت فيه 10 خيلاً واحرز الجواد اللقب بقيادة الارس ريتشارد مولن وبإشراف جان دي روال بزمن وقدره 1:47:95 دقيقة.

وظفر الجواد ” جاسر” العائد لإسطبلات بن شهوان بلقب كاس رئيس الدولة – تحضيري والذي بلعت جوائزه 100 الف درهم، لمسافة 2200 متر ، وتوج جاسر بإشراف يوسف الكلباني وقيادة الفارس اشتيان مازور وانهى السباق بزمن قدره 2:30:78 دقيقة.
وافتتح ” ايه اف حكيم” لخالد النابودة اول القاب الحفل وفاز بسباق ساس النخل للتكافؤ والذي بلغت جوائزه 80 الف درهم لمسافة 1400 متر بمشاركة 14 خيلا وحقق لقب الشوط بإشراف ارنيستلورنتيل وقيادة الفارس تاج اوشي بزمن قدره 1:33:6 دقيقة. وسيطرت الفرس ” نوف كي بي” لخالد النابودة على سباق كاس الوثبة لمسافة 1200 متر وبلغت جوائزه 70 الف درهم وفازت الفرس بقيادة تاج وشي واشراف ارنيست لورنتيل.
وذهب لقب الشوط الاخير لسباق مصدر للخيول المهجنة الاصيلة الى الجواد ” ليجنداري لانش” العائد لإسطبلات العفو للسباقات وجاء السباق لمسافة 1400 متر وتوج الجواد تحت اشراف فوزي ناس وقيادة ادري دي فريو بزمن قدره 1:24:62 دقيقة .

تم تتويج الفائزين وملاك الخيول عقب نهاية كل شوط من أشواط السباق الستة بواسطة عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (أيفهرا) مدير عام الوثبة ستاليونز رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي (افهار) .
عدنان سلطان : المفاجئات واردة في سباق كأس رئيس الدولة

أشاد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية بالمستوى الذي قدمته الخيول التي شاركت في السباق التحضيري لكاس رئيس الدولة للخيول العربية وخاصة من الخيول الأقل تصنيفا التي نجحت في قلب التوقعات وتمثل ذلك في فوز الجواد ” جاسر ” ملك إسطبلات ابن شهوان للخيول العربية والذي توج بطلا لهذا السباق بالرغم من ابتعاده عن الترشيحات من الخبراء لوجود خيول أعلى تصنيفا منه شاركت معه في السباق ، وقال ان تلك المفاجئة تبشر بحدوث مفاجئات متوقعة في السباق الرئيسي لكأس رئيس الدولة في العاشر من فبراير القادم .
وعن انطباعه عن السباقات التي أقيمت على مضمار نادي أبوظبي للفروسية أكد النعيمي أن السباقات هذا العام شهدت طفرة كبيرة في المستويات وتحسن الأرقام وظهور ملاك جدد .
وعن سباقات كاس الوثبة ستاليونز أختم مؤكدا أنها نجحت في تحقيق الأهداف التي نظمت من أجلها .
لارا صوايا : الكشف عن جولات الوثبة ستاليونز الخارجية قريبا
أعلنت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار”، أنه سيتم الإعلان قريبا عن الجولات الخارجية لكاس الوثبة ستاليونز التي ستقام في جميع قارات العالم بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة انطلاقا من حرص سموه على تشجيع الملاك في جميع دول العالم على الاهتمام بالخيل العربي الذي يعد رمزا لتراث وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقالت إنه كذلك يتم حاليا التحضير للنسخة الحادية عشرة من المهرجان وسيتم الإعلان عن تفاصيلها وجولاتها بعد الاستقرار على الأماكن والمضامير التي ستقام عليها السباقات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.