القصباء تستضيف “ماراثون إعادة التدوير 2019”

الإقتصادية

 

الشارقة – الوطن
تستعد القصباء يوم 25 يناير لاستضافة “ماراثون إعادة التدوير 2019” الذي تنظمه بالتعاون مع “شركة بيئة” و”الجمعية الهندية بالشارقة”، بهدف نشر ثقافة إعادة التدوير بين أفراد المجتمع وبشكل خاص فئة الشباب، وتوعيتهم بأهمية إعادة التدوير وتعريفهم بأحدث التقنيات المتبعة في هذا المجال.
ويتضمن السباق الذي يمتد لمسافة 3 كم، مجموعة من الفعاليات الترفيهية والنشاطات التفاعلية، لتسليط الضوء على التأثيرات الإيجابية لإعادة تدوير النفايات والمواد المستهلكة، وتعريف المشاركين بطرق فصل النفايات والتخلص منها عبر وضعها في حاويات التدوير. وسيتم توزيع جوائز وشهادات على المشاركين الذين يتمكنون من جمع أكبر كمية من المخلّفات.
وقالت خلود سالم الجنيبي، مدير عام القصباء: “مع تنامي قضية التغير المناخي حول العالم وتداعياتها على حياتنا وعلى كوكب الأرض بشكل عام، نرى أنه من واجبنا كأفراد ومؤسسات حشد الجهود والتعاون معاً لتعزيز الوعي حول أهمية حماية مواردنا الطبيعية وترسيخ سلوكيات تحقق الاستدامة البيئية”.
وأضافت: “من هذا المنطلق تعكس فعالية ماراثون إعادة التدوير التي ننظمها، التوجهات الوطنية والمبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات لمواجهة أخطار التغير المناخي والتوعيّة بضرورة حماية البيئة، وتجسد استراتيجيتنا في لعب دور توعوي يخدم ثقافة التنمية التي تنتهجها إمارة الشارقة. ”

وختمت الجنيبي قائلة: “تعتبر عملية إعادة التدوير إحدى الوسائل الفعالة للحفاظ على نظافة البيئة واستدامة مواردها وتوفير الطاقة والحدّ من إنتاج النفايات التي تنقل إلى مكبّات القمامة” ودعت جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة مع أطفالهم في هذه الفعالية وذلك عند الساعة 8:00 صباحاً ليساهموا في حماية مدينتهم وبيئتهم.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.