تنتهي في 20 فبراير القادم

بدء استقبال الترشيحات للدورة الـ11 لجوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” لعام 2019

الإقتصادية

أبوظبي- سعيد شافني
أعلن حسين علي المناعي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي عن إطلاق الدورة الحادية عشرة لجوائز الاعلام السياحي العربي والتي تأتي ضمن برامج المركز العربي للإعلام السياحي السنوية، مشيرا إلى البدء في استقبال الترشيحات للدورة 11 لجوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” لعام 2019 والتي تنتهي في 20 فبراير القادم.
ووجّه المناعي الدعوة إلى المهتمين بوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد كافة، والإعلاميين والكُتاب والمدونين في الشأن الإعلامي والسياحي كافة، وكذلك الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بالإعلام والسياحة بدولة الامارات العربية المتحدة وكافه أقطار الوطن العربي، إلى المشاركة في مسابقة “جوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2019 ” جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد المنصرم بفندق الريتزكارلتون أبوظبي، وأداره الاعلامي عبدالرحمن نقي البستكي أمين عام جمعية الصحفيين وبحضور عدد من وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي، يقيم سنويا جوائز للإعلاميين والمهتمين بالسياحة والذي يضم تحت مظلته صحفيين وإعلاميين متخصّصين في الشأن السياحي بمختلف الدول العربية يتولون التصويت لاختيار أفضل المرشحين للفوز بالجوائز.

وكشف المناعي قائمة فئات الجوائز، وعددها 27 جائزة، بعضها يطرح لأول مرة، والتي تمّ إقرارها لعام 2019 هي “أفضل مقال صحفي سياحي، أفضل تحقيق صحفي سياحي، أفضل حوار صحفي سياحي، أفضل تقرير صحفي سياحي، أفضل لقطة سياحية مصورة، جائزة أفضل تقديم اذاعي للبرامج السياحية، جائزة أفضل فكرة لبرنامج سياحي، أفضل إخراج للبرامج التلفزيونية السياحية، أفضل إعداد للبرامج التلفزيونية، أفضل موقع الكتروني لهيئة سياحية عربية، أفضل حساب تويتر رسمي للهيئات السياحية العربية، أفضل محتوى سياحي على تطبيق سناب شات، أفضل موقع الكتروني عربي متخصص في السياحة العربية، أفضل فيلم تسجيلي سياحي، أفضل حساب انستجرام رسمي للهيئات السياحية العربية، أفضل حساب فيس بوك رسمي للهيئات السياحية، أفضل حملة ترويجية على مستوى الهيئات السياحية العربية، أفضل محتوى سياحي عربي على منصة اليوتيوب، جائزة الفعالية السياحية الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي، جائزة العلامة الأكثر تفاعلا على مستوى العالم العربي، جائزة أفضل وكالة سفر وسياحة تدعم السياحة العربية، أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي، جائزة القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية والأجنبية، جائزة افضل مهرجان سياحي عربي، جائزة شخصية العام السياحية، جائزة سفير السياحة العربية وجائزة افضل الفنادق الملائمة للأسرة العربية”.
وأضاف أن عملية اختيار الفائزين بالجوائز تعتمد على حصول المتقدم على اعلى نسبة من الأصوات من خلال عملية التصويت إلكتروني، إضافة إلى تقييم لجنة أكاديمية مكوّنة من إعلاميين وأساتذة متخصّصين في السياحة العربية والإعلام وينتمون إلى مختلف الدول العربية بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتدريب الاعلامي بتونس.
وكشف المناعي بان إجمالي الزيارات لموقع الجوائز حتى الآن فاق 300 الف زيارة واجمالي التصويت على كل الجوائز بلغ 50 الف صوت
واختتم المناعي إنه من المقرر الإعلان عن الفائزين في شهر فبراير 2019،القادم وتكريمهم سيكون في حفل كبير سيتم الإعلان عنه بعد اعلان الفائزين وذكر أن التصويت والترشح متاحان للجميع على الموقع الإلكتروني، وعبر الرابط الإلكتروني: http://acmt2019.com.
وعن خطة المركز العربي للإعلام السياحي لعام 2019 قال حسين المناعي إن المركز العربي للإعلام السياحي سيشارك في معرض برلين خلال شهر مارس القادم ومعرض سوق السفر العربي خلال شهر ابريل القادم كما سيقيم الملتقى السنوي للمركز خلال شهر مارس بالقاهرة والمشاركة في مهرجان صلالة بسلطنة عمان خلال شهر أغسطس القادم وقد وقع المركز العربي للإعلام السياحي مؤخرا مذكرة تفاهم الأكاديمية الدولية للتدريب الإعلامي بتونس وهناك تنسيق مع جامعة القاهرة بخصوص عقد دورات تدريبيه سيتم الإعلان عنها قريبا كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ايسيسكو.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.