بفوز مستحق على قرغيزستان بثلاثة أهداف لهدفين

الإمارات تحلق إلى ربع النهائي بطولة كأس آسيا

الرئيسية الرياضية السلايدر

 

تأهل منتخب الإمارات إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا “الإمارات 2019″، أمس، وذللك عقب فوزه على منتخب قرغيزستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت بينهما على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي ضمن منافسات دور الـ /16/ للبطولة.
وبدأ منتخب الإمارات بالتسجيل عن طريق اللاعب خميس إسماعيل في الدقيقة 14 وتعادل منتخب قرغيزستان في الدقيقة 26 وتمكن اللاعب علي مبخوت من إحراز الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 64 وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة عاد قرغيزستان مجددا واحرز هدف التعادل قبل أن يتمكن مهاجم المنتخب الإماراتي أحمد خليل من إحراز هدف الفوز في الوقت الإضافي الأول في الدقيقة 103 من ركلة جزاء.
وبدأت المباراة بهجوم للمنتخب الإماراتي من أجل احراز هدف مبكر وجاءت الدقيقة 14 لتعلن عن تقدم منتخبنا بهدف حين تمكن اللاعب خميس إسماعيل من تحويل ضربة ركنية برأسه في الشباك.
وعقب الهدف حاول منتخب قرغيزستان العودة للمباراة وتشكيل خطورة ونجح مهاجمه في استغلال كرة بينيه رائعة ورواغ حارس المرمى خالد عيسي ليسكنها الشباك معلناً إحراز هدف التعادل.
وحاول المنتخب الإماراتي التقدم مجدداً وشكلت تسديده اللاعب إسماعيل مطر خطورة على مرمى قرغيزستان في الدقيقة 38 إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي.
وفي الشوط الثاني هاجم المنتخب الوطني بقوة وشكل نزول البديل إسماعيل الحمادي نقطة تحول في المباراة حيث ازدادت خطورة الهجوم الإماراتي إلى أن تمكن اللاعب علي مبخوت من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.
وعاد منتخب قرغيزستان للهجوم بقوة بعد الهدف وحاول تشكيل خطورة على مرمى منتخب الإمارات الذي سعى من خلال الهجمات المرتدة لتعزيز النتيجة.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وقبل دقيقة واحدة على انتهاء المباراة نجح منتخب قرغيزستان في تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويحتكم المنتخبين للأشواط الإضافية.
وفي الشوط الإضافي الأول احتسبت الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإماراتي نجح المهاجم أحمد خليل في تحويلها للشباك في الدقيقة 101.
وعادت قرغيزستان للهجوم مجددا بغية احراز هدف التعادل والوصول بالمباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية إلا أن محاولاتها باءت بالفشل ليفوز منتخبنا الوطني ويضرب موعدا مع استراليا حاملة اللقب في مباراة دور الثمانية التي ستجمعهما يوم الجمعة على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.