جامعة الشارقة تنظم لقاء هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة

الإمارات

 

نظمت جامعة الشارقة أمس لقاء هندسة الطاقة المستدامة لبحث فرص التعاون في مجال البحث العلمي والتدريب في هذا المجال بمشاركة عدد كبير من المتخصصين والمهتمين بمجال الطاقة المتجددة والمستدامة.
حضر اللقاء ــ الذي افتتحه سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ــ سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة وعدد من الهيئة الأكاديمية بجامعة الشارقة.
وأكد حميد مجول النعيمي أن جامعة الشارقة تحت قيادة رئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تسعى لتخليق شراكة مستدامة وقوية مع الجهات والمؤسسات الوطنية والخاصة في الدولة وتعمل على خدمة المجتمع وتنميته ..مشيراً إلى أن ذلك هو أحد أهم الأهداف الاستراتيجية التي تعمل جامعة الشارقة على تحقيقها ضمن خطتها الخمسية.
وتم خلال اللقاء تقديم عرض تعريفي حول جامعة الشارقة وإدارة البحث العلمي والدراسات العليا بها والبنية التحتية للجامعة ومعاهدها ومراكزها البحثية المتخصصة والفرق البحثية العاملة في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة والخطة البحثية التي يتم العمل عليها في هذا المجال.
كما تم استعراض الأقسام العلمية في كلية الهندسة الأقسام وتميزها على مستوى كليات الهندسة في الدولة لتقديمها عدداً من البرامج الدراسية التي تلبي حاجات سوق العمل ومجالات التعاون بين الكلية في المجال الصناعي مع العديد من المؤسسات والجهات المحلية.
وأشار اللقاء الى فرص التعاون المشترك بين قسم هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة وبين الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال ومنها توفير فرص تدريبية لطلبة قسم الطاقة المتجددة وإنجاز مشروعات تخرجهم والتعاون في مجالات البحث العلمي المتعلقة بالطاقة المتجددة والبيئة وتقديم منح دراسية لطلبة القسم ومساهمة القسم بتقديم الاستشارات العلمية وتنظيم الدورات التدريبية للشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.