“اجتماعية الوطني” تعتمد تقريرها بشأن خدمات ” تنمية المجتمع ” لأصحاب الهمم

الإمارات

 

اعتمدت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية بالمجلس الوطني الاتحادي تقريرها حول موضوع ” سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم ” .
جاء ذلك خلال اجتماعها الذي عقدته أول أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دبي برئاسة سعادة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة وبعد أن استكملت خطة عملها لمناقشة هذا الموضوع والتي تضمنت القيام بـعدد ” 15 ” نشاطا شملت زيارات ميدانية وتنظيم حلقات نقاشية وعقد اجتماعات مع المعنيين وذوي الخبرة والاختصاص .
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: عزة سليمان بن سليمان مقررة اللجنة، وسعيد صالح الرميثي، وعائشة راشد ليتيم، وسالم علي الشحي، فيما حضرها من الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي سعادة الدكتور جابر محمد الزعابي الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة.
وقال سعادة حمد أحمد الرحومي إن اللجنة استكملت خلال اجتماعها مناقشة تقريرها بشأن الموضوع وأدخلت العديد من التعديلات على التوصيات التي خرجت بها اللجنة خلال مناقشتها للموضوع، مشيرا إلى أنه سيتم رفع التقرير إلى المجلس الوطني لمناقشته في جلسته القادمة.
وأشار الرحومي إلى أن اللجنة قامت بـ 15 نشاطا لمناقشة الموضوع، تضمنت عقد 7 اجتماعات التقت خلالها ممثلي وزارة تنمية المجتمع، والمراكز والجهات المعنية بتلك الفئة، كما تضمنت تلك النشاطات خمس زيارات ميدانية لمراكز تقدم خدماتها لأصحاب الهمم، وعقد 3 حلقات نقاشية للاستماع إلى أصحاب الهمم وذويهم في مختلف إمارات الدولة.
وناقشت الجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي موضوع ” سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم ” ضمن ثلاثة محاور وهي : التشريعات المتعلقة في شأن حماية حقوق الأشخاص من أصحاب الهمم وسياسة وزارة تنمية المجتمع في تقديم الخدمات ” الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية والترفيهية ” لأصحاب الهمم ودور الوزارة في تمكين وتعزيز دور أصحاب الهمم في سوق العمل ” الاتحادي والحكومي والخاص ” .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.