سلطان بن زايد رئيساً فخرياً لجامعة الشعوب العربية

 

أعلنت جامعة الشعوب العربية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة – ومقرها القاهرة – عن قبول سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، الرئاسة الفخرية للمنظمة، التي تعنى ببحث ودراسة وتحليل كل القضاية العربية التي تهم الشعوب العربية وإيجاد حلول مرضية لها .
كما أعلنت الجامعة قرار مجلس أمنائها بالإجماع اختيار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، سفيراً للنوايا الحسنة لأغراض التمنية المستدامة، وذلك بالتنسيق والتشاور مع كل من الجهات المعنية في منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء الدكتور عصام الدين زغلول شافعي عقب استقبال سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان له أمس في استراحة سموه في الليسيلي بمدينة العين عن ترحيب جامعة الشعوب العربية بموافقة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على قبول هذه الرئاسة التي ستكون دافعاً قوياً لها في مواصلة أداء رسالتها والمتمثلة في العمل على وحدة الشعب العربي ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً وإعلامياً، من خلال عدد من الأهداف المعلنة والمشروعات والبرامج التي تصب في خدمة هذه الرسالة.
وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الشعوب العربية إن قراري اختيار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للرئاسة الفخرية للجامعة، واختيار سموه سفيرا للنوايا الحسنة للتنمية المستدامة جاءا بعد متابعة حثيثة من أجهزة الجامعة للجهود الجبارة والمقدرة التي يبذلها سموه في سبيل الحفاظ على التراث في الإمارات والمنطقة، وكذلك جهود سموه في تشجيع جهود حفظ التراث العربي والإسلامي بشكل عام، حيث اعتبر مجلس أمناء الجامعة أن الحفاظ على التراث يعد واحدا من أحد أهم عوامل الحفاظ على الأمن القومي لشعوب الوطن العربي، لمحافظته على القيم العربية الأصيلة لهذه الشعوب، والتي كانت، وستظل، درعا واقيا تتحصن بها المنطقة لمواجهة حملات التغريب الممنهجة، وصد الهجمات الشرسة لطمس الهوية العربية.
وأعرب اللواء الدكتور عصام شافعي عن تقديره وتقدير جامعة الشعوب العربية لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التنمية المستدامة وقال إن نهج الإمارات في هذا الصدد هو نهج الريادة من دون منازع.
كما أعرب عن إعجابه الخاص بشخص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وتعامله مع أبنائه المواطنين، وقال إن الحظ أسعدني لرؤية كل هذه الأمور على الطبيعة من خلال تواجد هذه الأعداد الكبيرة من المواطنين في مجلس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وقد لمست بنفسي مدى ما يتمتع به سموه من حب وتقدير كبيرين منهم.
وفي نهاية اللقاء تسلم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان درع الجامعة للتميز من الطبقة الأولى من الدكتور اللواء عصام شافعي رئيس مجلس أمناء جامعة الشعوب العربية، حيث أعرب سموه عن ترحيبه بأي جهد مخلص يصب في صالح التنمية المستدامة لشعوب ودول المنطقة، متمنيا للجامعة التوفيق في أداء رسالتها.
يذكر أن جامعة الشعوب العربية هي منظمة غير حكومية أنشئت بقرار رقم “4718” لسنة 2012 كونها مجموعة من الشخصيات العربية التى تحظى بثقة واحترام معظم الشعوب العربية.
وتقوم الجامعة ببحث ودراسة وتحليل كل القضاية العربية التى تهم الشعوب العربية وإيجاد حلول مرضية لها، كما تم تسجيل المنظمة في الأمم المتحدة تحت رقم “9611” لسنة 2014، وفي الاتحاد الأروبي تحت رقم “535750030125” لسنة 2014 .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.