نشاط المقاولات يتصدر قائمة الأكثر ترخيصاً خلال 30 يوماً

الإقتصادية

 

تصدر نشاط مقاولات مشاريع المباني على اختلاف أنواعها قائمة الأنشطة العشرة الأكثر تسجيلا في دولة الإمارات خلال الـ30 يوما الماضية وذلك وفقا لإحصائيات السجل الاقتصادي الوطني.
وبحسب السجل الذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد فقد بلغ عدد الرخص التي جرى إصدارها في جميع إمارات الدولة لممارسة هذا النوع من النشاط 104 شركات خلال الفترة من 23 ديسمبر 2018 وحتى 23 يناير 2019.
ويأتي الإقبال الكبير على ممارسة نشاط مقاولات المشاريع في ظل تواصل تنفيذ المشاريع الخدمية سواء من قبل الحكومة الاتحادية او الحكومات المحلية في جميع إمارات الدولة وذلك الى جانب المشاريع الخاصة التي تنفذها الشركات العقارية العاملة في الدولة.
وحل نشاط التجارة العامة بالمرتبة الثانية في قائمة أكثر الأنشطة طلبا للترخيص خلال نفس الفترة من الرصد حيث وصل عدد الرخص التي أصدرتها دوائر التنمية الاقتصادية في جميع إمارات الدولة لممارسة النشاط 74 ترخيصا فيما جاء نشاط المشروبات الباردة والساخنة بالمرتبة الثالثة بواقع 57 رخصة.
وتظهر احصائيات السجل الاقتصادي الوطني أن الرخص الصادرة لممارسة نشاط خدمات تأجير العقار تبوأت المرتبة الرابعة في قائمة الأكثر ترخيصا وبواقع 57 رخصة فيما وصل عدد التراخيص الخاصة بالمطاعم نحو 56 ترخيصا.
وعلى صعيد بقية الأنشطة فقد شملت القائمة خدمات النقل وبيع الملابس وغيرها من الأنشطة الأخرى الأمر الذي يعكس تواصل نشاط القطاعات الاقتصادية كافة وهو ما سيسهم في رفع وتيرة نمو الاقتصاد الوطني والناتج المحلي الإجمالي بشكل عام. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.