محاضرة “للأبيض” عن تقنية الفيديو

الرئيسية الرياضية

 

قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، محاضرة لأعضاء منتخب الإمارات، حول تقنية الفيديو المقرر تطبيقها اعتبارا من دور الثمانية، في نهائيات كأس آسيا 2019.
وستكون مباراة فيتنام أمام اليابان، على ستاد آل مكتوم في دبي، اليوم الخميس، أولى المباريات التي يتم تطبيق هذا النظام فيها، بتاريخ البطولة.
ويقود المباراة الإماراتي محمد عبد الله، ويساعده مواطناه محمد الحمادي وحسن المهري، علما بأن هذا الطاقم أدار مباراة فرنسا وبيرو، ضمن المجموعة الثالثة في كأس العالم 2018.
وتم تعيين الأسترالي، كريستوفر بيث، ليكون حكم فيديو في المباراة، ويساعده محمد تقي بن جاهاري من سنغافورة، والإيطالي باولو فاليري.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد نظم ورش عمل خاصة بتطبيق نظام الفيديو المساعد، اعتبارا من (أيلول)سبتمبر الماضي.
وتم اختبار هذا النظام، خلال مباريات دور الـ16 من البطولة القارية، وذلك في ملاعب مدينة زايد الرياضية، وستاد محمد بن زايد في أبوظبي، وستاد هزاع بن زايد في العين، وستاد آل مكتوم في دبي.
ومن أجل ضمان تطبيق أفضل المعايير في الفيديو المساعد، تم توجيه الدعوة إلى ديفيد ايليراي، المدير الفني في المجلس الدولي لكرة القدم، وبييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، وماسيمو بوساكا، مدير دائرة الحكام في الفيفا.
وقال ايليراي، الذي أمضى 12 يوما في الإمارات، للعمل مع الحكام: “كان قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكيما، في تطبيق هذا النظام اعتبارا من الدور ربع النهائي، لضمان عمل كافة الجوانب التقنية لهذا النظام المعقد، واستكمال تدريب الحكام عليه”.

وتابع: “نظام الفيديو المساعد يستخدم فقط، في حالات الأهداف وضربات الجزاء والطرد المباشر”.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.