كونا من هيونداي تنال لقب “أفضل مركبة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية للعام 2019”

الرئيسية منوعات

 

دبي – الوطن
فازت المركبتان الرياضيتان متعددتا الاستخدامات، كونا وكونا إلكتريك الكهربائية، من هيونداي بجائزة أفضل مركبة متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية للعام 2019. التي تمنحها “جوائز السيارات والمركبات متعددة الاستخدامات والشاحنات في أمريكا الشمالية”، بناء على اختيار لجنة التحكيم الإعلامية في الجوائز المرموقة ذات السمعة العالمية.
وتُعدّ هذه المرة الأولى التي يفوز فيها طراز “كروس أوفر” متعدد الاستخدامات CUV من هيونداي بهذه الجائزة عن فئة أفضل مركبة متعددة الاستخدامات للعام. ويتم الإعلان عن الفائز في هذه الفئة سنوياً في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات الذي يقام في مدينة ديترويت الأمريكية.
وحكَّم في الجوائز لدورة 2019 لجنة مستقلة من كبار الصحفيين والمحللين المقيمين في الولايات المتحدة وكندا. وكرّمت منظمة “السيارات والمركبات متعددة الاستخدامات والشاحنات في أمريكا الشمالية”، القائمة على الجوائز، أفضل السيارات والشاحنات والمركبات متعددة الاستخدامات منذ العام 1994. وضمّت لجنة التحكيم لهذا العام ممثلين عن 54 وسيلة إعلامية، بينهم إعلاميون من صحف ومجلات وقنوات إذاعية وتلفزيونية فضلاً عن كتاب أعمدة في مواقع إلكترونية وصحفيين غير متفرغين.
وتُعتبر هذه الجائزة الأحدث التي تنالها المركبة كونا، إذ كانت حققت العام الماضي جائزة عالمية مرموقة أخرى هي جائزة “آي إف ديزاين” للتصميم iF Design في فئة المركبات/السيارات، التي كرّمت المظهر الأنيق والمعبّر الذي تمتاز به أول مركبة مدمجة متعددة الاستخدامات من هيونداي موتور.
وتُعدّ جائزة “آي إف ديزاين” (المنتدى العالمي للتصميم) معياراً رفيعاً للجودة وواحدة من أهم جوائز التصميم على مستوى العالم. واختارت هذه الجائزة، منذ العام 1953، منتجات عالمية في جميع الفروع الصناعية لتمنحها جوائز تقديرية لتصميمها المتميز. وكانت هيونداي موتور فازت كذلك بجائزة “آي إف ديزاين” في العام 2015 عن سيارتها i20، ونالتها في العام 2016 عن “توسان” وفي 2017 عن الجيل الجديد من i30، وحصلت كل تلك الإنجازات بعد خضوع المركبات الفائزة لدورات اختبار صارمة تبناها القائمون على الجائزة للحفاظ على جودتها عند أعلى مستوى ممكن.
وفي السياق ذاته، كانت المركبة كونا حصلت في وقت سابق من العام 2018 على جائزة “رد دوت ديزاين”، التي تُعتبر واحدة من أشهر جوائز التصميم والابتكار في العالم، وذلك لقاء التصميم والابتكار المتميزين. وفازت مع كونا بالجائزة نفسها عن فئة “تصميم السيارات والدراجات النارية” العام الماضي، المركبة نيكسو العاملة بخلايا الوقود من هيونداي.
كذلك حصلت كونا على جائزة “غود ديزاين” للتصاميم المتقنة من متحف شيكاغو أثينايوم للمعمار والتصميم، والمركز الأوروبي لتصميم الفن المعماري والبحوث الحضرية. وتكرم جوائز “غود ديزاين” المرموقة التي تأسست في مدينة شيكاغو العام 1950، الإنجازات السنوية لأفضل مصممي الرسوميات والمصمّمين الصناعيين والمصنّعين في العالم، ضمن مساعي هؤلاء لتحقيق التميّز في التصميم الاستثنائي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.