شركة Alphabet تستكشف فكرة إنشاء أحذية ذكية قادرة على إكتشاف السقوط

الرئيسية منوعات

تحتوي الساعة الذكية Apple Watch Series 4 على ميزة مدمجة تتيح لها معرفة الوقت الذي يتعرض فيه المستخدم للسقوط من أجل طلب المساعدة إذا لم يكن يستجيب. حتى الآن، تعتبر الساعة الذكية Apple Watch Series 4 واحدة من الساعات القليلة، إن لم تكن الوحيدة التي تقدم هذه الميزة. ومع ذلك، يبدو أن شركة Alphabet، والتي تعد الشركة الأم لشركة جوجل، تستكشف تقنيات مماثلة، ولكن بإستخدام الأحذية.
ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNBC، فيبدو أن شركة Alphabet تعمل على ما يبدو على حذاء يمكنه أن يتتبع القياسات الحيوية لمرتديه، وإحدى ميزات هذا الحذاء هي إكتشاف السقوط. ويقال أيضًا بأن هذا الحذاء قادر على قياس حركات المستخدم، وكذلك وزنه حيث يمكن تفسير زيادة الوزن المفاجئ على أنها علامة على إحتفاظ الجسم بالسوائل مما قد يكون مؤشرًا على فشل القلب الإحتقاني.
ووفقا للتقرير، فإن شركة Verily التابعة لشركة Alphabet عرضت نموذجًا أوليًا لهذا الحذاء في إجتماعات خاصة على أمل جذب شركاء قد يكونون قادرين على مساعدتها في جلب الأحذية التي تستخدم هذه التكنولوجيا إلى السوق، ولكن من غير الواضح ما إذا كان المشروع لا يزال قيد التطوير أم لا. ونظرًا إلى أن المهمة الرئيسية لشركة Verily هي العمل على مجموعة متنوعة من المنتجات الطبية والتي قد لا تشق طريقها بالضرورة إلى السوق مثل العدسات اللاصقة المصممة لمراقبة الجلوكوز، فمن الصعب معرفة ما إذا كانت هذه الأحذية الذكية ستشهد نفس المصير أم لا.
على الرغم من أن التكنولوجيا القابلة للإرتداء هي صناعة ظهرت حديثًا، فإن الميزات في أجهزة مثل Apple Watch قد قوبلت بمراجعات إيجابية، لذلك تضمين المستشعرات في الملابس لجعلها أكثر ذكاءً قد لا تكون فكرة سيئة.
……………….

 

آبل تقوم بتحديث هواتف iPhone 7 و iPhone 8
أصدرت المحكمة الألمانية أمرًا بحظر بين كل من iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone Plus في البلاد بسبب إنتهاكهم لبراءة الإختراع التابعة لشركة كوالكوم. للتغلب على ذلك، أبلغت شركة آبل المتاجر المحلية أنها تقوم بإنتاج وحدات جديدة، والتي ستكون متاحة في غضون أربعة أسابيع تقريبًا.
أقرت المحكمة الألمانية أنها وجدت بأن هواتف iPhone التي تباع في ألمانيا، والتي تستخدم الرقاقات المقدمة من قبل شركتي Intel و Qorvo، تنتهك براءة الإختراع الخاصة بشركة كوالكوم. ستقوم شركة آبل بإستخدام رقاقات مختلفة للتغلب على هذه المشكلة.
كما وجدت الولايات المتحدة الأمريكية أن رقاقات Intel تنتهك براءة إختراع كوالكوم، ولكنها رفضت تطبيق الحظر بداعي أن ذلك سيؤدي إلى عرقلة المنافسة. ومن المثير للإهتمام أن نجد الهيئات التنظيمية الأمريكية تقول بأن الرقاقات التابعة لشركة Qorvo لا تنتهك براءة إختراع كوالكوم على عكس المحكمة الألمانية. وعلى نفس المنوال، فقد تم أيضًا في الأونة الأخيرة حظر بيع بعض طرازات iPhone في الصين، ولكن شركة آبل ما زالت تستأنف هذا القرار.
على أي حال، الهواتف الوحيدة المتوفرة حاليًا على الموقع الرسمي لشركة آبل في ألمانيا هي iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR. لا تزال هواتف iPhone 7 و iPhone 8 متوفرة في الصين. وفي الأخير، نود أن نشير إلى أن براءة الإختراع المنتهكة المعنية هنا لها علاقة بتغيير الطاقة المرسلة إلى مضخم الصوت لتقليل الضياع، وبالتالي جعلها أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة. وتم تقديم هذه التكنولوجيا لأول مرة من قبل شركة كوالكوم في العام 2013. تستخدم شركة آبل مثل هذه التكنولوجيا منذ iPhone 6.
……………

 

الفيسبوك تصدر ميزة ” إزالة الرسائل المرسلة ” لجميع مستخدميها
بمجرد أن إتضح أن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج لديه القدرة على إزالة الرسائل المرسلة، وهي الميزة التي لم تكن متوفرة لأي مستخدم آخر، فقد أكدت الشركة أنها ستطور نفس الميزة لجميع المستخدمين في غضون بضعة أشهر. كشفت التسريبات أن هذه الميزة كانت في مرحلة التطوير والآن أصبحت أخيرًا متوفرة للجميع. في الواقع، لقد بدأت الفيسبوك الآن بإصدار ميزة ” إزالة الرسائل المرسلة ” لكافة مستخدمي Facebook Messenger.
إعتبارًا من اليوم، يمكن لمستخدمي Facebook Messenger إزالة رسائلهم المرسلة على التطبيق، سواء أرسلوها إلى شخص أو مجموعة. كل ما عليهم القيام به هو النقر على الرسالة التي يريدون إزالتها، ثم تحديد الخيار ” الإزالة للجميع “. وسيتم إستبدال الرسالة التي تمت إزالتها بنص يُعلم جميع الأشخاص في الدردشة أنه تمت إزالة الرسالة المعنية.
في حالة إذا كان مارك زوكربيرج يستطيع إزالة جميع الرسائل التي قام بإرسالها للمستخدمين الآخرين حتى لو مضى عليها عدة أشهر أو عدة سنوات، فهذا ليس هو الحال مع بقية المستخدمين. سيكون لدى المستخدم ما يصل إلى عشر دقائق فقط لإزالة الرسالة بعد إرسالها. سيكون هناك أيضًا خيار ” الإزالة من أجلك فقط “، وهو الخيار الذي يمكنك إستخدامه لإزالة الرسالة في المحادثة التي تظهر لك فقط، وبالتالي هذا الخيار لا يقوم بإزالة الرسالة في محادثة المستلم.
عموما، لقد قامت الفيسبوك اليوم بإصدار هذه الميزة لجميع مستخدمي Facebook Messenger على منصتي الأندرويد و iOS. لذلك، إذا كنت تتطلع لهذه الميزة بالفعل، فبإمكانك الإستفادة منها الآن.
……………

 

شبكة إنستاجرام ستعمل على إخفاء الصور التي تعرض الإيذاء الذاتي
تريد إنستاجرام تضييف الخناق على الصور التي تعرض الإنتحار أو إيذاء الذات. وبالتالي، فقد قررت الشركة الآن إخفاء الصور التي تجسد الإيذاء الذاتي وراء ما تطلق عليه الشركة إسم ” شاشات حساسة “. ستؤدي هذه الميزة إلى تعتيم الصورة حتى يتخذ المستخدم قرارًا بعرضها والنقر على الصورة.
ويأتي تركيز إنستاجرام المتجدد على منع إنتشار مثل هذه الصور بعد إنتحار المراهقة البريطانية Molly Russel. يعتقد والدها أن الفتاة البالغة من العمر 14 سنة وضعت نهاية لحياتها بعدما شاهدت صورًا للإيذاء الذاتي على كل من Instagram و Pinterest.
وتشير إرشادات الشركة الموجهة لمجتمع إنستاجرام إلى أنه يتم إزالة المشاركات التي تشجع الأشخاص على ” إحتضان فكر الإيذاء الذاتي “. وعلاوة على ذلك، فقد قامت إنستاجرام في العام 2016 بإطلاق أدوات للوقاية من الإنتحار والتي شملت خيارات تسمح للمستخدمين بإرسال تقارير حول هذه المشاركات لإدارة الشركة. قال رئيس شركة إنستاجرام، السيد Adam Mosseri أن صور الإيذاء الذاتي ستكون مخفية خلف ما تطلق عليه الشركة إسم ” شاشات حساسة ” على إنستاجرام. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح أنه سيلتقي وزير الصحة البريطاني Matt Hancock هذا الأسبوع.
أخبر السيد Adam Mosseri صحيفة The Telegraph البريطانية أن إنستاجرام ستقوم بزيادة إستثماراتها في ” المهندسين ومراجعي المحتوى المدربين ” ليكون من الصعب العثور على محتوى من هذا النوع. تم حظر صور القطع بالفعل من الظهور في عمليات البحث والهاشتاجات والحسابات الموصى بها. كما ستقوم إنستاجرام بتقديم دعم أفضل للأشخاص الذين ” ينشرون صورًا تشير إلى أنهم يكافحون إيذاء النفس أو الإنتحار “.
……………..

 

Xiaomi تسجل براءة إختراع لهاتف ذكي يضم ثقبين منفصلين من أجل الكاميرات الأمامية
يبدو أن الكاميرات الأمامية المدرجة في الثقوب على مستوى شاشات الهواتف الذكية هي الموضة الرائجة حاليا في سوق الهواتف الذكية. لقد رأينا بالفعل سامسونج و Huawei تقوم بإستخدام هذه التكنولوجيا في بعض هواتفها الذكية الحديثة، ويبدو أن شركة Xiaomi تتطلع للإنضمام إليهما، على الأقل وفقا لبراءة إختراع جديدة سجلتها الشركة الصينية لدى المكتب العالمي للملكية الفكرية.
في حين أن الشركات الحالية تستخدم ثقبًا واحدًا فقط في شاشات هواتفها الذكية، فقد قامت شركة Xiaomi في براءة الإختراع الجديدة هذه بتجسيد هاتف ذكي يضم ثقبين على مستوى الشاشة. ووفقا للتفاصيل المدرجة في براءة الإختراع، فيبدو أن شركة Xiaomi تريد إستخدام كلا الثقبين من أجل الكاميرات الأمامية بحيث ستقوم بتضمين الكاميرا الأولى في الثقب الأول، والكاميرا الثانية في الثقب الثاني على الرغم من أن الشركة تقترح أيضًا إستخدام الثقب الثاني من أجل مستشعر الضوء ومستشعر القرب.
تضم القائمة 24 تصميمًا مختلفًا، ولكن جميع التصاميم تستعرض لنا الكامرتين في الجوانب، بحيث يتم تضمين الكاميرا الأولى على اليمين في حين يتم تضمين الكاميرا الثانية على اليسار. ومع ذلك، فمن المبكر جدًا تأكيد ما إذا كانت شركة Xiaomi ستقوم بإستخدام واحد من هذه التصاميم في أحد هواتفها الذكية القادمة، وبالتالي سيتعين علينا الإنتظار لفترة قبل أن نتأكد من كل شيء.
……………

 

تحديث جديد لتطبيق Viber يجلب مع تصميم جديد وتحسينات على مستوى الآداء
قامت شركة Viber بإطلاق الإصدار 10 من تطبيقها الرسمي على منصتي الأندرويد و iOS. ويأتي هذا التحديث الجديد مع العديد من التغييرات الكبيرة، وعلى وجه الخصوص في واجهة المستخدم.
يضم الإصدار الجديد واجهة مستخدم بيضاء بالكامل تمثل الموضة الأحدث في قطاع التطبيقات، ولكن مع لمسات أرجوانية مألوفة من Viber في جميع أنحاء الواجهة. توجد الآن قائمة دردشة موحدة تحتوي على جميع محادثاتك، بما في ذلك المحادثات الخاصة والمحادثات الجماعية والمجتمعات. لم يعد يتوجب عليك الذهاب إلى شاشة مختلفة. وبالتالي، هذا يعني أن تطبيق Viber أصبح مشابهًا لتطبيقات الدردشة الأخرى مثل WhatsApp و Telegram.
تطبيق Viber أصبح أيضًا مشابهًا لتطبيقات المكالمات بحيث أصبح الآن يسرد جميع مكالماتك في مكان واحد. يمكنك أيضًا رؤية رصيد Viber Out والإشتراك في أعلى الشاشة.
وعلاوة ذلك، فقد قامت Viber في الإصدار الجديد بتقديم طريقة تتيح للأشخاص الدردشة مع الآخرين دون الكشف عن أرقامهم. داخل المجتمات، يمكنك الآن إرسال رسائل إلى أشخاص آخرين دون الكشف عن رقم هاتف بعضهم البعض بإستخدام ميزة محادثات الأرقام المخفية الجديدة.
وعدتنا Viber كذلك اليوم بقدوم ميزة المحادثات الجماعية في المستقبل. وبالتالي، هذا يعني أنه سيكون بإمكانك في المستقبل القريب إجراء محادثات صوتية جماعية تضم ما يصل إلى خمسة أشخاص. عموما، الإصدار الجديد من تطبيق Viber متوفر الآن للتحميل على متاجر التطبيقات المعنية.
……………….

 

جوجل بدأت بإصدار التحديث الأمني لشهر فبراير لأجهزة Google Pixel
قامت شركة جوجل اليوم بإصدار التحديث الأمني لشهر فبراير لأجهزة Google Pixel. ويمكنك إما تحميل ملفات التحديث من موقع جوجل وتثبيته يدويًا على الهاتف الخاص بك أو تحميل التحديث ببساطة عبر الهواء إنطلاقًا من إعدادات الجهاز.
وبالنسبة لهذا التحديث الأمني الجديد على الهاتف Google Pixel 3 XL، فإنه حجمه يبلغ 135.7 ميغابايت. وعلى الرغم من أنه تم تحميل هذا التحديث بسرعة، إلا أن عملية التثبيت إستغرقت وقتًا طويلاً بعض الشيء. وجدير بالذكر أن هذا التحديث متوفر لجميع أجهزة Google Pixel، بما في ذلك Google Pixel و Google Pixel XL و Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL و Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL، فضلا عن Google Pixel C.
هذا التحديث لا يجلب معه هذه المرة تغييرات خاصة تستهدف أساسًا هواتف Google Pixel محددة. جميع التغييرات عامة ويجب أن تظهر على جميع الأجهزة الأخرى عندما تختار الحصول على التحديث الأمني لشهر فبراير. عمومًا، هذه التغييرات هي في الغالب عبارة عن إصلاحات طفيفة، لذلك ليس هناك ما يدعو للحماسة.
………………

 

شركة Alphabet تحقق نموًا مثيرًا للإعجاب في الربع الأخير من العام 2018
قامت شركة Alphabet، وهي الشركة الأم لشركة جوجل، بالكشف للتو عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2018 ونتائجها المالية للعام الماضي بأكمله. وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، حققت شركة جوجل عائدات إجمالية قدرها 39.2 مليار دولار أمريكي وأرباح صافية بقيمة 8.02 مليار دولار، وهي أرقام أعلى مقارنة بالربع الأخير من العام 2017. وبالنسبة لأرقام العام 2018 ككل، فقد بدت إيجابية كذلك، فقد نمت الإيرادات من 110.85 مليار دولار أمريكي إلى 136.81 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يترجم إلى نمو بنسبة 23 في المئة.
جاءت 83 في المئة أو 32.6 مليار دولار أمريكي من عائدات الربع الرابع من الإعلانات، ومعظمها على الخدمات المملوكة من قبل شركة جوجل. بلغت الإيرادات من الأقسام الأخرى 154 مليون دولار فقط، في حين بلغت الخسائر التشغيلية 1.328 مليار دولار أمريكي. تشمل هذه الأقسام مختبر Google X، ومشروع البالونات Project Loon، ومشروع تمديد الإنترنت بإستخدام الطائرات بدون طيار، ومشروع السيارات الذاتية القيادة، ومشروع الرعاية الصحية، وما إلى ذلك من المشاريع الأخرى.
وحتى لو جلبت المشاريع المستقبلية خسائر، فهناك 9 مليارات دولار من الأرباح الأخرى لتعويضها. وعندما يتعلق الأمر بأرقام سنة 2018 ككل، فقد كانت مثيرة للإعجاب أيضًا، فقد كانت هناك تكاليف أكثر على مستوى البحث والتطوير والمبيعات والتسويق والإدارة وحتى الغرامات المفروضة على الشركة من قبل المفوضية الأوروبية، ولكن إجمالي صافي الدخل إرتفع من 12.6 مليار دولار أمريكي في العام 2017 إلى 30 مليار دولار أمريكي في العام 2018.
لم تقدم المديرة المالية لشركة Alphabet و Google أي توقعات للعام 2019، وإكتفت Ruth Porat بالإشارة إلى أن الشركة ستستمر في القيام بإستثمارات ترتكز على الموهبة والبنية التحتية اللازمة لتقديم منتجات وتجارب إستثنائية للمستخدمين والمعلنين والشركاء حول العالم.
……………..

 

سامسونج تنجح في بيع الدفعة الأولى من الهاتفين Galaxy M10 و Galaxy M20
قامت شركة سامسونج بعرض الدفعة الأولى من الهاتفين Galaxy M10 و Galaxy M20 اللذان أعلنت عنهما مؤخرًا للبيع في الهند، وقد أوضحت لنا الشركة الآن أنها نجحت في بيع هذه الدفعة في فترة زمنية قصيرة جدًا. ومع ذلك، إذا كنت تقطن في الهند وتتطلع للحصول على واحد من هذين الهاتف ولكن لم يحالفك الحظ هذه المرة، فلا تقلق لأن شركة سامسونج ستعرض الدفعة الثانية من هذين الهاتفين للبيع يوم غد الخميس الموافق لـ 7 فبراير. للآسف، لم تكشف لنا شركة سامسونج عن عدد الوحدات التي تتألف منها كل دفعة، لذا قد ترغب في الإستعداد عندما يحين الوقت.
للتذكير، Galaxy M20 هو الهاتف الأكثر تميزًا بين الإثنين، فهو يضم شاشة IPS LCD بحجم 6.3 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Exynos 7904 بتردد 1.8GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وبطارية بسعة 5000mAh، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة Samsung Experience 9.5.
وأخيرًا، يضم هذا الهاتف كذلك منفذ السماعات 3.5mm، ومنفذين للشريحة SIM علمًا أنه يمكن إستخدام أحد المنفذين لإدراج الذاكرة الخارجية MicroSD من أجل زيادة الذاكرة التخزينية الإجمالية للهاتف، كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الخلف.
أما بخصوص الهاتف Galaxy M10 الأقل تميزًا، فهو يضم شاشة IPS LCD بحجم 6.2 إنش وبدقة +HD، ومعالج ثماني النوى من فئة Exynos 7870 بتردد 1.6GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 2GB أو 3GB، وذاكرة داخلية بحجم 32GB، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وبطارية بسعة 3430mAh. وكما تلاحظون في الصورة أعلاه، فهذا الهاتف يفتقر لمستشعر بصمات الأصابع، ولكنه يقوم بتعويض ذلك بخاصية التعرف على الوجه.
……………

 

شركة LG ستواصل تصنيع الهواتف الذكية
خسر القسم المسؤول عن الهواتف الذكية في شركة LG والمعروف إختصارًا بإسم LG Mobile ما يناهز 700 مليون دولار أمريكي في العام الماضي في الوقت الذي كانت فيه بقية أقسام الشركة تحقق أرباحًا قياسية. ومع ذلك، فقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة LG، السيد Qiao Yujin الآن أن الشركة الكورية الجنوبية لن تغادر سوق الهواتف الذكية.
ووفقا للسيد Qiao Yujin، فقد صرح بالقول : ” تشمل قائمة أعمال LG السيارات والأجهزة المنزلية، وكلاهما يتعلقان بالهواتف الذكية، لذلك لم نفكر في الخروج من قطاع الهواتف الذكية “.
سجل قسم الهواتف الذكية في شركة LG خسائر تشغيلية لنحو أربع سنوات متتالية، وهذا ما يعني 15 ربع متتالي. في العام 2017، خسر هذا القسم 192 مليون دولار أمريكي. وتعتمد شركة LG على شبكات الجيل الخامس 5G والتصاميم الجديدة لإنعاش هذا القسم هذا العام.
………………

 

جوجل تطلق تطبيق Google Live Transcribe
كثيرون منا يعتبرون حاسة السمع أمرًا مفروغًا منه، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف السمع، فقد يواجهون الكثير من التحديات في المواقف اليومية. ولهذا السبب، قامت شركة جوجل اليوم بإطلاق تطبيق جديد على نظام الأندرويد يدعى Live Transcribe، وهو تطبيق يستهدف الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.
وبخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة جوجل بالقول : ” اليوم، نعلن عن خدمة Live Transcribe، وهي خدمة مجانية لمنصة الأندرويد تجعل المحادثات في العالم الواقعي أسهل عن طريق جلب قوة التسميات التوضيحية التلقائية إلى الحياة اليومية. بدعم من Google Cloud، تستطيع أداة Live Transcribe تحويل المحادثات الصوتية إلى محادثات نصية على الفور علمًا أنها تدعم أكثر من 70 لغة وتغطي أكثر من 80 في المئة من سكان العالم “.
بناء على ما قالته شركة جوجل، فهذه الأداة تبدو من ناحية تحويل الكلام إلى نص مشابهة لتطبيقات جوجل الأخرى التي تدعم الإدخال الصوتي بحيث يتم تحويل كل ما تقوله إلى نص. وبطبيعة الحال، هذه الأداة من شركة جوجل ستكون مفيدة كثيرًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في سماع ما يقوله الآخرون، لأنه سيكون بإمكانهم قراءة ما يقوله الآخرون على الفور مع العلم بأن الترجمة الفورية أسرع بكثير من الكتابة اليدوية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.