تألق خيول مربط دبي في أول أيام دولية أبوظبي لجمال الخيل

الرئيسية الرياضية

أبوظبي- الوطن

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أنطلقت مساء أول أمس فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2019، بنادي أبوظبي للفروسية.
واستهلت الفعاليات بأشواط الاناث حيث خصصت الأشواط للمهرات بمختلف الاعمار، وبرزت خلال المنافسات خيول مربط دبي التي حققت ثنائية عبر “دي فنانة” و”دي شيهانة” التي حققت أعلى معدل خلال اليوم الأول بلغ 93.13 نقطة.
وتقام البطولة التي تختتم يوم الثلاثاء بتنظيم وإشراف جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمشاركة، 395 خيلا من الإمارات والدول العربية والأجنبية.
وتصدرت المهرة “فام دوناتيلا” لمربط الجواهر، القسم “أ” لفئة المهرات عمر سنة، محققة 91.88، وحلت في المركز الثاني”دي عسلية” لمربط دبي، وحققت 91.13 نقطة متفوقة على الثالثة “طفلة الزبير” للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني بمعدلها في معيار الهوية العربية بعد ان تعادلت معها في النقاط.
واحرزت المركز الاول “دي فنانة” لمربط دبي المركز الاول في القسم “ب” وحققت 92.38 نقطة، تاركة المركز الثاني لرفيقتها في المربط “دي شامخة” التي حصلت على 91.63 نقطة، وحلت ثالثة “اس كيو غرام” ونالت 91.38 نقطة.
وحققت “اس اس لابيلا” لمربط الصقران المركز الأول في القسم “أ” لفئة المهرات عمر سنتين، وحققت 92.38 نقطة، تلتها في المركز الثاني “ع ج مساري” لمربط عجمان، وحصدت 91.67 نقط، واحتلت المركز الثالث “نويدرة الزبير” للشيخ سلطان بن محمد بن عبدالله آل ثاني، وحصلت على 91.67 نقطة.
واحرزت “دي شيهانة” لمربط دبي المركز الاول في القسم “ب” وحصدت 93.13 نقطة، وحلت ثانية “ع ج بنفسج” لمربط عجمان التي نالت 92.63 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث “مي الهواجر” للدكتور غانم الهاجري وحصلت على 91.63 نقطة.
ونالت صدارة القسم “أ” في فئة المهرات عمر 3 سنوات “اميرة جي اف” لمربط غالب، محققة 91.75 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “ار كي سديم” لجمال البلوشي وحصلت على 91.38 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث “ميمونة البداير” لأحمد حميد العفريت الكويتي وحصلت على 91.25 نقطة.
وذهبت صدارة القسم “ب” لفئة المهرات عمر 3 سنوات الى “ع ج نوره” لمربط عجمان وحققت 92.75 نقطة، وحلت ثانية “ام دي اس شيخة” لقصي عبيد الله وحصدت 91.00 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي حصلت عليه الثالثة” إي اس شيخة” للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، حيث تم الفصل بينهما بعد الرجوع لمعدل كل منهما في معيار الهوية العربية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.