الشارقة للفروسية تنظم سباق كأس الخليج للخيول العربية الأصيلة

الرئيسية الرياضية

الشارقة : الوطن
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق يوم السبت المقبل في السادس عشر من الشهر الجاري بطولة كأس مجلس التعاون الخليجي للخيول العربية الاصيلة الإنتاج الخليجي والذي سيشهد مشاركة 250 خيلاً من دول الامارات والسعودية وسلطنة عمان، يينافس لحصد القاي 6 أشواط والفوز بنيب من مجل جوائز السباق البالغة (400) الف درهم اماراتي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر النادي في الشارقة وبحضور كل من الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم، وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة، وياسر مبروك ممثل هيئة الامارات لسباقات الخيول، والعديد من الملاك ومربي الخيول والمهتمين بهذه الرياضة والسباق على وجه الخصوص، وجميع وسائل الاعلام المختلفة.

عبد الله القاسمي : سعداء بتنظيم الحدث
تقدم الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس النادي بالشكر الى صاحب السمو حاكم الشارقة بالتهنئة والشكر على الرعاية والدعم لرياضة الفروسية عامة والنادي بشكل خاص، وكما هنأ بفوز الحصان الزاهر بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للعام الثاني على التوالي وبقيادة علي راشد الرايحي، مؤكداً على دعمه للإنتاج المحلي للخيول العربية.
وأعلن عن تنظيم كأس الامارات للموسم القادم والمخصص للخيل العربية المتميزة، وسيتم الكشف عن تفاصيله لاحقاً.
وأوضح ان السباق يقام للمرة الأولى وهو لخيل الانتاج الخليجي وقد أقيم سابقاً في البحرين والسعودية كأس الخليج للخيولالمهجنة توليد الخارج، ولكن لأول مرة يقام سباق انتاج خليجي وهو يكون باكورة السباقات وخلال الفترة المقبلة ويزيد في المستقبل ويكون باكورة إضافة لكأس الامارات للإنتاج المحلي.

ميرزا الصايغ : الدعم سر النجاح
و توجه ميرز الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بالشكر إلى الشيخ عبد الله بنماجد على الاستضافة، وأشار إلى الفخر مرتين الأولى بالمشاركة في سباق مجلس التعاون وأن نكون في ظل صاحب السمو حاكم الشارقة وهو شخصية مميزة وحظيت باهتمام الجميع ونحن سعداء أن نكون شركاء في هذه المناسبة شاودويل العالمية للخيول.
ووجه الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة لرعايته ودعمه الكبير لرياضة الإباء والاجداد، ولإدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، وأضاف نتمنى أن يتمتع الجمهور بقضاء يوم سعيد في أروقة هذا المضمار، وقد تابعت بكل حب وشغف كل الفعاليات التي اقيمت في هذا المكان وهو جهد عالمي يضاهي المضامير الأخرى
وهذه الفعاليات التي رأيناها في مضمار الشارقة تدل دلالة واضحة على الاهتمام الذي يبديه أصحاب السمو في المضمار لكي ينهضوا بالجواد العربي سواء كان القفز أو المسابقات الجمالية.
وأوضح رعاية شاديا للسباقات العربية المقامة في الخارج حيث البرنامج الى تعده اللجنة يبدأ في يناير وينتهي في سبتمبر بأمريكا الجنوبية وفي مارس الجواد العربي، ثم الكأس العالمي ثم الديربي وفي كل هذه البرامج يجب أن يكون هناك عاملين مهمين للنجاح وهما الاعلام والرعاية الكريمة وعلى الاعلام أن ينقل صورة واضحة لما حدث في كل سباق لكي يعطي الفرصة للأخرين أن يحذوا حذو دولة الامارات العربية
أهمية الاعلام
وشدد ميرزا على أهمية دور الاعلام في مثل هذه السباقات وكانت اللجنة المنظمة قد الغت سباق كان مقرر له في شيلي لعدم التغطية الاعلامية له من قبل الاعلام في شيلي حيث كانت التغطية الاعلامية هناك صفر ولم يصدر من أي جريدة في شيلي أي خبر عنه وقد الغي السباق الذي كان مقرر له الشهر المقبل ب??? الف دولار ولكن اللجنة اقرت الغاء السباق المقرر في شهر مارس المقبل
وابدى اهتمامه بأن تقام السباقات في الهند ولنا طموح في ان نتمكن من دخول السوق الهندي ولكن النظام في الهند لا يسمح بغير الخيول التي ولدت في الهند، وهو عقبة يجب أن علينا تجاوزها قبل ارسال اي حصان للهند والنقاش الان صار له عامين على هذه النقطة والهدف هو أن يرتفع العلم الاماراتي في هذه الدول، وقد حاولنا استغلال فرصة هذه السباقات للترويج لدولة الامارات ودعم قيادتنا لرياضة الخيول.

الرحماني : الامارات رائدة بالخيول العربية
توجه فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية بالشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة والي سمو الشيخ حمدان بن راشد بن سعيد ال مكتوم لرعايتهم ودعمهم اللامحدود لرياضة الخيول العربية والى الشيخ عبد الله بن ماجد ونادي الشارقة الذي يقدم لنا كل جديد والدعم كما أتقدم بالشكر الى ميرزا الصايغ لجهوده الكبيرة.
وأوضح بان الامارات رائدة في مثل هذه المسابقات وهي افكار رائعة وبذرة خير لسباقات قادمة والتي تجمع دول مجلس التعاون في مثل هذه البطولات، وأضاف بأن نادي الشارقة قد أقيمت فيه أبرز السباقات للخيول العربية، كاشفاُ بأن هذا السباق له قيمة اسمية كبيرة جدا وسيشهد مشاركة ??? خيلاً وهو عدد كبير للغاية و وسنرى صدى هذا السباق في الأيام القادم.
وأوضح بانه محظوظ حيث ان دولة الامارات تدعم جميع المضامير حول العالم وقد زرنا ??? مضمار حول العالم ولا يوجد مالك ولا دولة ولا شركة تزور هذا العدد من زيارات مضامير الخيول العربية الا ممثل والامارات فيها مختلف البطولات الخاصة برياضات الخيل.
عبيد من هيئة الامارات لسباق الخيل
ياسر مبروك : مشاركة كبيرة
أعلن ياسر مبروك عن تفاصيل السباق وتقدم بالشكر إلىالشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، على تنظيم وفكرة إقامة كاس دول مجلس التعاون الخليجي موضحا قيام عدد كبير بالتسجيل ، ونشهد مشاركة سعودية بقوة من خلال اسطبلات الخالدية واسطبلات عزبة، وعمان تشارك بالخيل السلطانية، ومن الامارات خيول لصاحب السمو رئيس الدولة ومنصور بن زايد والشيخ سعيد بن مكتوم وكل الملاك والمربيين الكبار.
وقد اجريت القرعة صباح امس حيث يشمل السباق 6 اشواط للخيول المهجنة والعربية الاصيلة من الإنتاج المحلي.
اليحيائي : النادي جاهز
واكد سلطان اليحيائي مدير عام النادي على الجهوزية الكاملة للنسخة الأولى للسباق الخليجي كاشفاً ان الجوائز تصل الى 400 الف درهم وللشوط الرئيسي 200 الف درهم ولكل شوط 40 الف درهم، كما يوجه الدعوة لكافة جماهير وعشاق هذه الرياضة للحضور والفوز لأصحاب الحظ السعيد من الجوائز التي تم تخصيصها للجماهير، ووجه في نهاية حديثة الشكر الى شادويلالعالمية على رعايتهم لفعاليات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.