اختتام بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية اليوم

الرئيسية الرياضية

أبوظبي- الوطن
تختتم عصر اليوم بنادي أبوظبي للفروسية فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2019، التي أنطلقت السبت الماضي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ويشارك في البطولة التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية، بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، 395 خيلاً من الإمارات والدول العربية والأجنبية.
وحفلت أشواط اليوم الثاني للبطولة التي أقيمت مساء أول أمس، بمنافسات قوية ومثيرة حيث تقاربت مستويات الخيول وكانت الفوارق طفيفة في نتائجها مما يشير الى ان التنافس في البطولات النهائية سيكون قويا.
وأحرزت “دي خطافة” لمربط الجواهر المركز الأول في القسم “ا” لفئة الأفراس عمر 4 سنوات وما فوق، وحققت 92.00 نقطة، وحلت ثانية “ع ج ورده” لمربط عجمان ونالت 91.63 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث “منارة بابل” لمربط بابل، وحصلت على 91.50 نقطة.
وتصدرت “الأريام حمرا” للشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان القسم “ب” محققة 92.88 نقطة، وجاءت في المركز الثاني “إي اس عواش” للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، وحصلت على 91.88 نقطة، فيما حلت ثالثة “ايلي فلامينكا” لمربط دبي، وحققت 91.75 نقطة.
وشهد القسم “ج” تنافسا قويا بسبب تقارب المستويات، وكانت الفوارق بين خيول الصدارة أقل من نقطة، وذهبت الصدارة الى “ع ج سواري” لمربط عجمان، وحققت 92.88 نقطة، تلتها في المركز الثاني “اف اس فنزويلا” لخالد غانم العميري، ونالت 92.63 نقطة، وجاءت في المركز الثالث “بروساريا” ليوسف أحمد عبد اللطيف آل علي، وحصلت على 92.38 نقطة.
وذهبت صدارة القسم”د” من فئة الأفراس الى “كاميلا” لمربط الجزيرة وحققت 92.76 نقطة، وحلت في المركز الثاني “اميرة الجنادرية الثانية” لمربط السلام وحصدت 92.00 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث “روهارا ربيبكا” لمربط الصقران، وحصلت على 91.88 نقطة.
وانتزع “دي خطاف” لمربط دبي الصدارة في القسم “أ” أول أشواط الأمهار بعمر سنة، وحقق 92.25 نقطة، وجاء في المركز الثاني “الأريام شباب” لمربط الأريام، وحصل على 92.13 نقطة، وحل ثالثا “متباهي الهواجر” للدكتور غانم الهاجري، الذي حصد 91.36 نقطة.
وأحرز “فخر البطين” لأحمد راشد خادم المهيري، المركز الأول في القسم “ب” وحقق 92.50 نقطة، وجاء خلفه في المركز الثاني “دي مزيان” لمربط دبي، ونال 92.38 نقطة، فيما حل ثالثا “كي ايه كارم” لخالد غانم العميري، وحصد 92.13 نقطة.
وأشاد عبدالرحمن البيضائي رئيس مجلس الادراة لمربط الجواهر بالتنظيم الجيد من قبل جمعية الإمارات للخيول العربية لبطولة أبوظبي الدولية، مشيرا الى ان البطولة أصبحت محطمة مهمة لأفضل خيول الجمال في المنطقة.
واعرب عن سعادته بالنتائج المتميزة لخيول مربط الجواهر والتي استطاعت تفرض نفسها بتحقيق المركز الأول مرتين في يوم واحد مما يؤكد انها تمضي بثبات لتحقيق نتائج طيبة خلال البطولات.
وقال ان مربط الجواهر الذي تأسس حديثا استطاع خلال فترة وجيزة ان يكون بين أفضل المرابط عبر نتائجه في بطولة عجمان والبطولة الوطنية، معربا عن أمهل في ان تتواصل هذه النجاحات خلال هذه البطولة.
وقال البيضائي أن مربط الجواهر سيكون شاملا مع التركيز على الإنتاج حيث حصلنا على عدد من الأفراس التي ستكون أساس الإنتاج كما اعتمدنا أفضل الفحول على مستوى العالم.
وأضاف ان اهتمامنا لن يكون محصورا فقط في خيول الجمال حيث هناك زراع اخر متخصص في خيول السباقات المهجنة عبر (آرمس ريسينج)، كما ان هناك اهتمام بخيول السباقات العربية التي ستكون في مربط النور.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.