طرح دورات تدريبية جديدة لتلبية احتياجات التطوير المهني المتنامية للقطاع

“طاقتي” يعلن عن جدول برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة للعام 2019

الإقتصادية

 

دبي – الوطن
أعلن برنامج دبي لكفاءة الطاقة “طاقتي”، الذي تأسس من قبل المجلس الأعلى للطاقة في دبي من خلال شركة “الاتحاد لخدمات الطاقة”، عن الجدول التدريبي لـ “برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة” للعام 2019، وذلك استجابة للاحتياجات المتنامية للتعليم والتدريب حول كفاءة الطاقة من جانب أصحاب المصلحة ضمن قطاع الطاقة في دبي. ويشتمل جدول العام الجاري على مجموعة من برامج ووحدات التدريب المعتمدة محلياً ودولياً، بالإضافة إلى برامج تم تقديمها بنجاح في العام الماضي، فضلاً عن شهادات ودورات جديدة هي؛ مدير معتمد للحد من الكربون (CRM)، اختصاصي كفاءة مياه معتمد (CWEP)، واختصاصي تعاقدات بناء معتمد (CBCP)، بالإضافة إلى شهادة القياس والتحقق المتقدمة، ودورة تدريبية ومدخل للمبتدئين حول كفاءة الطاقة.
ويهدف برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة، وهو مبادرة لحكومة دبي بتكليف من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتحت إدارة برنامج دبي لكفاءة الطاقة “طاقتي”، وبالشراكة مع الجامعة البريطانية في دبي، وجمعية مهندسي الطاقة (AEE)والمعهد الدولي للتدريب على الطاقة (IIET)، إلى بناء القدرات المناسبة للمساهمة في تحقيق هدف دبي الطموح المتمثل في تخفيض معدلات استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030، والذي سيتم تحقيقه من خلال تعزيز الوعي وتبني التقنيات الجديدة التي تعزز كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى رعاية ودعم المبتكرين وقادة الفكر القادرين لقيادة برامج كفاءة الطاقة في دبي؛ وضمان توفير فرص مستمرة للتطوير المهني ضمن قطاع الطاقة.
وتضمنت الدورات التي عقدها برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة في العام الماضي، مدير طاقة معتمد (CEM)، ومدقق طاقة معتمد (CEA)، واختصاصي معتمد للقياس والتحقق (CMVP)، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التدريبية الخاصة بالريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، واختصاصي معتمد من معهد “ويل” (WELL AP). كما تم تنظيم دورة اختصاصي تعاقدات أداء الطاقة والتمويل (PCF) لأول مرة في دولة الإمارات في شهر سبتمبر من العام الماضي، وذلك كجزء من هذا البرنامج التدريبي.
وقال علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد إسكو”: “تم إطلاق برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة في شهر أبريل من العام الماضي بهدف تلبية الطلب على الدورات التدريبية المعترف بها عالمياً حول كفاءة الطاقة ضمن قطاع الطاقة في دبي. وخطى البرنامج منذ إطلاقه خطوات كبيرة نحو تحقيق أهدافه، ما يجعلنا أقرب إلى تحقيق أهدافنا في مجال كفاءة الطاقة والاستدامة تماشياً مع تطلعات دبي ودولة الإمارات. وسيضيف طرح الدورات الجديدة بعداً جديداً لهذا البرنامج خلال العام الجاري، ما يزود أصحاب المصلحة في قطاع الطاقة في دبي بمجموعة أخرى من المهارات والقدرات، ويسرع من جهود الإمارة ومساعيها لأن تصبح وجهة عالمية رائدة في مجال كفاءة الطاقة.”

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.