قطاع الطيران في المنطقة يحقق قفزات لافتة

افتتاح معرض الشرق الأوسط للتجهيزات الداخلية للطائرات ومعرض صيانة وإصلاح الطائرات

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن
افتتح أمس معرض الشرق الأوسط للتجهيزات الداخلية للطائرات ومعرض صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بحضور خليفة سهيل الزفين، الرئيس التنفيذي لـمؤسسة دبي للطيران. وقام سعادته بالتحدث مع العديد من المشاركين البالغ عددهم 330 عارضاً للتعرف على منتجاتهم وخدماتهم المقدمة لصناعة الطيران.
ومع توقعات نمو سوق التجهيزات الداخلية للطائرات وسوق صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات بمعدل يفوق نسبة النمو السنوي المركبة، تهتم الجهات العارضة بعرض منتجاتها لشركات الطيران المشاركة والمشترين المحتملين الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم لحضور هذين الحدثين.
ويأتي هذا الحدث كفرصة قيّمة للعديد من المهتمين بصناعة الطيران الرئيسيين، ليس للاجتماع بالموردين والمشترين فحسب، بل لتعزيز علاقاتهم والإعلان عن منتجات جديدة. ومن بين تلك الشركات الرائدة ماجنيتيك لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات Magnetic MRO ، المزود العالمي للخدمات التقنية المتكاملة، “توتال تيكنيكال كير” لمشغلي الطائرات والمؤجرين التي وقعت مع الشركة السعودية “فيرست بريميوم لخدمات الدعم” FPSS مذكرة تفاهم لتأسيس عمليات إصلاح وتجديد الطائرات متوافقة مع أنظمة وكالة الطيران الأوروبي لسلامة الطيران. وقام بتوقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة ماجنيتيك لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، ريستو مايوتس والشيخ غسان عطار، المالك والرئيس التنفيذي لشركة “فيرست بريميوم لخدمات الدعم” ، لتأسيس مجموعة واسعة من خدمات صيانة الطائرات عالية الجودة في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وبالتزامن مع معرض إصلاح وصيانة وتجديد الطائرات، أعلنت شركة انجين ستاندس24 EngineStands24 وهي فرع تابع لشركة ماجنيتيك لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات Magnetic MRO عن تدشين مقر جديد للمحركات في دبي بالتعاون مع شركة Chabok Aviation الإماراتية. وسيتمكن هذا المقر الجديد الواقع قرب مطار آل مكتوم الدولي من توصيل قواعد للمحركات إلى معظم المواقع العالمية خلال يومين أو عدة ساعات. كما سيقوم المقر بتخزين قواعد لمحركات الطائرات ذات الهياكل الضيقة بما فيها CFM56-5A/B, CFM56-7B و V2500. وسيضم المقر عدداً من قواعد محركطات الطائرات العريضة في المستقبل القريب.
وقالت ديفا زيمايت، مديرة شركة انجين ستاندس24: “تمثّل دبي موقعاً استراتيجياً بالنسبة لنا حيث تقع في قلب أكبر أسواق الطيران. كما تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة بالنسبة لكل من لشركة ماجنيتيك لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات Magnetic MRO وشركة انجين ستاندس24 فيما نتوسع في سوق صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات.
وقالت وقالت ليديا جانو، المديرة التنفيذية للفعاليات والمعارض التجارية في شبكة أفييشن ويك أن الشرق الأوسط متوقع أن يتطلب حوالي 100,6 مليار دولار لأعمال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات ويعتبر هذا المعرض المكان الأمثل للشركات للتعرف على الفرص المتوفرة والشبكة المتكاملة للشراء وكذلك لتجون جزءاً من هذا النمو المستقبلي”.
من جانبها قالت كارين ماكونيشي، مدير الطيران لدى منظمي المعرض تارسوس اف آند أي ذ.م.م الشرق الأوسط: “إن هذه الابتكارات في صناعة التجهيزات الداخلية للطائرات مدهشة فعلاً مع منتجات رائعة معروضة في معرض التجهيزات الداخلية للطائرات وومعرض صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في الشرق الأوسط. أتطلع بكل شغف إلى رؤية نتائج المعرض على هذه الصناعة وهي تمضي نحو المستقبل”.
وكان المعرض قد افتتح بعد يوم من عقد قمة صيانة وإصلاح تجديد الطائرات حيث تحدث عدد من الشخصيات عن ديناميكية الصناعة الأقليمية والفرص المتاحة والتحديات التي تواجهها.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.