الإمارات تستضيف الدورة الـ71 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2020

الإمارات

 

أكد المهندس سالم المري مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية بمركز محمد بن راشد للفضاء أن لدولة الإمارات إنجازات نوعية في قطاع الفضاء وأصبح لها بصمة مهمة في هذا المجال في فترة زمنية قصيرة نسبياً قياساً بتجارب دول متقدمة على هذا الصعيد كما قامت الدولة بخطوات نوعية عبر بحوث ومشاريع مهمه للارتقاء بهذا المجال الواعد.
وأضاف المري في تصريح لوكالة أنباء الامارات على هامش القمة العالمية للحكومات المقامة حالياً بدبي أن مركز محمد بن اشد للفضاء استطاع خلال 12 عاماً منذ تأسيسه إطلاق القمر الصناعي “دبي سات 1″، ودبي سات2″ و”خليفة سات” الذي تم بأيد إماراتية 100% وبانتظار إطلاق “مسبار الأمل” العام المقبل.
و كشف المري أن الإمارات ستستضيف في دبي الدورة الـ 71 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في أكتوير 2020 وهي أول دولة عربية تستضيف هذا الحدث العريق الذي استمر بنجاح على مدار 70 عاماً.. والذي يعد أكبر مؤتمر متخصص في قطاع الفضاء على مستوى العالم.
وأضاف أن المؤتمر الذي ستقام فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض سيحضره أكثر من 50 وكالة فضاء عالمية والآلاف من المختصين وصناع القرار ورواد فضاء وعلماء وخبراء ومهتمين بهذا المجال.. منهم أربعة الآف من دولة الإمارات.
وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعتبر منصة لمناقشة أهم المشاريع وتبادل الخبرات في هذا القطاع ..وسيحظى برعاية محلية ودولية من الشركاء الذين دعموا ملف استضافته.
وأفاد بأن المؤتمر سيتضمن فعاليات متخصصة للطلبة من الوطن العربي لتمكينهم من توسيع دائرة مهاراتهم واهتماماتهم في هذا المجال وتشجيعهم على الانخراط فيه. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.