تحت شعار "عام اللاجئين والعائدين والمشردين داخليا"

الإمارات تشارك في أعمال القمة الـ 32 للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا

الإمارات الرئيسية

 

ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وفد الدولة المشارك في أعمال القمة الـ 32 للاتحاد الأفريقي التي انطلقت أعمالها أول أمس في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت شعار “عام اللاجئين والعائدين والمشردين داخليا” باعتباره شعار الاتحاد الافريقي لعام 2019م.
وشهدت القمة – التي تختتم أعمالها اليوم – مشاركة رؤساء الدول والمنظمات وعلى رأسهم انطونيو غوتيروس الأمين العام للأمم المتحدة وفيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.
وتناقش القمة هذا العام حل القضايا السياسية العالقة كقضية أفريقيا والوسطى، والكونغو الديمقراطية وتشرد النازحين داخليا ومعالجة قضية الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى عملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.
كما تناقش القمة المشاريع الطموحة كالمنطقة التجارية الحرة، والجواز الموحد والسوق الموحد للنقل الجوي بالإضافة إلى تنفيذ آلية تطبيق مبادرة برنامج أجندة 2063.
وأعلن موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي خلال الاجتماع عن انتقال رئاسة الاتحاد من فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس رواندا إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيس رئيس جمهورية مصر العربية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.