“الإمارات للدراسات” ينظم محاضرته الـ 650 بعنوان “الابتكار في القطاع الحكومي” يلقيها الأستاذ خالد المازمي

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

ينظِّم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في إطار أنشطته العلمية والبحثية الثرية، وحرصه على مناقشة القضايا التي تخدم المجتمع وقضايا التنمية المستدامة، محاضرته رقم (650) بعنوان “الابتكار في القطاع الحكومي”، يلقيها الأستاذ خالد المازمي، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء، الموافق 13 فبراير 2019 في “قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”، في مقر المركز بأبوظبي، و”الدعوة عامة”، والترجمة الفورية متوافرة.
ويتناول الأستاذ خالد المازمي، في محاضرته “الاستراتيجية الوطنية للابتكار” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أكتوبر 2014؛ التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، خلال السنوات السبع القادمة.
كما يستعرض المحاضر الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم التي اعتمدتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، في فبراير 2018، والتي تعتبر النسخة المطورة من الاستراتيجية الوطنية للابتكار، ومرحلة جديدة تقوم على تمكين الإنسان.
وسيناقش الأستاذ المازمي جهود الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في بناء استراتيجية متكاملة لخلق ثقافة الابتكار وترسيخها في العمل الحكومي، من خلال، التركيز على وضع الأطر التنظيمية لدعم الابتكار؛ وتدريب وتأهيل موظفي الهيئة، وعقد شراكات مع المؤسسات المبتكرة التي ستسهم في تنفيذ الأفكار المبتكرة الخاصة بنظم الموارد البشرية، وتحفيز المبتكرين وتكريمهم وتشجيعهم على الابتكار، واستخدام التكنولوجيا لدعم الابتكار في الهيئة، وخلق مبادرات مبتكرة، تنفذ على المستوى الحكومي الاتحادي، في مجالات الموارد البشرية، إضافة إلى تطوير عمل الهيئة، بوصفها واجهة رئيسية في الابتكار في الموارد البشرية، على مستوى المنطقة.
يذكر أن الأستاذ خالد المازمي، حاصل على شهادة بكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالشارقة، في تخصصي المالية والإدارة. وقد شغل مجموعة من المناصب المهنية؛ منها: رئيس قسم المالية، وخبير موارد مالية، ومدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل. كما ترأس مجموعة من فرق العمل؛ مثل: فريق الابتكار، وفريق المعرفة، وفريق شركاء الأعمال. والأستاذ خالد حاصل على شهادة مدقق ISO 9001:2008، وحاصل على شهادة مقيم EFQM. كما حصل أيضاً على جائزة “الموظف المثالي” ضمن جائزة الموظف المتميز في برنامج “تستاهل”، في التكريم الذي رعاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وقد أسهم الأستاذ المازمي، في حصول بلدية عجمان على المركز الأول في جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز لعام 2011، كما أسهم في حصول الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، في دورتها الخامسة في عام 2018؛ بوصفها أفضل جهة في مجال الممكنات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.