بحثت أوضاع اللاجئين والنازحين والسبل الكفيلة لحل الأزمة

ريم الهاشمي تلتقي عددا من المسؤولين على هامش القمة الأفريقية الـ”32″

الإمارات

 

عقدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي على هامش مشاركتها في قمة أعمال الإتحاد الأفريقي الـ”32″ أمس عدة لقاءات مع وزارء خارجية الدول الأفريقية و كبار المسؤولين في المنظمات الدولية.
وبحثت معاليها مع السيد فليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أوضاع اللاجئين والنازحين والسبل الكفيلة لحل هذه الأزمة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعاني منها القارة الأفريقية مؤخرا بصورة كبيرة .
وتناولت معالي ريم الهاشمي خلال لقائها مع معالي ورقنه جبيو وزير خارجية جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في مكتبه بمقر وزارة الخارجية الإثيوبية في أديس أبابا ..سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاستثمارية و الاقتصادية خاصة مع تطور العلاقات الثنائية بين البلدين مؤخرا إلى أعلى مستوى.
كما عقدت معاليها لقاء على هامش القمة مع معالي نيهال دينق وزير خارجية جمهورية جنوب السودان .. بحثا خلاله آخر تطورات الأوضاع في جنوب السودان، و السبل الكفيلة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى أفضل مستقبلا .
وبحثت معاليها مع وزيرة خارجية جمهورية افريقيا الوسطى معالي سيلفي بايبو تيمون آخر مستجدات الوضع في جمهورية افريقيا الوسطى والأوضاع في المنطقة و سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
و تناولت معاليها مع وزير خارجية جمهورية الكاميرون معالي لجوين مابيلا سبل دفع العلاقات الثنائية فيما يخدم مصالح البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وعقدت معالي ريم الهاشمي لقاء مع معالي جيهزوندار فيندلي وزير خارجية جمهورية ليبريا بحثا خلاله العلاقات بين الجانبين السياسية والاقتصادية وسبل تنميتها .
وتناولت معاليها مع وزير خارجية جمهورية النيجر معالي كالا انكواروا تطوير العلاقات بين البلدين .. فيما ناقشت خلال لقائها مع معالي الفا باري وزير خارجية جمهورية بوركينا فاسو سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من أجل تحقيق شراكة فاعلة بين الجانبين .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.