للارتقاء بقدرات الكوادر البشرية الوطنية ومجتمع البحث العلمي

“صندوق الوطن” يطلق “جائزة القرن” لتعزيز جهود البحث والتطوير الوطنية

الإمارات

 

أطلق صندوق الوطن مبادرة “جائزة القرن” لتعزيز جهود البحث والتطوير العلمي والتقني داخل دولة الإمارات والارتقاء بقدرات الكوادر البشرية الوطنية ومجتمع البحث العلمي في الدولة من أجل الإيفاء بمتطلبات وتحديات المستقبل ومواصلة مسيرة التنمية في المجالات كافة.
جاء إطلاق المبادرة خلال شهر الإمارات للابتكار الذي تستمر فعالياته حتى 28 من فبراير الجاري في كل إمارات الدولة.
وتتضمن ” جائزة القرن ” سلسلة من المسابقات العلمية العالمية الهادفة إلى تحفيز الطلبة و الباحثين والعلماء والجهات الاتحادية والحكومية والشركات الخاصة على إيجاد حلول مبتكرة لأكبر التحديات التي تواجه دولة الإمارات في العديد من المجالات والقطاعات الحيوية.
و قال محمد القاضي مدير عام صندوق الوطن إن جائزة القرن تأتي تجسيدا لرؤية قيادة الدولة الرشيدة وتواكب رؤية الإمارات 2071 الهادفة إلى أن تكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم من خلال الاستثمار في شباب الدولة والارتقاء بجهود البحث العلمي والتطوير والمساهمة الفاعلة في مواجهة التحديات وتعزيز مكانة الدولة في كل المجالات”.
و أضاف إن “الجائزة هي أحدث مبادرات صندوق الوطن لدعم الباحثين والعلماء في دولة الإمارات لإنشاء تكنولوجيا إماراتية خالصة وحلولا استثنائية تمثل مساهمة وطنية لحل المشكلات المحلية والعالمية”.. وأعرب عن ثقته بالخروج بنتائج مبشرة من المسابقات العلمية التي سيتم وضعها وفق أفضل وأحدث المعايير العالمية.
وقال :” نعول على أن تحدث جائزة القرن حراكا علميا هائلا داخل المجتمع العلمي في دولة الإمارات من أجل تضافر الجهود العلمية والانتقال بالأفكار والابتكارات وجهود الأبحاث والتطوير إلى مرحلة التطبيق العملي والمساهمة الحقيقية في إيجاد حلول استباقية لمختلف التحديات المحلية والعالمية التي نحن جزء منها”.
وتشهد الجائزة تنسيقا موسعا بين صندوق الوطن ومختلف الجهات والأطراف داخل الدولة للوصول إلى أفضل الحلول المشتركة لإحداث التغيير المنشود من أجل ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة داخل دولة الإمارات وكل بقعة في العالم.
وتدار الجائزة من قبل منصة الأبحاث العلمية “research.ae” التابعة لصندوق الوطن والتي تدعم بالفعل أكثر من 80 باحثا في دولة الإمارات حتى الآن.. وتضم المنافسات فرقا تمثل مختلف القطاعات والمجالات الحيوية في دولة الإمارات بما فيها البيئة والصحة والصناعة.
و من المقرر أن تمنح الجائزة جوائز نقدية ضخمة للفرق العلمية المشاركة قد تصل إلى ملايين الدراهم وتنقسم منافساتها إلى مسابقات مستقلة لكل منها قواعد ومعايير تقييم منفصلة.
وتضم الجائزة نخبة من أفضل المحكمين من العلماء الذين يمثلون مختلف المؤسسات العلمية والبحثية داخل دولة الإمارات والعالم.. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أولى مسابقات الجائزة والتفاصيل المتعلقة بكيفية المشاركة قريبا.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.