تحت رعاية محمد بن سعود القاسمي

استكمال الاستعدادات ببطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الخامسة الجمعة

الرئيسية الرياضية

أبوظبي- الوطن
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن استكمال الاستعدادات النهائية لانطلاق بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الخامسة يوم الجمعة المقبل، والتي ستجري منافساتها في الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية.
ويشارك في البطولة لاعبين ولاعبات من مختلف الجنسيات، ليتنافسوا ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة بمختلف ألوان الأحزمة، باستثناء الحزام الأبيض. وكانت اللجنة الفنية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أوضحت أن بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو هي أول بطولة ضمن البطولات التي أقامها الاتحاد التي لن تتضمن فئة الحزام الأبيض.
وتنطلق منافسات البطولة في اليوم الأول في تمام الساعة الثانية ظهراً (بدون بدلة)، فيما تبدأ منافسات اليوم الثاني في تمام الساعة 11 صباحاً (بالبدلة). وكذلك ستتوزع المنافسات على 5 أبسطة، وسيعمل على التحكيم في البطولة 10 حكام.

وتوفر البطولة للاعبين فرصة الحصول على المزيد من النقاط التي ستساهم في رفع تصنيفهم المعتمد من الاتحاد، وهو الأمر الذي سيعمل على تعزيز فرص وصولهم إلى منصة التتويج النهائية في ختام الموسم الرياضي 2018- 2019.
وجدير بالذكر، أن بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو هي البطولة السادسة التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو منذ بداية العام الجاري ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، وتعتبر هذه البطولة واحدة من أهم وأقوى البطولات التي يعمل الاتحاد على تنظيمها.
ومن جانبه، قال السيد يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تشكل هذه البطولة فرصة مهمة لمحترفي الجوجيتسو القادمين من مختلف أنحاء العالم، وهو الأمر الذي يتيح للاعبين في الدولة فرصة اختبار مهاراتهم وكسب المزيد من الخبرات، لتكون هذه البطولة بمثابة منصة ترسخ مفهوم التعايش والتسامح الذي تتميز به دولة الإمارات”.
وأوضح البطران: “أن مشاركة اللاعبين في هذه البطولة هو أمر بالغ الأهمية، إذ أن خوض منافساتها يعمل على صقل مهاراتهم قبل المشاركة في واحدة من أهم بطولات الجوجيتسو التي تقام على أرض الدولة، وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.
وأشار البطران إلى أن هذه البطولة تشكل محطة أساسية لموسم الجوجيتسو الذي يعكس أهداف الاتحاد في توسيع رقعة اللعبة ونشرها في كافة إمارات الدولة، ليساهم ذلك في تشجيع اللاعبين على المشاركة في البطولات والمنافسة فيها لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية المتميزة والوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية الرياضية التي من شأنها أن ترفع راية دولة الإمارات على منصات التتويج الدولية والعالمية.
استعدادات استثنائية وطموحات عالية
قالت اللاعبة فاطمة حسين: “ضاعفت الوقت المخصص للتدريبات استعداداً لهذه البطولة، إذ أنها تشكل واحدة من أهم البطولات بالنسبة لي، وذلك لاقترابها من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
وأضافت اللاعبة الصاعدة: “طموحي في رياضة الجوجيتسو لا ينتهي، إذ أنني أعمل جاهدة على صقل مهاراتي وسأستمر في ذلك حتى أحصل على الحزام الأسود لأصبح أول مدربة جوجيتسو إماراتية، لأعمل على نشرها بين مختلف الأجيال لما لها من منافع على العقل والجسد والسلوك”.
وأشارت اللاعبة منى المرزوقي إلى أنها متحمسة جداً للمشاركة في هذه البطولة التي تعد واحدة من أهم البطولات في الموسم 2018 -2019، لحصد المزيد من النقاط ورفع تصنيفها، ولكسب المزيد من الخبرة أيضاً، موضحة أنها ركزت خلال تدريباتها على العمل على نقاط ضعفها وتطوير مهاراتها لتتجنب تكرار الأخطاء التي كانت تمر فيها سابقاً.
“بساط التسامح”
وتواصل مبادرة “بساط التسامح” التي أطلقها اتحاد الإمارات الجوجيتسو مطلع العام الجاري، احتفاءً بعام التسامح، ظهورها في البطولات التي ينظمها الاتحاد.
ويعتبر هذا الظهور الخامس على التوالي لـ “بساط التسامح” منذ بداية العام الجاري، وذلك بعد إطلاقه في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، ثم بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، ثم ببطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، مروراً ببطولة التحدي للجوجيتسو، ليصل الجمعة المقبل إلى بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو.
تتميز بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو باعتبارها واحدة من المحطات الرئيسية في مسيرة اللاعبين المحترفين الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم للمشاركة فيها ضمن فئات الناشئين والكبار والأستاذة، بهدف رفع مستوى تصنيفهم العالمي، وحجز مكان لهم على منصة التكريم في نهاية الموسم الرياضي 2018 – 2019.
وستشهد منافسات هذه البطولة نظام احتساب واحد للمنافسات يتمثل بخروج اللاعبين عند تعرضهم للخسارة، ولن يكون هناك دور بالإعادة على غرار ما جرى تطبيقه في بطولات أخرى.
باقي بطولات موسم 2018 – 2019
ويلي بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو الجولة النهائية من بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو بتاريخ 2 مارس المقبل، ثم الجولة الثالثة والنهائية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو بتاريخ 29 مارس، ليتم اختتام منافسات الموسم الرياضي 2018 – 2019 بالجولة النهائية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو بتاريخ 30 مارس.
الشركاء الاستراتيجيون
ويواصل الشركاء الاستراتيجيون والإعلاميون تقديم الدعم لمختلف البطولات والمنافسات، حيث تحظى بطولة الفجيرة الدولية بدعم كبير واستثنائي، وهم، أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، إلى جانب الطاير موتورز لاند رو?ر شريك السيارات الحصري، وقنوات أبوظبي الرياضية وهي القناة الرياضية الرسمية ومصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية وهي شريك الطاقة، والشريك الحكومي المتمثل بوزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” وهي شريك الرعاية الصحية، إلى جانب الشركاء الذهبيين والمتمثلين بدولفين للطاقة، وآفاق الإسلامية للتمويل، والمسعود للسيارات، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، والإمارات العالمية للألمنيوم ودائرة الثقافة والسياحة، هذا إلى جانب الشركاء الداعمين أبرزهم الشريك الفضي وهو مجموعة الصقر المتحدة وجريدة الاتحاد وهي الجريدة العربية الرسمية التي تهدف إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.