صقر يهجم على كلب وصاحبته تنقذه

الرئيسية منوعات

رصد مقطع فيديو لحظة هجوم صقر على كلب صغير في مدينة لاس فيغاس، قبل أن تتدخل صاحبته بطريقة بطولية لإنقاذ الموقف.
وقال موقع “آي بي سي نيوز” الأميركي إن الفيديو التقطته كاميرا المراقبة متواجدة بالفناء الخلفي لأحد المنازل في لاس فيغاس بولاية نيفادا.
ويظهر المقطع تربص الصقر بكلبين صغيرين كانا في الفناء الخلفي لمنزل، سيسيليا سيليز.
وذكرت سيليز “تركت يوركيز وهيدي الجمعة في الخارج بينما كنت أقضي بعض الأغراض داخل المنزل”.
وتابعت “وفجأة رأيت صقرا ينقض على كلبي، الذي لم يتجاوز عمره العام الواحد، ويحاول الهرب به بعيدا”.
وأضافت “تدخلت بسرعة ودون تفكير لإنقاذ الموقف وإبعاد الصقر عن الكلب، قبل أن يجعله فريسته”.
ووثق الفيديو ضرب سيسيليا سيليز الصقر مرات عدة بوسادة كبيرة، من أجل إطلاق سراح الكلب، حيث كان يحاول خنقه بمخالبه والانفراد به في مكان آخر.
ونجحت الفتاة في مهمتها، حيث طار الطائر بعيدا وعاد الكلب سالما إلى داخل البيت.وكالات

 

المطربة أنغام تسرب خبر زواجها من موزع موسيقي
كشف مصدر مقرب من المطربة أنغام عن إصدارها معلومة لأصدقائها داخل الوسط الصحافي والإعلامي، أمس الثلاثاء، تؤكد نبأ زواجها من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.
وأكد المصدر لـ24، أن أنغام اشترطت عدم الإعلان عن كونها مصدر البيان، الذي شدد على عدم صحة ما أثير عن نشوب مشكلة بين إبراهيم وزوجته، رغم أنهما في طريقهما للانفصال بشكل رسمي.
وأوضح البيان أن زوج أنغام قد أشرف على تنفيذ كل أغنيات ألبومها الجديد “حالة خاصة جدا”، كما قام بتوزيع 6 أغنيات من الألبوم.‎وكالات

 

اكتشاف جمجمة لشاب عاش قبل 5600 سنة
اكتشف علماء الآثار أن قطعة من جمجمة بشرية، عثر عليها صائد كنوز في نهر التايمز البريطاني، تعود إلى شاب عاش قبل أكثر من 5600 سنة.
ووجد العلماء أن الجزء المكتشف هو العظم الجبهي من الجمجمة التي تعود لرجل يبلغ من العمر 18 عاما، توفي عام 3600 قبل الميلاد، ما يجعلها أقدم مثال على بقايا الإنسان المستخرجة من نهر التايمز.
وعثر مارتن بوشل على الجمجمة، في سبتمبر الماضي، وسلمها إلى الشرطة على الفور. وخوفا من تحقيق محتمل في القتل، قال مارتن إنه ارتاح عندما كشفت آثار الكربون المشع عن وفاة الرجل منذ آلاف السنين.
وعاش الرجل الغامض في بريطانيا خلال العصر الحجري الحديث، عندما كانت هياكل ستونهنج قيد الإنشاء.
ولا يُعرف سوى القليل عن هؤلاء البريطانيين القدامى، ويُعتقد أنهم عملوا في مجال الزراعة بعد التخلص من حياة الصيد.
ومن المقرر عرض القطعة المميزة في متحف لندن، إلى جانب آثار أخرى من العصر الحجري الحديث، المكتشفة في نهر التايمز.
ويأمل الخبراء في أن يساعد عظم الجمجمة المكتشف في إلقاء الضوء على الحياة البريطانية في تلك الحقبة من الزمن.
وقدم علماء الآثار مؤخرا عددا من الاكتشافات القديمة الرائعة، حيث كُشف عن مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية الجديدة خلال الصيف الماضي، إلى جانب كنوز مخبأة تحت حقول وحدائق بريطانيا.وكالات

 

عصير التوت البري يعالج آلام المفاصل
كشفت دراسة حديثة عن أن عصير التوت البري المنخفض السعرات يمكن أن يخفف من آلام النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي.
وبينت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة لوندرينا في البرازيل، أن النساء اللواتي شربن نصف ليتر من عصير التوت البري بشكل يومي على مدى 3 أشهر، كان لديهن مستويات أقل من الأجسام المضادة التي تهاجم الجهاز المناعي وتؤذي المفاصل.
كما أظهرت النساء اللواتي واظبن على شرب هذا العصير تراجعاً في تورم المفاصل والآلام المرافقة لها، وذلك نتيجة احتواء التوت البري على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في منع ردود الفعل المناعية المسببة للآلام لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.
وقام الباحثون بفحص 41 امرأة مصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي الذي يؤثر بشكل رئيسي على اليدين والقدمين والرسغين وأكثر شيوعًا في الإناث، وجرى تتبعهن لمدة 90 يوماً. وفي حين أن 23 منهن شربن نصف لتر من عصير التوت البري كل يوم، تمسكت الباقيات وعددهن 18 بنظامهن الغذائي العادي.
وتظهر النتائج التي نشرت في دورية “نيوترشن” أن النساء اللواتي شربن عصير التوت البري بانتظام تحسنت لديهن أعراض المرض، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
ويقول مؤلفو الدراسة “أشارت الأبحاث الحالية إلى أن عصير التوت البري يقلل من نشاط المرض، وبالتالي له آثار مفيدة لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، على الرغم من أن هناك حاجة لدراسات أكبر وأعمق للتأكد من هذا التأثير بشكل نهائي ولتوضيح الآليات التي يحدث بها”.وكالات

 

حالة نادرة لسلحفاة بقلب خارج الجسد
أثارت سلحفاة من فصيلة ألبينو، حيرة الأطباء، بسبب الحالة النادي التي تعاني منها، والتي تتمثل بوجود قلبها خارج جسدها.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الحالة التي تعاني منها السلحفاة “نادرة، ولا تحدث كثيرا”، لافتة إلى أن الأطباء عجزوا عن إيجاد تسمية لها في الطب البيطري.
ونشر صاحب السلحفاة، الذي يعيش في ولاية نيوجيرسي الأميركية، صورا لها على حسابه في إنستغرام، وقال إنه حصل عليها من صديق له، يقوم “بتربية” السلاحف في الولايات المتحدة.
وأضاف مايك أكويليناي، 29 عاما: “أثرت في هذه السلحفاة بشكل كبير.. جعلتني أرى الأمل في الحياة بطريقة مختلفة”.
وتابع: “إنها صغيرة جدا وهشة كثيرا، لكنها تنشر وتعطي الأمل.. غيرت حياتي للأفضل”.
وأوضح أنه يقضي وقتا طويلا في الاعتناء بها، فهي تحتاج إلى ماء غير ملوث، ويجب أن تبقى منفصلة عن السلاحف الأخرى.
يشار إلى أن هذه الحالة تحدث كذلك عند البشر، وتسمى “انتباذ القلب”، وتصيب طفلا من بين كل 126 ألف ولادة.وكالات

 

 

بركان أميركي.. حممه من “القمامة”
في واقعة غريبة، ثار بركان، أو نبع مياه ساخنة خامد في متنزهات يلوستون الوطنية السياحية الأميركية، ولكن بدلا من أن يقذف حمما من اللافا، قذف “حمما” من المخلفات.
وبحسب المسؤولين والقائمين على متنزه يلوستون، فقد قذف البركان حمما من الزبالة ومخلفات الإنسان التي تراكمت على مدى 80 عاما، بحسب ما ذكرت صحيفة “إكسبرس”.
وجاء الإعلان عن طبيعة الحمم ليثير خجل الزائرين دون أن يثير حيرة العلماء والمعنيين، الذين كانوا قد شهدوا أحداثا مشابهة سابقا.
وشملت الحمم التي اندفعت من بركان يلوستون، العملات والقطع النقدية المعدنية والعلب المعدنية وألعاب الأطفال وغيرها من المخلفات البشرية التي يعود بعضها إلى أكثر من 8 عقود.
وقالت سلطة متنزه يلوستون الوطني إن الناس يعتقدون أنهم عندما يرمون أو يلقون أشياء داخل “براكين” أو ينابيع المياه الساخنة في المتنزه، فإنها ستذوب وتندفع على شكل بخار حار.
ويبدو أن الواقع ليس كذلك، مما دفع السلطات المعنية إلى تحذير الزائرين من مغبة إلقاء الأوساخ والعملات وغيرها من المخلفات داخل هذه البراكين، مشيرين إلى أنها تؤثر على النظام البيئي في المتنزه الطبيعي.
وسبق أن ثار البركان في يلوستون عام 1957، لكنه كان أقل قوة من البركان الأخير، كما حدثت عدة انفجارات بركانية صغيرة، قبل عام 2004.
ومن المعروف أن براكين يلوستون، ليست كالبراكين العادية، وإنما عبارة عن ينابيع مياه حارة تثور بين الحين والآخر، وسجل عام 2018 حوالي 32 حالة، بينما سجلت آخر اندفاعة أو فورة لهذه الينابيع البركانية في الأول من فبراير الجاري.
أما أقوى الينابيع البركانية فهي “إير سبرينغ” في الحوض الأعلى من المتنزه، وثارت 4 مرات فقط خلال السنوات الستين الأخيرة، آخرها في سبتمبر من العام الماضي، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.
يشار إلى أن متنزه يلوستون يمتد بين 3 ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ، وكان قد اختير من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث الثقافي العالمي.وكالات

 

طرق بسيطة للتخلص من الصداع الحاد
يعاني الكثيرون الآم الصداع، وهم دائما في حالة بحث عن علاج، وإن كان مؤقتا، باستخدام المسكنات والأدوية الكيماوية، إلا أن هناك طرقا بسيطة و”طبيعية” للتخلص من الصداع وآلامه.
ومن العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص بشكل طبيعي من الصداع، دون اللجوء إلى الأدوية:
الضغط البارد أو الساخن
إذا كنت تعاني من الصداع النصفي، ضع علبة باردة على جبينك، كمكعبات ثلج ملفوفة في منشفة، وحافظ على الضغط على رأسك لمدة 15 دقيقة، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة. كما أن الاستحمام بالماء البارد قد يقلل من الألم.
أما إذا كنت تعاني من صداع التوتر، فينصح بضع وسادة تسخين على الرقبة أو مؤخرة الرأس.
الإضاءة
قد يتسبب الضوء الساطع أو الوامض، حتى من شاشة الكمبيوتر، في حدوث صداع نصفي. ويمكن تفادي ذلك النوع من الصداع باستخدام نوافذ مغطاة، أو ستائر التعتيم خلال اليوم. كما يفضل ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق.
وفيما يتعلق بالضوء المنبعث من شاشة الكمبيوتر، فلا بد من إضافة شاشات مضادة للتوهج إلى جهازك.
تجنب العلكة
قد يؤذي مضغ العلكة ليس الفك فقط، ولكن الرأس كذلك، وينطبق الشيء نفسه على قضم الأظافر أو الأقلام. لذا ينصح بالكف عن هذه العادة الضارة.
إذا كنت تصك على أسنانك في الليل، ينصح باستخدام واقي الأسنان، إذ قد يؤدي ذلك إلى الحد من الصداع في الصباح الباكر.
المغنيسيوم
يعد المغنيسيوم من المعادن الضرورية لوظائف الجسم، ووجد أنه علاج آمن وفعال للصداع. وذكر موقع “ويب طب” أن عوز المغنيسيوم يعد أكثر شيوعا لدى الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي المتكرر، مقارنة بمن لا يعانون من الصداع.
وقد أظهرت الدراسات أن العلاج مع 600 ملغ من سترات المغنيسيوم عن طريق الفم في اليوم الواحد ساعد على الحد من وتيرة وشدة الصداع النصفي.
ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تناول مكملات المغنيسيوم إلى آثار جانبية في الجهاز الهضمي مثل الإسهال لدى بعض الأشخاص، لذا من الأفضل البدء بجرعة صغيرة عند علاج أعراض الصداع.
مشروبات
من شأن تناول المشروبات التي تحتوي على القليل من الكافيين تخفيف الآم الصداع، بالإضافة إلى الزنجبيل الذي قد يخفف الألم لدى الأشخاص المصابين بالصداع النصفي.
الاسترخاء
ومن العلاجات الأخرى، التدليك والاسترخاء، إذ إن بضعة دقائق من تدليك الرقبة أو الرأس، يمكن أن يساعد في تخفيف صداع التوتر الذي قد ينتج عن الإجهاد.
كما أن التمدد واليوغا والتأمل يساعد على الاسترخاء التدريجي للعضلات، ويمكن أن يساعدك على التخفيف من ألم الصداع.
وفي حال كنت تعاني من تقلصات عضلية في رقبتك، فتحدث مع طبيبك بشأن خضوعك للعلاج الطبيعي.وكالات

 

نانسي عجرم تكشف عن أقوى طريقة للتواصل مع مولودتها
نشرت النجمة اللبنانية، نانسي عجرم، صورة جديدة عبر إنستغرام، تظهر فيها جالسة وهي ترضع طبيعيا مولودتها الجديدة، ليا، كما أتبعتها بتعليق مؤثر.
وكتبت عجرم في تعليقها على الصورة: “الرضاعة الطبيعية كانت دائما من أجمل التجارب في حياتي. بالنسبة لي، هي الطريقة الأقوى للتواصل مع ليا، تجعلها تشعر بالأمان والحب والاهتمام”.
وختمت النجمة تعليقها بأنه “ليس هناك شيء طبيعي وصحيح أكثر مما خططت الطبيعة الأم لأن نقوم به”، في حين حقق المنشور الأخير أكثر من 600 ألف إعجاب في 4 ساعات فقط.
وكانت عجرم قد نشرت مؤخرا صورة لقدمي مولودتها الثالثة، ليا، مع عبارات تتحدث عن مشاعر الأمومة المتجددة، وكذلك أطلقت أغنية خاصة بقدوم ليا، وحملت اسمها.وكالات

 

ابتكار بريطاني ينقذ حياة الآلاف من “مرض مميت”

طور علماء جامعة “Strathclyde” اختبارا جديدا للإنتان الذي يستغرق تشخيصه 72 ساعة، يمكن أن يعطي نتيجة موثوقة خلال 3 دقائق فقط.
ويمكن للاختبار أن ينقذ آلاف الأرواح من الحالة المرضية القاتلة، على أمل أن يصبح متاحا في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية خلال 3 إلى 5 سنوات.
ويستخدم الاختبار الجديد، منخفض التكلفة، جهاز استشعار حيوي لمعرفة ما إذا كان مؤشر البروتين الحيوي “إنترلوكين 6″، موجودا في مجرى الدم، وهو عبارة عن جزيء يفرزه جهاز المناعة وغالبا ما يوجد بمستويات عالية لدى الأشخاص المصابين بتعفن الدم.
وأثناء الدراسة، رصد الاختبار الذي يأتي على شكل إبرة يمكن غرزها في أجسام المرضى، بروتين “الإنترلوكين 6” خلال دقيقتين ونصف.
وقال الدكتور، داميون كوريجان، من قسم الهندسة الطبية الحيوية في “Strathclyde”: “يعد التوقيت هاما جدا لعلاج الإنتان، حيث أنه مع كل ساعة تأخير، يزداد احتمال الموت. ويوفر الاختبار الجديد إمكانية مراقبة مستويات المؤشرات الحيوية للتعفن من قبل الأطباء والممرضات”.
وتشمل أعراض الإنتان ارتفاع درجة حرارة الجسم أو انخفاضها بشكل غير طبيعي، وزيادة معدل ضربات القلب والتنفس السريع.وكالات

 

راقصة روسية تقدم عرضاً على قمة برج شاهق
أظهرت شابة روسية مهاراتها العالية في الرقص البهلواني حول العمود، حيث أدت عرضا مخيفا على قمة بناء بارتفاع 16 طابقا، في مدينة فورونيج الروسية.

وصورت طائرة مسيرة عرض الراقصة، ماريا كورجينيفسكايا، كاملا من الجو، والذي شكل مجازفة جريئة قلما نشهدها في عروض الرقص.
وعلى الرغم من تثبيت العمود جيدا بسطح البناء، إلا أن ماريا اعترفت بأن العرض أخطر ما أدته في حياتها، ذلك أن العمود كان زلقا بسبب رطوبة الطقس العالية حينها.
وأدت الراقصة الروسية عرضها على قمة البناء في أغسطس 2018، إلا أنها احتفظت بالمقطع المصور لعدة أشهر وقررت نشره مؤخرا.
واشتهرت الراقصة سابقا عندما أدت مجازفات وعروضا خطيرة أخرى على الجليد المنجرف، في أبريل الماضي، وكذلك العرض البهلواني الذي قامت به على جسر حديقة “زريادي” في موسكو، في أكتوبر الماضي.وكالات

 

 

لغز اختفاء مومياء الفرعون أخناتون يقترب من الحل
يبدو أن اللغز المحيط باختفاء مومياء الفرعون أخناتون، قد اقترب من الحل.
إذ يعتقد الخبراء المشاركون في السلسلة الوثائقية “Ancient Aliens”، أن رفات الفرعون أخناتون “مخفي عمدا”، إما بسبب نقله من مكانه أو تدميره.
ويزعم الخبراء أنه تم نقل المومياء في محاولة لمنع الناس من العثور على اكتشافات تتعلق بحياة الفرعون المصري.
ويشير جيورجيو إي تسوكالوس، الشخصية التلفزيونية السويسرية الشهيرة، المؤيد لنظرية تفاعل رواد الفضاء الغريبين مع البشر القدماء، إلى أن عالم الآثار الإيطالي أليساندرو بارسانتي، زار تل العمارنة في مصر عام 1891، عندما كان يبحث عن مومياء الفرعون أخناتون، إلا أنه، ورغم زيارته للقبر، لم يعثر على أي دليل على الرفات، في إشارة من تسوكالوس إلى أن للفضائيين دخلا في اختفاء المومياء.
وفي مقطع ضمن السلسلة التلفزيونية “Ancient Aliens” التي تعرض على قناة “Blaze” يقول الراوي: “ربما لم يكن قد دفن في قبره، أو ربما تم نقله”.
وحكم أخناتون 17 عاما من 1353 قبل الميلاد، إلى حين وفاته عام 1370 قبل الميلاد، لكن فترة حكمه القصيرة كانت مليئة بالجدل، حيث أراد تغيير فهم الجميع للدين بإخبار رعاياه بأن يعبدوا إلها واحدا فقط، وهو الإله آتون، بدلا من الآلهة المتعددة.
ومن منظور المؤيدين لنظرية التواصل بين الفضائيين والبشر القدماء، فإن الإله آتون ربما كان مجرد سفينة فضائية، وهو ما قد يفسر الاختفاء الغامض للمومياء الفرعونية، وفقا لنظريتهم.
وأضاف راوي الحلقة: “تخيلوا إذا لم يتم العثور على مومياء أخناتون لأنه تم إخفاؤها أو تدميرها عمدا، لإبقائنا غير قادرين على اكتشاف أصوله الفضائية”.وكالات

 

وفاة 6 توائم بعد أيام من ولادتهم في العراق
لم تكتمل فرحة عراقي وزوجته بتوائمهم السبعة، إذ فارق 6 منهم الحياة سريعا بعد أيام قليلة على إبصارهم النور، في حالة فريدة من نوعها.
وكتب الأب المكلوم على صفحته بموقع “فيسبوك”، ليل الاثنين الثلاثاء أمس “ونحن بشر من طين، يوجعنا الأذى يجرحنا صغير الشوك، ويجبرنا لطف الله. أبنائي التوائم في ذمة الله”.
وفي حديث إلى موقع “سكاي نيوز عربية”، قال المسؤول الإعلامي في مستشفى “البتول التعليمي”، حيث وُلد التوائم السبعة، محمد خيرا الله، إن أما وضعت مواليدها السبعة قبل عدة أيام، في الشهر السادس من الحمل.
وأضاف أن الولادة كانت طبيعية لكنها مفاجئة، مشيرا إلى أن أعضاء المواليد لم تكن مكتملة.
وكان التوائم قد وُلدوا في المستشفى الموجودة في محافظة ديالى شمال بغداد، في الـ11 من فبراير الجاري، وفق ما ذكرت وزارة الصحة العراقية في منشور لها على صفحتها الموثقة بموقع “فيسبوك”.
وأشار المنشور إلى أن الأطباء اعتبروا حالة المواليد “في خطر”، لذلك جرى نقلهم إلى مركز العناية بالأطفال الخدج، الذي يعانون من مشكلات معقدة، لكن حالة هؤلاء المواليد ساءت، فتوفي ذكر و6 إناث.
وأوضح المسؤول الإعلامي أنه لم يبق سوى مولودة اسمها “نور”، لم تتجاوز مرحلة الخطر حتى الآن، إذ إنها تخضع للأجهزة التنفسية، فيما استقرت حالة الأم.
وكانت وزارة الصحة العراقية قد ذكرت في بيان في وقت سابق من فبراير الجاري: “في سابقة فريدة من نوعها شهد مستشفى البتول التعليمي في ديالى ولادة سيدة لسبعة توائم ( ذكر واحد وستة إناث) بولادة طبيعية”.
ولفتت تقارير إلى أن حالة الولادة السباعية هذه، ربما تكون أول حالة من نوعها في العراق.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.